بسبب فيلم وثائقي: وقف نجم كرة السلة كايري إيرفينغ عن اللعب 5 مباريات

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
مقالات ذات صلة
قواعد وقوانين كرة السلة 2022
فيديو سقوط نجم كرة السلة الأمريكي شاكيل أونيل على الهواء مباشرة!
لاعبو كرة القدم الذين تم اغتيالهم بسبب ارتكابهم الأخطاء في المباريات

اعتذر لاعب كرة السلة الأمريكي كايري إيرفينغ يوم الخميس بعد أن أوقفه ناديه بروكلين نتس عن اللعب وسط مزاعم بنشره مواد معادية للسامية.

تلقى نجم NBA (الرابطة الوطنية لكرة السلة) حظرًا لمدة خمس مباريات بعد أن دافع عن قراره نشر رابط لفيلم وثائقي تم انتقاده باعتباره معادياً للسامية على وسائل التواصل الاجتماعي. على تويتر، قال نادي بروكلين نتس إن السيد إيرفينغ رفض في مناسبات عديدة التنصل من معاداة السامية أو التصريح بأنه ليس معاديًا للسامية وهو ما "يشكل سلوكًا ضارًا بالفريق".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

"وبناءً على ذلك، فإننا نرى أنه غير لائق حاليًا للارتباط بشبكة بروكلين نتس. لقد قررنا أن كايري سيقضي فترة إيقاف بدون أجر حتى يفي بسلسلة من العلاجات الموضوعية التي تعالج التأثير الضار لسلوكه وأضاف الفريق في بيان "إن فترة وقفه عن اللعب لا تقل عن خمس مباريات".

ومع ذلك، بعد ساعات من إصدار النادي البيان شديد اللهجة، نشر السيد إيرفينغ اعتذاره على حسابه على إنستغرام، قائلاً إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن قراره بمشاركة المحتوى مع ما يقرب من خمسة ملايين متابع على تويتر.

كتب "إلى جميع العائلات والمجتمعات اليهودية التي تضررت، أنا آسف بشدة لأنني سببت لك الألم وأنا أعتذر"، مضيفًا "في البداية كنت أتصرف بدافع الانفعال تجاه وصفي ظلمًا بأني معاد للسامية، بدلاً من التركيز على عملية شفاء إخوتي وأخواتي اليهود الذين تأثروا من الملاحظات البغيضة التي وردت في الفيلم الوثائقي".

كما صرح نجم الدوري الأميركي للمحترفين بأنه "ليس لديه نوايا" لعدم احترام أي تاريخ ثقافي يهودي فيما يتعلق بالهولوكوست أو إدامة أي كراهية. وتابع إيرفينغ "أتعلم من هذا الحدث المؤسف وآمل أن نجد تقبلاً بيننا جميعًا".

ولكن على الرغم من تراجع لاعب كرة السلة عن بيانه الأولي، قالت رابطة مكافحة التشهير (ADL) إنها لا تستطيع "بضمير حي" قبول تبرع إيرفينغ بمبلغ 500 ألف دولار لمنظمة مكافحة الكراهية. وفقًا لـ CNN، ذكرت ADL أنه كان من الواضح أن "كايري لا يشعر بأي مسؤولية عن أفعاله".

وأضافت المنظمة "لقد منح (إيرفينغ) فرصة كبيرة لفعل الشيء الصحيح والاعتذار وإدانة اللا سامية. لقد فشل في كل خطوة تقريبًا على طول الطريق. هذا التعليق مستحق".

والجدير بالذكر أن إيرفينغ قام بتغريد رابط لفيلم 2018 بعنوان "Hebrews to Negroes: Wake Up Black America"" ، والذي يستند إلى كتاب رونالد دالتون الذي يحمل نفس الاسم وقد انتقدته جماعات الحقوق المدنية على أنه معاد للسامية. ولكن بعد صرخة احتجاجية، حذف منشوره الأصلي وتعهد بالتبرع بمبلغ 500 ألف دولار لمنظمات مناهضة الكراهية. [1]  

  1. "مقال: توقف نجم الدوري الاميركي للمحترفين كيري ايرفينغ لمدة 5 مباريات بسبب مشاركات معادية للسامية" ، المنشور على موقع ndtv.com