في ووهان: الصينيون يحاربون فيروس كورونا بالغناء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 يناير 2020 | آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
مقالات ذات صلة
الغناء من شرفات المنازل: هكذا يواجه الإيطاليون فيروس كورونا
هكذا يتخلص الصينيون من حيواناتهم الأليفة خوفاً من فيروس كورونا
لعنة فيروس كورونا الجديد: فيديو مروع للصينيين المصابين في الشوارع

في محاولة لرفع الروح المعنوية ورغبة في الانتصار على فيروس كورونا الجديد، نشر سكان صينيون يخضعون للحجر الصحي في مدينة ووهان فيديوهات وهم يغنون من شرفات منازلهم.  

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وبشكل كام، تم إغلاق ووهان، المدينة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 11 مليون نسمة، إذ توقفت حركة الطرق والقطارات والمطارات، في الوقت الذي تبذل فيه الدولة جهودا مضنية للسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

وبعد أيام عديدة من حبسهم في منازلهم، انتشرت فيديوهات مؤثرة لسكان ووهان وهم يغنون من شرفاتهم النشيد الوطني، بهدف تقديم الدعم النفسي لبعضهم ورفع الروح المعنوية.

This browser does not support the video element.

وعلق أحد مستخدمي تويتر على الفيديو الذي نشره على موقع تويتر قائلا: مشهد من شقة ابننا هذا المساء، مواطنو ووهان يغنون النشيد الوطني من الشرفات والنوافذ بعد حبسهم أيام عدة داخل منازلهم. وهذا الفيديو حصد العديد من الإعجابات والتعليقات الداعمة للسكان والمتمنية لهم إنتهاء الوضع المأساوي قريبا.

وتعتبر مدينة ووهان الصينية مركزا لتفشي المرض، الذي انتشر في دول أخرى. وأعلنت السلطات الصينية وفاة أكثر من 100 شخص، وارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من 4500 حالة، كما تم اتخاذ قرار بتأجيل الفصل الدراسي الجديد في الجامعات والمدارس الحكومية حتى إشعار آخر.