أشهر الوجهات السياحية في لبنان 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022
مقالات ذات صلة
بالصور- أشهر الوجهات السياحية في 2022
أشهر الوجهات السياحية في أغادير 2022
أشهر الوجهات السياحية في النرويج 2022

لبنان عروس البحر المتوسط، التي ستشعر بالدفئ والسعادة والحيوية بمجرد التواجد على أرضها، وعند التجول في شوارعها ستسمع صوت جارة القمر فيروز في كل ركن، وسط الطبيعة الخلابة والهواء المنعش، مع الاستمتاع بمطبخها المليء بالأكلات التي لا تقاوم. 

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سنقدم لك في هذا المقال، كل ما تريد معرفته عن السياحة في لبنان، بالإضافة إلى أشهر الوجهات السياحة التي ينصح بزيارتها، يمكنك الاطلاع عليهم من خلال السطور التالية. 

السياحة في لبنان 

تعتبر لبنان من أشهر الوجهات السياحية، التي يعتاد الكثيرون من حول العالم على زيارتها والاستمتاع بطبيعتها، ومطبخها الشهي المليء بالنكهات التي لا يمكنك مقاومتها، إذا كنت تخطط لزيارة لبنان قريبًا، سنخبرك في التقرير التالي عن أشهر الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في لبنان. 

أشهر الوجهات السياحية في لبنان 2022

جبيل لبنان 

جبيل لبنان من أشهر الوجهات السياحية، كما أنه يعتبر من أقدم المعالم السياحية في لبنان، يتواجد على بعد 37 كيلو متر شمال بيروت، كما أن هذه المدينة التي تقع على البحر المتوسط، مليئة بالكثير من الأنشطة الممتعة التي ينصح بتجربتها. 

مدينة بعلبك 

تعتبر بعلبك من أقدم المدن في لبنان، فهي من أشهر الوجهات السياحية، يتواجد بها العديد من الأنشطة والمناطق السياحية الممتعة، التي تجذب الكثير من السياح لزيارتها. 

مدينة جونية 

مدينة جونية التي تقع شمال بيروت، تحديدًا في محافظة جبل لبنان، تحتوي المدينة على الكثير من المناطق الجغرافية الرائعة، كما أنها تضم العديد من الأنشطة السياحية مثل التلفريك، فهي تسمى بعروس الشاطئ اللبناني. 

كفردبيان 

أشهر منطقة جليدية في الشرق الأوسط، التي تبعد عن بيروت حوالي ساعة، إذ يتواجد في منطقة كفردبيان 42 تلة مغطاة بالثلج، إذ يعتاد البعض على زيارتها في شهري ديسمبر وأبريل. 

صخرة الروشة 

لا يمكنك زيارة لبنان بدون رؤية صخرة الروشة، فهي من أشهر المعالم السياحية في لبنان، التي يأتي الكثير من السياح سنويًا لرؤيتها والتقاط بعض الصور الفوتوغرافية. 

المحكمة الكبرى 

إذا كنت تبحث عن منطقة أثرية مليئة بالأحداث، عليك بزيارة منطقة المحكمة الكبرى في لبنان، إذ تحتوي على 3 هياكل عظمية، إذ يرجع تاريخ هذه المنطقة إلى حوالي 550-330 قبل الميلاد. 

الجامع العمري 

تم بناء الجامع العمري عام 1153، فهو في البداية كان على شكل كنيسة بعنوان فرسان القديس يوحنا، التي تم تحويله لمسجد على يد المماليك عام 1291، إذ يعتبر من التحف المعامرية في لبنان الذي ينصح بزيارته. 

متحف بيروت الوطني 

يتواجد في متحف بيروت الوطني العديد من القطع الأثرية، التي تم جمعها بعد الحرب العالمية الأولى، التي وقعت خلال الحرب الأهلية اللبنانية، يضم المتحف أكثر من 100 ألف قطعة أثرية، من عصور مختلفة سواء من الحضارة الرومانسية أو المصرية والعثمانية والبيزنطية. 

حريصا 

الكنيسة المقدسة التي تم بناؤها على التلال العالية، التي تبعد عن بيروت بمسافة 20 كم، ويتواجد بها تمثال للسيدة العذراء مريم، وسط الشجر العملاق الذي يزينه. 
يمكنك الوصول لها عن طريق التلفريك، كما يمكنك قضاء الوقت والتسوق في متاجر الهدايا المتواجد في المنطقة.