قضاء 24 ساعة في المنازل المسكونة وظيفة براتب خيالي في الصين

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
فرصة العمر: وظيفة براتب خيالي و عدد موظفين أقل مما تتخيل
وظيفة براتب مغرٍ ورحلة حول العالم.. توقع ما هي؟
فرصة لمحبي الكلاب: وظيفة براتب 30 ألف دولار مقابل رعايتهم

تدفع وكالات العقارات الصينية إلى ما يسمى بـ "مختبري المنازل المسكونة" لقضاء 24 ساعة على الأقل في العقارات "الموصومة بأنها مسكونة بالأشباح" من أجل إقناع المشترين المحتملين بأن هذه المنازل آمنة تمامًا.

وظيفة مختبر الأماكن المسكونة

من الصعب حقًا بيع العقارات التي حدثت فيها "وفيات غير طبيعية"، لا سيما في الأسواق التي تكون فيها الخرافات والإيمان بالظواهر الخارقة قوية، اليابان على سبيل المثال، لديها وكالة متخصصة في تسويق وبيع هذه العقارات الموصومة وذات السمعة السيئة، لأنها لا تجذب السوق السائدة هناك.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

لكن الصين تفعل الأشياء بشكل مختلف قليلا، على ما يبدو، تدفع وكالات العقارات لمختبري المنازل المسكونة لقضاء ليلة واحدة على الأقل في منازل بها مشاكل لإثبات أن هذه المنازل ليست مسكونة وآمنة تمامًا.

نشرت صحيفة South China Morning Post ومقرها هونغ كونغ مؤخرًا مقالًا عن مختبري المنازل المسكونة، الذين يسافرون عبر البلاد مقابل سعر معين ويتحققون من كل زاوية وركن من المنازل التي يحتمل أن تكون مسكونة لإثبات أنها آمنة تمامًا للعيش فيها .

وفقًا لتشانغ، أحد المختبرين ذوي الخبرة في مجال البحث عن منزل مسكون والذي يتقاضى راتبه 1 يوان عن كل دقيقة يقضيها في عقار موصوم بهذه السمعة، وفي معظم الأحيان يكون وكلاء العقارات والعملاء المؤمنون بالخرافات هم من يحتاجون إلى خدماته، حيث يقضي ما لا يقل عن 24 ساعة في العقار وغالبًا ما يتصل عبر الفيديو ليوضح لأصحاب العمل أنه لا يوجد ما يدعو للقلق.

قال تشانغ: "لا يجرؤ الملاك الجدد على زيارة العقار، لذلك يدفعون لشخص آخر للقيام بذلك، لمعرفة ما إذا كان آمنًا أم لا، هذه الوظيفة ليست مناسبة للعمل بدوام كامل، لكنها يمكن أن تكون وظيفة مرنة كدخل إضافي، حيث يتعين على الأشخاص الذين يقومون بهذه المهمة السفر في جميع أنحاء البلاد، دون أن يعرفوا أين ستكون وجهتهم التالية".

كما أضاف: "يقول بعض أصدقائي إنها وظيفة سهلة، فقط نم ليلة واحدة واحصل على المال، يطلبون مني العثور على عملاء ولكن معظمهم خائفون من العمل في هذه الوظيفة ويستسلم الكثيرون بعد المحاولة الأولى بسبب الخوف". [1]  

شركات عقارات يابانية متخصصة في المنازل المسكونة

قد كتبنا أيضًا عن شركة تؤجر العقارات المسكونة، بينما تبذل معظم شركات العقارات قصارى جهدها لإخفاء التفاصيل المزعجة المحتملة حول العقارات التي تحاول بيعها أو تأجيرها، تضع إحدى الشركات اليابانية هذه التفاصيل في المقدمة والوسط، مع التركيز على المزايا التي تتمتع بها المنازل المسكونة أو المخيفة.

مصطلح Jikko buken هو مصطلح ياباني يصف بشكل عام المنازل غير المرغوب فيها، سواء بسبب قربها من المقابر أو محارق الجثث أو بسبب الأحداث المزعجة التي حدثت فيها من الانتحار إلى الوفاة العرضية أو حتى جرائم بشعة.

نظرًا لأن القانون الياباني ينص على ضرورة إخطار أي مشترٍ أو مستأجر محتمل بأي تفاصيل من هذا القبيل، فإن مصطلح "ممتلكات الحوادث" يُستخدم بشكل عام ولكن بينما تتجنب معظم شركات العقارات إعطاء تفاصيل حول "الحوادث" في قوائمها، قامت شركة تُدعى Jobutsu Estate، المعروفة أيضًا باسم Buddhahood Real Estate، ببناء نموذج أعمالها حول إعطاء العملاء المحتملين العديد من التفاصيل المزعجة حسب الضرورة.

  1. "مقال: يحصل مختبرو المنازل المسكونة في الصين على رواتبهم في كل دقيقة" ، منشور على موقع odditycentral