دراسة: الرجال يساهمون في انتشار فيروس كورونا لهذا السبب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
فتاة تربح مليون دولار بشكل غريب والسبب فيروس كورونا
دراسة: فيروس كورونا يصيب الجسم بالشيخوخة لمدة عام كامل
علاقة قوية بين لقاح مرض خطير جداً وانتشار فيروس كورونا في هذه الدول

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الرجال تساهم في انتشار فيروس كورونا COVID-19، خاصة في أماكن الفنون المسرحية، الذي يكون متواجد الكثير من الأشخاص داخل قاعة مغلقة، عندما يقوم المغني أو الممثل بالتحدث بصوت عال في الميكروفون، من الممكن أن تساهم في انتشار جسيمات الفيروس.

أوضح العلماء في جامعة ولاية كولورادو، في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الرجال ينشرون جزيئات الفيروس خاصة في الأماكن المغلقة، أكثر من النساء والأطفال، وفقًا لما جاء في موقع CBSNEWS الأمريكي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الرجال ينشرون فيروس كورونا بسبب صوتهم العالي

استمرت مدة هذه الدراسة شهورًا مستمرة، تم تطويرها في الأصل في محاولة لمعرفة ما يمكن أن يفعله العاملون في الفنون المسرحية لتسهيل العودة الآمنة إلى المرحلة التي أعقبت الوباء.

كانت الفنون الأدائية، من المستوى التعليمي إلى عروض برودواي، من أكثر المجالات تأثراً بشكل كبير، بسبب فرض الإجراءات الاحترازية للفيروس.

قال دان جوبل، مدير مدرسة CSU للموسيقى والمسرح والرقص في الولايات المتحدة الأمريكية، قد أغلق COVID الفنون الأدائية بين عشية وضحاها تقريبًا.

لم تكن مجرد مشكلة هذه المدرسة الخاصة بالفنون فقط، لقد كانت مشكلة وطنية وعالمية، فكر في جميع فرق المدارس العامة والجوقات والأوركسترا ".

أراد جوبل البحث في العلاقة بين انتشار COVID-19 والفنون المسرحية، لحسن الحظ، كان لدى جامعة CSU باحثون وموارد مؤهلون بالفعل في الحرم الجامعي لإجراء الدراسة في المنزل.

تعاون جوبل مع جون فولكنز، الأستاذ في قسم الهندسة الميكانيكية، لإجراء الدراسة.

شارك أكثر من 75 شخصًا مختلفًا في الدراسة التي أجريت إلى حد كبير، في غرفة تستخدم لاختبار الجسيمات في الهواء.

كان المشاركون من مختلف الأعمار والمهارات، طُلب من البعض غناء أغاني مثل "عيد ميلاد سعيد" بشكل متكرر.

طُلب من الآخرين أداء الأغاني على الآلات، حتى يلاحظ هل من الممكن أن ينتشر الفيروس من خلال العروض المسرحية؟.

من خلال النتائج، تبين أن الغناء بصوت عال الذي ينبع من الرجال تحديدًا، يساهم في انتشار جسيمات الفيروس، بالتالي يعرض المتواجدين حوله أو أمامه للإصابة.

هل فيروس كورونا ينتشر داخل الأماكن المغلقة؟

كان الهدف من الدراسة، معرفة الحد من انبعاثات الرذاذ الحيوي الذي ينتقل بين الممثلين والجماهير في الفنون المسرحية. خارطة طريق علمية لعودة آمنة من COVID-19"، التركيز على انتشار فيروس كورونا في أماكن الفنون المسرحية ، فقد كشفت أيضًا عن مجموعة أكبر من المعلومات عندما يتعلق الأمر بالفيروس ككل.

قال فولكنز: "يميل البالغون إلى إطلاق جزيئات أكثر من الأطفال، السبب الذي يجعل الرجال يميلون إلى إطلاق المزيد من الجزيئات هو أن لدينا رئتين أكبر."

تابع فولكنز إن الفيروس ينتشر بسهولة أكبر بين أولئك الذين يتحدثون بصوت أعلى، إذ حجم صوتك هو مؤشر على مقدار الطاقة التي تضعها في صندوق صوتك.

هذه الطاقة تترجم إلى خروج المزيد من الجسيمات من جسمك، هذه هي الجزيئات التي تحمل فيروس COVID-19 وتصيب الآخرين.

أوضح فولكنز أن الجلوس في الأماكن المغلقة والتحدث بصوت عال، هي الأكثر تعرضًا لخطر انتشار COVID-19، يمكن أن تكون المواقع المغلقة الصاخبة مثل الحانات والساحات الرياضية وأماكن الحفلات الموسيقية عرضة لمستويات عالية من الانتشار.