"أشهر الوجهات السياحية في قبرص وأبرز المعلومات عنها"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022

الموقع الذي على الرغم من كونه أصغر كثيرًا اكتسب شهرة كبيرة إن لم يكن أكثر هو قبرص. تشتهر قبرص بجمالها منذ العصور القديمة وهي مشهورة في جميع أنحاء العالم. لا تتميز هذه الأرض الإمبراطورية بالجمال الطبيعي الذي يجده المرء في الأماكن التي تميل إلى الطبيعة فحسب بل تتميز أيضًا بجمال معماري واسع النطاق، حيث أن هذه الجزيرة الصغيرة في وسط البحر الكبير مليئة بشكل إيجابي بمواقع التراث العالمي لليونسكو.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أفضل أماكن للزيارة في قبرص

صحيح أنه إذا انعطف المرء للتو في قبرص يبدو أن مواقع التراث العالمي تتناثر في الشوارع نفسها، مع الحصون القديمة والتماثيل والكاتدرائيات والأديرة في كل زاوية وركن. إذا كنت تخطط للزيارة في أي وقت قريب ، فتأكد من استكشاف هذه الأماكن العشرة التي يجب زيارتها في قبرص.

أجيوس جورجيوس

هذه إلى حد بعيد واحدة من أكثر المعالم شهرة وشعبية في قبرص. تم اكتشاف هذا الموقع في الخمسينيات من القرن الماضي وهو أحد المواقع المعمارية العديدة المهمة في قبرص. في الأصل مستوطنة مسيحية تعود إلى القرن السادس، لم تكن هذه القرية التاريخية قرية بسيطة، حيث تحتوي القرية على 3 بازيليك كبيرة والتي كانت المباني الأصلية التي سيتم اكتشافها إلى جانب حمام. إنها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في قبرص.

أرغوس

هذه واحدة من أكثر القرى إثارة للاهتمام في مجمل قبرص. تعتبر هذه القرية من المعالم السياحية الشهيرة ، وتقع على ارتفاع يزيد عن 1100 متر، في أعالي جبال ترودوس الشاهقة. نشأت القرية في الأصل حول معلم يُدعى دير Great Argos وهو دير كبير مثل الحياة يضم 40 من الرهبان وكان مشهدًا رائعًا للحج في ذلك اليوم.

بينما تم تدمير هذا المشهد المذهل في تسعينيات القرن التاسع عشر تم بناء كنيسة باناجيا أغروس في مكانها. هذا المكان هو بالتأكيد من بين أفضل الأماكن للزيارة في جبال قبرص.

السياحة في قبرص 2022

Kakopetria

ازدهرت أكثر من الكثير من القرى في أرض كورش. إحدى هذه القرى هي قرية Kakopetria وهي قرية لا تجعلك ترغب في البقاء لبضعة أيام فحسب ، بل تتخذ أيضًا مكانًا للإقامة الدائمة ، حيث تتمتع بمناخ ينكره القليلون على أنه أفضل ما شاهدوه.

تعد القرية أيضًا وجهة رائعة لمحبي الفاكهة، حيث تنتج بساتينها أفضل أنواع التفاح لأميال حولها. تزرع كروم العنب الحقول وتباع زجاجات النبيذ المصنوعة منزليًا في القرية بسعر رخيص جدًا.

سلاميس

كان هذا الموقع يضم واحدة من أكبر المستوطنات الرومانية التي شهدتها الجزيرة. كاملة مع الأسواق ومنازل الحمامات وما إلى ذلك سالاميس هي مثال ممتاز لمدينة رومانية عظيمة كاملة مع جميع الكماليات ووسائل الراحة التي يمكن أن يجدها المرء في عاصمة روما نفسها.

الآن كونها مدينة مدمرة لا تزال معظم المباني فيها سليمة. إنها بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في قبرص

أشهر الوجهات السياحية

نيقوسيا

نيقوسيا هي واحدة من أكثر المدن روعة في مجمل قبرص. كونها عاصمة قبرص فهذا ليس مفاجئًا حيث إنها المركز الثقافي لكل قبرص. يعود تاريخ هذه المدينة إلى أكثر من مجرد قرون مع تراث غني لا يضاهيه عدد قليل من المدن. إنها واحدة من الأماكن المثالية للزيارة في قبرص في فصل الشتاء.

أومودوس

في حين أن هناك العديد من قرى صناعة النبيذ المنتشرة في الريف الواسع والمتنوع لقبرص فإن Odomos هي واحدة من أكثر القرى شهرة. إلى جانب صنع بعض من أفضل العلامات التجارية للنبيذ محلي الصنع في جميع أنحاء البلاد ، تشتهر هذه القرية أيضًا بفواكهها ، حيث تنتج بساتينها الكبيرة التفاح والكمثرى والعديد من الفواكه الأخرى التي غالبًا ما يتم تقديمها للسياح كهدايا.

لوفو

تعتبر هذه القرية وهي عبارة عن برج معروف جيدًا ، واحدة من أقدم القرى الموجودة في قبرص. بينما تشير هندستها المعمارية القديمة تمامًا إلى قرون، إلا أن هذه القرية في الحقيقة كانت موجودة منذ آلاف السنين وقد خدمت مجموعة كاملة من الأغراض الواسعة والمتنوعة على مر العصور.

معبد أفروديت

يعد معبد أفروديت أحد أكبر وأكبر المعابد اليونانية التي تم بناؤها في هذه الجزيرة وقد ظل شامخًا لآلاف السنين ، وقد شيدته وبناؤه العديد من الحكومات المختلفة، مثل الإمبراطورية الرومانية شيد المعبد بعد خراب الإمبراطورية اليونانية لكنه أضاف الكثير من اللمسات والتشطيبات والمباني ذات الطبيعة الرومانية.

يتميز المعبد بأبرز معالم الثقافة اليونانية والرومانية ، كما أنه موطن لمتحف صغير يضم القطع الأثرية المسترجعة من الفترات اليونانية والرومانية لتأثيره.

كنيسة باناجيا

هذه واحدة من أكثر القرى الخلابة في قبرص ويمكن العثور عليها على الحواف الخارجية لغابات بافوس. تعد القرية واحدة من أكبر وأروع القرى في المنطقة وتضم عددًا كبيرًا من الأديرة والكنائس والكاتدرائيات وكلها تقريبًا مخصصة لمريم العذراء.

تعتبر هذه القرية موقعًا مثاليًا لأولئك المسيحيين المتحمسين أو المهتمين بأعمال المسيحية ، وقد أدهشت هذه القرية الكثيرين على مر السنين. هذا هو واحد من أفضل الأماكن للزيارة في بافوس قبرص.

بلاتريس

بلاتريس هي قرية في منطقة ليماسول وهي بكل بساطة أكبر منتجع في ترودوس إلى جانب كونها أحد الأعضاء الأساسيين في قرى صناعة النبيذ في قبرص. تتميز هذه القرية بالعديد من الأشياء الجيدة الطبيعية والثقافية ويعود تاريخها إلى العصر الفينيسي.