قبل مباراتهم مع ساسولو.. نابولي يكشف النقاب عن تمثال مارادونا المذهل

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
تمثال الحرية
فيديو هكذا يتم صناعة تمثال الأوسكار.. لقطات مليئة بالتفاصيل المذهلة
فيديو يكشف لكم استخدامات مذهلة لمجفف الشعر!

كشف فريق نابولي لكرة القدم عن تمثال جديد للأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا قبل مباراتهم ضد ساسولو. كان مارادونا سيبلغ من العمر 62 عامًا اليوم وأراد نابولي الاحتفال به بتكريمه. 

يجسد هذا التمثال قدم مارادونا اليسرى الذهبية، فقد ساعدته في الفوز بالألقاب الكبرى. توفي مارادونا في 25 نوفمبر 2020، متأثرا بنوبة قلبية مفاجئة. كان عمره 60 عامًا. كان يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

شارك مستخدم باسم GoodMorningib على موقع Reddit صورة للتمثال. وكُتب على التعليق "تم كشف النقاب عن تمثال دييغو مارادونا اليوم في نابولي". 

حصل المنشور على آلاف الإعجابات  والعديد من التعليقات. وعلق أحد المستخدمين قائلاً "الجميع يتحدث عن القدم الذهبية. توقف لحظة لتقدير جهود الفنان لجعل التمثال وكأنه يطير في الهواء تقريبًا". وعلق آخر قائلاً "قدم ذهبية، يد ذهبية، أنف ماسي، هذا الرجل كان كنزاً حياً". وكتب ثالث "هذا في الواقع تمثال رائع مقارنة بفظاعة تمثال رونالدو التي كشفوا النقاب عنه قبل بضع سنوات". 

مارادونا كان أسطورة في وطنه وكان له دور فعال في توجيههم إلى مجد كأس العالم في عام 1986 ثم مرة أخرى إلى المباراة النهائية في إيطاليا بعد أربع سنوات. وهو أيضًا رمز في نابولي حيث ساعد نابولي كلاعب في الفوز بلقبين فقط من دوري الدرجة الأولى الإيطالي في تاريخهم.

وحقق نجاحًا أقل بكثير كمدرب، حيث قاد الأرجنتين إلى ربع نهائي كأس العالم في جنوب إفريقيا عام 2010 قبل الشروع في رحلة نقلته إلى الإمارات العربية المتحدة والمكسيك. وكان مدربا لفريق خيمناسيا الأرجنتيني في الدرجة الأولى وقت وفاته. [1]  

  1. "مقال: نابولي يكشف النقاب عن تمثال دييغو مارادونا" ، المنشور على موقع ndtv.com