صور.. ضباب كثيف بسبب حرائق الغابات بكندا يخفي معالم نيويورك

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
مقالات ذات صلة
بالصور.. أجمل الغابات في العالم
بالصور.. شاهد كيف جمدت سحابة الضباب كل ما في طريقها.
افضل عشر معالم سياحية في مدينة نيويورك

اجتاح الدخان المتصاعد من حرائق الغابات الكندية نيويورك في ضباب محطم للأرقام القياسية، حيث أصدرت مدن على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة تنبيهات بشأن تدني جودة الهواء وقام الآلاف بإخلاء منازلهم في كندا.

حث عمدة مدينة بيج آبل السكان على البقاء في منازلهم حيث ألقى ضباب التلوث الكثيف ضباباً مخيفًا مصفرًا على ناطحات السحاب الشهيرة في مانهاتن وأدى إلى تأخير الرحلات الجوية وأجبر على تأجيل الأحداث الرياضية.

قالت وكالة حماية البيئة الأمريكية، إن أكثر من 100 مليون شخص في جميع أنحاء شمال شرق أمريكا ويمتد غربًا إلى شيكاغو وجنوبًا إلى أتلانتا، تلقوا تحذيرات من التلوث بعد أن انجرف الدخان مئات الأميال من كندا.

حرائق الغابات في كندا

في كندا نفسها، تسببت حرائق الغابات المدمرة في نزوح أكثر من 20 ألف شخص واحتراق حوالي 3.8 مليون هكتار من الأراضي. قال رئيس الوزراء جاستن ترودو إن هذا أسوأ موسم حرائق غابات شهدته كندا على الإطلاق.

وقال موقع IQAir.com، الذي يتتبع جودة الهواء في جميع أنحاء العالم، إن نيويورك، المعروفة عادةً بسمائها الزرقاء، كانت تعاني من أسوأ مؤشر لجودة الهواء، في أي مدينة رئيسية في العالم. وقال عالم ناسا رايان ستوفر لفرانس برس إن نيويورك كسرت أعلى مستوى سابق في مؤشر AQI الذي سجله قبل 21 عاما.

وقال مفوض الصحة في مدينة نيويورك أسوين فاسان إن المدينة تشهد أسوأ نوعية هواء منذ الستينيات، بينما وصفتها حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوشول بأنها "أزمة طارئة" يمكن أن تستمر عدة أيام.

تم تعليق جميع الأنشطة الخارجية في المدارس العامة في مدينة نيويورك، حيث حث العمدة إريك آدامز سكان المدينة على قصر الوقت في الهواء الطلق على "الضروريات المطلقة". وقال للصحفيين "هذا ليس يوم التدرب على سباق الماراثون."

غلف الضباب الدخاني تمثال الحرية وأفق مانهاتن، حيث قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها أبطأت حركة المرور من وإلى مطارات المدينة بسبب انخفاض الرؤية.

أجلت دوري البيسبول الرئيسي مباراة الأربعاء بين نيويورك يانكيز وشيكاغو وايت سوكس وكذلك مباراة فيليز على أرضه ضد ديترويت تايجرز بسبب رداءة نوعية الهواء. كما أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة للسيدات والرابطة الوطنية لكرة القدم النسائية عن تأجيلات. وفي مجال الموسيقى، ألغى المنظمون الليلة الافتتاحية لسلسلة حفلات في بروكلين من المقرر أن تشارك فيها كورين بيلي راي.

كما وثق مقطع فيديو اختفاء الكثير من معالم جسر واشنطن، بسبب الدخان الكثيف.