طفلة طولها 2.26 مترًا: أسطورة كرة السلة الصينية المستقبلية بالفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 يوليو 2021
مقالات ذات صلة
أسطورة كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس يتدرب في السعودية.. وفيديو يوثق
طفل يحقق شهرة واسعة عبر السوشيال ميديا: والسبب كرة السلة
قواعد وقوانين كرة السلة 2022

حظيت فتاة تُدعى Zhang Ziyu وهي لاعبة كرة سلة تبلغ من العمر 14 عامًا من شاندونغ في الصين، باهتمام كبير بسبب طولها غير المعتاد، الذي يبلغ 7 أقدام و 5 بوصات أي ما يوازي 2.26 مترًا ومقارنتها بأسطورة كرة السلة الصينية ياو مينغ.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

فتاة طولها 2.26 متر أسطورة كلة السلة الصينية المستقبلية

في الصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت خلال الأسبوع الماضي ، يمكن رؤية لاعبة كرة السلة Zhang Ziyu وهي تتفوق على كل من زملائها في الفريق والخصوم خلال بطولة تحت 15 عامًا في Jingzhou، حيث حصلت على 42 نقطة في مباراة واحدة، أيضًا 25 كرات مرتدة.

ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن والدي الفتاة كانا لاعبي كرة سلة محترفين أيضًا ولكن لا تزال مكانتها وما تحققه الفتاة مفاجئًا، خاصة بالنظر إلى عمرها، هي بالفعل أطول من والدها الذي يبلغ طوله 2.13 متر ووالدتها التي تبلغ من الطول 1.98 متر.

وفقًا لصحيفة Global Times، كان طول Zhang Ziyu يبلغ 1.6 مترًا في الصف الأول وبحلول الصف السادس أصبحت بالفعل 2.1 متر وفي سن الرابعة عشرة، أصبحت 2.26، لذا مع مرور عدة سنوات من النمو الطبيعي التي مازالت أمامها، ربما تقترب الفتاة المراهقة أو قد تتخطى طول نجم كرة السلة الصيني ياو مينغ الذي يبلغ طوله 2.29 متر.

علق أحد المعجبين بالفتاة على موقع Weibo وهو النسخة الصينية من موقع تويتر، قائلًا: "النقطة المهمة هي أنها تبلغ من العمر 14 عامًا فقط وسيكون لها مستقبل واعد إذا حسنت مهاراتها وقدرتها على المواجهة"، كما كتب شخص آخر أيضًا: "مستقبل كرة السلة للسيدات الصينيات يعتمد عليكِ".

لكن لاعبة كرة السلة الصغيرة لديها ما هو أكثر من الطول، حيث تنحدر من عائلة كرة سلة وهي تمارس هذه الرياضة منذ أن كانت في الخامسة من عمرها وتتدرب تحت إشراف والدتها وهي عضو سابق في المنتخب الوطني الصيني.

يتفق خبراء الرياضة على أنه إذا واصلت تشانغ تدريبها، فسيكون لديها مستقبل مشرق في كرة السلة، لكن علماء النفس حذروا من أن اختلاف الطول بينها وبين الأطفال الآخرين في سنها يمكن أن يسبب مشاكل اجتماعية وطالبوا بحماية الفتاة من التنمر. [1]