مفاجأة سارة: اختراع جديد يقضي على فيروس كورونا خلال ساعات قليلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
مفاجأة لم يتوقعها طبيب أجل حفل زفافه لمحاربة فيروس كورونا
هل يمكن للغبار أن يقضي على الفيروسات حقاً؟ هذا رد العلماء
عالم فيروسات يفجر مفاجأة بشأن موعد انتهاء العالم من جائحة كورونا

كشف فريق من العلماء في جامعة هونغ كونغ عن أول فولاذ مقاوم للصدأ مضاد للأمراض في العالم والذي يمكنه القضاء على فيروس كورونا تقريبًا في غضون ثلاث ساعات فقط.

اختراع جديد يقضي على فيروس كورونا

السبيكة الجديدة، التي تضيف النحاس إلى خليط الفولاذ المقاوم للصدأ، تقضي على 99.75% من الفيروس في ثلاث ساعات و99.9% في ست ساعات وتقضي عليه تمامًا بعد 24 ساعة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

يقتل المعدن أيضًا فيروس الأنفلونزا H1N1 (سلالة الفيروس الكامنة وراء أنفلونزا الخنازير) وبكتيريا الإشريكية القولونية، عندما يتم طرح الفولاذ القاتل لفيروس كورونا في السوق، سيقلل من تكاليف تطهير مناطق النقل الجماعي العامة مثل المطارات ومحطات القطارات وكذلك الأماكن الأخرى التي يتجمع فيها الحشود مثل دور السينما والملاعب الرياضية.

احتل فيروس كورونا عناوين الصحف لأول مرة في عام 2019، مما أجبر الشركات على إغلاق أبوابها واتخذ الملايين من منازلهم حجراً صحيًا وقتل أكثر من خمسة ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، كما دفع هذا الوباء المستمر العلماء إلى العمل لوقت إضافي في ابتكار اختراعات جديدة للمساعدة في وقف انتشار الفيروس وقد طور فريق الآن طريقة لقتل الفيروس على الفولاذ.

يُظهر فيروس كورونا 2 (SARS-CoV-2) المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ثباتًا قويًا على سطح الفولاذ المقاوم للصدأ التقليدي (SS)، مع اكتشاف فيروس معدي حتى بعد يومين، مما يشكل خطرًا كبيرًا لانتقال الفيروس عن طريق ملامسة السطح في الأماكن العامة وذلك حسب الدراسة المنشورة في مجلة الهندسة الكيميائية: "من أجل التخفيف من انتقال تصلب السطح، طورت الدراسة الحالية أول SS بخصائص ممتازة لمكافحة مسببات الأمراض ضد SARS-COV-2".

كان الفريق على اتصال مع الشركاء الصناعيين لإنشاء نماذج أولية من منتجات الفولاذ المقاوم للصدأ العامة مثل أزرار الرفع ومقابض الأبواب والدرابزين لإجراء مزيد من الاختبارات والتجارب، وفقًا لجامعة هونج كونج وشاركت جامعة ولاية بنسلفانيا ابتكارًا الأسبوع الماضي يوقف انتقال الفيروس التاجي بين الناس، حيث قام الفريق بغرس بروتين نباتي في العلكة ووجدوا أنه يحبس فيروس SARS-CoV-2.

يمنع البروتين، المعروف باسم ACE2، الفيروس من الارتباط بالخلية المضيفة في جسم الإنسان من خلال التفاعل مع مجال ربط مستقبلات SARS-CoV-2 وهذا يسهل ارتباط الفيروس بالمستقبل والاندماج مع غشاء الخلية.

عندما تعرضت عينات اللعاب من مرضى فيروس كورونا إلى علكة ACE2، لاحظ الباحثون أن 50 ملغ من العلكة بنكهة القرفة قللت دخول الفيروس بنسبة 95 في المائة ويعمل فريق البحث حاليًا على الحصول على إذن لإجراء تجربة سريرية لتقييم ما إذا كان الاكتشاف آمنًا وفعالًا عند اختباره على الأشخاص المصابين بالفيروس. [1]