السياحة في تونس 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
مقالات ذات صلة
السياحة في النمسا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها
السياحة في النرويج 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات عنها
السياحة في اسبانيا 2022.. أشهر الوجهات السياحية وأبرز المعلومات

تونس مدينة عصرية ومزدهرة  ومجيدة التاريخ، فهي لا تتوقف عن مفاجأتك، من جانب المدينة العتيقة، عديد  البناءات القديمة تفتح أبوابها،  بعضها  تحولت إلى متاحف وأخرى إلى دور ثقافة أو  إلى مطاعم  ومقاهي وقاعات شاي.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تونس مدرجة من قبل منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمي، المدينة العتيقة تحتوي على نفائس معمارية مما أوجب المحافظة عليها بترميم أنهج كاملة وتبليط عديد المسالك، وعند أبوابها تمتد المدينة العصرية ذات الواجهات الجميلة ، في حين يزخر محيطها في الأحياء الجديدة بالمطاعم الراقية وأماكن الترفيه

السياحة في تونس

تتوفر في تونس جميع مقومات الجذب السياحي. فهناك وعي سياحي عال على المستويين الرسمي والشعبي، ويجـد السائح في تونس بغيته مهما تنوّعت وتباينت، فإلى جانب شواطئها التي يبلغ طولها حوالي 1200 كم على مياه البحر الأبيض المتوسط والمجهزة بمرافق وخدمات سياحية متطورة هناك المقصد السياحي الثقافي ممثلاً بكنوز من التراث والآثار والمتاحف تعكس كلها تواتر حضارات عريقة شهدتها تونس منذ فجر التاريخ.

أشهر الوجهات السياحية في تونس

زيارة آثار أوثينا القديمة واحدة من أقدم مدن الإمبراطورية الرومانية في إفريقيا ويوجد فيها أيضاً إحدى أكبر المدرجات الرومانية في شمال إفريقيا، ويقع في الجزء العلوي منه مبنى الكابيتول الكبير مثبتاً على جانب واحد من خلال خمسة أعمدة أُعيد بناؤها جزئياً وتوجد أسفلها غرف مقببة رائعة من الفترات الرومانية والبيزنطية.

زيارة سوق الشيشان بني في القرن السابع عشر ومليء بالمتاجر المزينة التي تنتج وتبيع الحشيش والقبعات التقليدية ذات اللون الأحمر الدموي في تونس.

زيارة قصر واد سلطان ذات 4 طوابق حول ساحتين وهي واحدة من لمعالم المعمارية جنوب تونس.

زيارة متحف جربة للتراث التقليدية يعرض الحياة والثقافة التقليدية في جربة والتاريخ اليهودي للجزيرة وصناعة الفخار وصيد الأسماك والطعام.

تقع مدينة نابل في شمال شرق تونس على خليج الحمامات على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وهي المنتجع الساحلي الرائد في البلاد كما تشتهر المنطقة بجمالها الطبيعي، وثروتها الزراعية وإمكاناتها السياحية والصناعية.

يتزين شاطئ سيدي منصور بالكثبان الرملية والتكوينات الصخرية الجميلة، وتوجد البرك الصخرية الصغيرة التي تلتقط سرطان المياه عند انخفاض المد. ترسو بعض السفن القديمة في المياه الصافية التي تُشكّل موقع غطس مميّز.

تعد منطقة كركوان موقع أثري مُهيب وقرية فينيقية قديمة مُدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي وذات أصول تعود إلى 250 عام قبل الميلاد. تتمتع المنطقة بالشوارع الواسعة المنتظمة ومنازل التجار ذات الجدران الوردية والحمراء المميّزة والمعابد الواقعة في الساحات. تم تصميم المدينة على شكل حدوة حصان ومحاطة بحلقة مزدوجة من الجدران ذات بوابتين.

 قلعة غازي يعتبر حصن (برج غازي مصطفى) في السواحل الجنوبية التونسية من أهم المعالم التاريخية التي ما زالت تشهد على تفاصيل مهمّة في الصراع العثماني الإسباني على الحوض الغربي للبحر الأبيض المتوسّط إبّان القرن السادس عشر الميلادي. إنه حصن قديم تعود نواته الأولى إلى الحقبة الفينيقية مع تطويره في عهد الاحتلال الروماني، لكن معالم الحقبتين اندثرت تقريباً وبقيت فقط شواهد العهدين الإسباني والتركي.

 وتحمل القلعة بصمة القائد العثماني غازي مصطفى الذي حرر الجزيرة من الإسبان وأعاد بناء القلعة طبقاً للضرورات الدفاعية، لكنه استخدمها أيضاً قصراً ومقراً لإقامته، وهي حالياً من أهم المعالم التي يزورها السياح الأجانب في الجزيرة.

أبرز المعلومات عن تونس

تونس دولة عربية إفريقية تقع في شمال إفريقيا تحدها الجزائر من الغرب والجنوب الغربي وليبيا من الجنوب الشرقي والبحر الأبيض المتوسط من الشرق والشمال

تتمتع تونس بمناخ يوفر طقسًا دافئًا ومشمسًا على مدار السنة. إذا كانت الشواطئ هي وجهتك الأولى ، فإن أشهر يونيو و يوليو وأغسطس هي أفضل الأوقات. خارج هذه الأشهر ، سيكون الطقس أكثر برودة قليلاً ولكنه لا يزال دافئًا ومشمسًا.

مدينة القيروان أسسها العرب في عام 670 إذ كانت نقطة انطلاق للعرب خلال فتوحات شمال إفريقيا وإسبانيا خلال القرن التاسع وقد أصبحت القيروان مركزاً كبيراص للتعلم والإزدهار فقد بنيت العديد من المكتبات والحدائق والمساجد إلى جانب الأحواض المائية الشاسعة التي لا تزال موجودة حتى يومنا هذا.

مدينة تونس القديمة بمساحة 280 هكتاراً وهي موطن لأكثر من 700 نصب تذكاري يعود تاريخها إلى القرنين الثاني عشر والسادس عشر عندما كانت تونس واحدة من المراكز الرائدة للتعلم والثروة في العالم الإسلامي.

تكلفة السياحة في تونس

تبلغ تكلفة رحلة سياحية متوسطة التكلفة لشخصين لمدة أسبوع في تونس حوالي 810 دولارات أمريكي, تشمل الإقامة والغذاء والمواصلات و زيارة المعالم السياحية دون احتساب تذاكر الطيران.

ويمكن السفر من السعودية إلى تونس عبر عدة مسارات وهي:

السفر جواً من جدة إلى تونس بتكلفة 951 ريال سعودي خلال 5 ساعات.

السفر جواً من تبوك إلى تونس بتكلفة 749 ريال سعودي خلال 9 ساعات.

السفر جواً من المدينة المنورة إلى تونس بتكلفة 929 ريال سعودي خلال 8 ساعات.

السفر جواً من الطائف بتكلفة 865 ريال سعودي خلال 9 ساعات.

السفر جواً من أبها بتكلفة 865 ريال سعودي خلال 10 ساعات.

السفر جواً من الرياض بتكلفة 1057 ريال سعودي خلال 8 ساعات.

السفر براً من الرياض إلى تونس خلال يومين.

  1. "السايحة في تونس" ،
  2. "معلومات عن تونس" ،