مراهقة صينية غير قادرة على تناول الطعام بعد أن أكلت 3 كجم من شعرها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
شركة صينية تفصل الموظفين غير القادرين على الركض لمسافة 5 كم
مراهق صيني بعنق زرافة.. شاهدوه في هذا الفيديو
17 نوعاً من الطعام عند تناولها قد تقتلك: جوزة الطيب من بينهم

يعاني الناس في جميع أنحاء العالم من إدمان غريب تمامًا، مثل هذه المراهقة البالغة من العمر 14 عامًا من الصين، والتي كانت لديها عادة غريبة تتمثل في مضغ شعرها بشكل مفرط وابتلاعه.

على مر السنين، كانت تمضغ الكثير من الشعر لدرجة أن انتهى بها الأمر مع كرة شعر تزن ثلاثة كيلوغرامات في معدتها، ليس ذلك فحسب، لقد شدّت شعرها كثيرًا لدرجة أنها أصبحت شبه صلعاء.

كانت الفتاة مريضة لدرجة أنها لم تستطع تناول الطعام وتم إدخالها إلى المستشفى، حيث أزال الجراحون كرة الشعر من بطنها وأمعائها، في عملية استغرقت ساعتين. ووفقًا لتقرير المركز السوري لشؤون المفقودين، فإن الفتاة، من مقاطعة شنشي، تعاني من حالة تسمى بيكا، حيث يأكل الناس بشكل قهري الأوساخ والورق والطين وغيرها من العناصر غير الصالحة للأكل.

وذكر التقرير أن أجدادها، الذين ربوها لأن والديها عاشا بعيدًا بسبب العمل، لم يلاحظوا الاضطراب حتى أصبح خطيرًا للغاية.

قالت شي هاي، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي من مستشفى زيان داشينغ والمسؤولة عن علاجها، لـ SCMP "لقد جاءت إلينا لأنها لم تستطع تناول الطعام. ثم وجدنا أن معدتها كانت مليئة بالكثير من الشعر بحيث لم يعد هناك مكان للطعام، كما تم حظر أمعائها". وأضافت "أنها تعيش مع أجدادها، الذين لم يعروا اهتمامًا كافيًا لسلوكها. ربما عانت من مشكلات نفسية لسنوات عديدة. لذلك آمل، بشكل عامّ، أن يتمكن الآباء من قضاء مزيد من الوقت مع هؤلاء الأطفال الذين ينجبونهم".

كانت هناك أيضًا حالات ثبت فيها أن أكل الشعر قاتل. في عام 2017، توفيت طالبة تبلغ من العمر 16 عامًا في المملكة المتحدة فجأة بسبب عدوى سببتها كرة شعر في معدتها، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست. غالبًا ما يتم تشخيص المرضى الذين يبتلعون شعرهم بمتلازمة رابونزيل، والتي تنتج عن اضطراب نفسي يسمى Trichophagia، وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية.[1]  

  1. "مقال: المراهقة الصينية التي أكلت 3 كجم من شعرها لم يعد لديها مساحة متبقية للطعام في المعدة" ، المنشور على موقع ndtv.com