صيني يخفي فوزه بـ30 مليون دولار عن عائلته لهذا السبب!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أكتوبر 2022
مقالات ذات صلة
الصين تعتزم جمع كل الحمير في العالم.. وهذا هو السبب!
شركة صينية تطلب من المتقدمين للوظائف ارتداء الأقنعة لهذا السبب!
صيني يُفصل من عمله لإنقاذه فتاة من الانتحار ويتعرض للانتقاد من عائلتها

ربح رجل في الصين يانصيب بقيمة 30 مليون دولار، لكنه لم يخبر زوجته أو طفله بدعوى أن المال سيجعلهم متعجرفين وكسالى، وفقًا لتقرير نشر في South China Morning Post (SCMP).

تم الكشف عن الرجل للتو على أنه لي من منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ. وإنه اشترى 40 تذكرة يانصيب مقابل 80 يوانًا (11 دولارًا) مع احتواء كل تذكرة على نفس الأرقام السبعة. جميع الأرقام السبعة متطابقة وفاز الرجل بالجائزة الكبرى.

وقال تقرير المركز إنه تسلم الجائزة في 24 أكتوبر وتبرع بخمسة ملايين يوان (684992 دولارًا أمريكيًا) للأعمال الخيرية.

اختار الرجل التنكر في شخصية كرتونية أثناء استلامه شيك الجائزة المالية. كما ذكر تقرير المركز الإعلامي للانبعاثات (SCMP) أن الطريقة المبتكرة للحفاظ على سرية الهوية أصبحت شائعة إلى حد ما في الصين.

ونقلت وسائل الإعلام عن الرجل قوله "لم أخبر زوجتي أو طفلي. أشعر بالقلق من أنهم قد يشعرون بأنهم متفوقون على الآخرين ولن يعملوا أو يدرسوا بجد في المستقبل".

وفقًا للقانون الصيني، سيتم فرض ضرائب عليه تبلغ 43 مليون يوان، وبعد تبرعه بمبلغ 5 ملايين يوان للأعمال الخيرية، سيحصل الرجل على 171 مليون يوان (24 مليون دولار أمريكي).

قال لي إنه كان يشتري تذاكر اليانصيب بانتظام خلال العقد الماضي واختار نفس الأرقام في السنوات القليلة الماضية. هذه المرة ، كسب ثمن ولائه لهذه الأرقام وتلقى الرجل المبلغ الضخم.

ونقل عن لي قوله "لقد ربحت بضع عشرات من اليوانات فقط في الماضي. اعتبر شراء اليانصيب هواية وعائلتي لا تهتم. بالإضافة إلى ذلك، لا أنفق الكثير من المال على هذه الهواية واليانصيب يوفر لي بصيص أمل". بينما لم يقرر الرجل كيف سينفق المال. وقال المركز إنه قال إنه سيستغرق بعض الوقت للتخطيط لكيفية استخدام الأموال. [1]  

  1. "مقال: رجل في الصين يربح 30 مليون دولار في اليانصيب ويقول لن يخبر العائلة لأنهم لن يعملوا بجد" ، المنشور على موقع ndtv.com