أدوات يومية تستخدمها بطريقة خاطئة.. إليك أسرار وحيل لا تعلم عنها شيء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 نوفمبر 2021
مقالات ذات صلة
تعلم كيف تصنع لوحات زينة مدهشة باستخدام أدوات منزلية يومية !
8 أطعمة نهدر معظمها بتقطيعها بطريقة خاطئة.. شاهدوا الطرق الصحيحة
10 أشياء تستخدمها يومياً بها مميزات لا تعلم عنها شيء

الأدوات المنزلية اليومية والملابس وغيرها من الأشياء التي نستخدمها يومياً، تخفي أسرارًا وحيلًا لم تلاحظها من قبل، معرفتك بهذه الحيل ستساعد في حل مجموعة من المشكلات المزعجة في المنزل عند إعادة استخدامها بالشكل الصحيح، إليك هذه الأسرار التي ستجعل حياتك أسهل بكثير.

الحلقة على الجزء الخلفي من القمصان

بدأت هذه القطعة في الظهور على القمصان مع طاقم البحرية، حيث أنه لا توجد مساحة خزانة كبيرة أثناء تواجدهم في عرض البحر ولهذا السبب يعلق البحارة قمصانهم على خطافات من خلال هذه الحلقات، كما استخدمها أطفال الكلية في الستينيات للحفاظ على القمصان نظيفة وخالية من التجاعيد في صالة الألعاب الرياضية، في هذه الأيام، يتركها المصنعون كدليل على الجودة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سهم قياس البنزين في السيارة

ربما تكون قد لاحظت هذا بالفعل إذا كنت تقود سيارة، بجانب مقياس البنزين لكل سيارة تم تصنيعها من عام 2010 فصاعدًا، سترى سهمًا يشير إما إلى اليمين أو اليسار، هذا بمثابة وسيلة لتذكير السائقين بأي جانب من السيارة يقع غطاء البنزين، إذا كنت تستخدم السيارة منذ فترة، فقد لا تحتاج إلى التذكير ومع ذلك، فهي مفيدة عندما تقود سيارة مستأجرة أو سيارة جديدة.

الفحم ينقي الهواء ويزيل الروائح الكريهة

يتوفر فحم الخيزران المنشط في متاجر السلع المنزلية، يمكنك استخدامه لإزالة الروائح وتنقية الهواء، لا حاجة لصودا الخبز أو أجهزة تنقية الهواء باهظة الثمن هنا، بصرف النظر عن ذلك، يمكن لهذا النوع من الفحم أن يزيل البكتيريا والمواد المسببة للحساسية أيضًا، تحتاج فقط إلى وضعها في أكياس شبكية ووضعها في المنطقة ذات الروائح الكريهة.

الأزاز المعدنية في الجينز في أماكن عشوائية

ربما يكون الأشخاص الذين يحبون الجينز على دراية بكل تلك الأزرار الإضافية المنتشرة في جميع أنحاء البنطال، غالبًا في مكان ما حول الجيوب، قد يبدو الأمر غريباً، لكن ربما ليس لديك أي فكرة عن الغرض منها، هذه الأزرار مهمة جدًا في الواقع، يطلق عليهم المسامير ويتم وضعها بشكل استراتيجي على الملابس لمنعها من التآكل عند اللحامات والتمزق، عملاق الجينز ليفي شتراوس هو صاحب براءة اختراعها.

قطعة القماش الإضافية بالملابس الجديدة

عند شراء ملابس جديدة، قد تأتي مع حقيبة صغيرة بها القليل من القماش، من السهل الافتراض أن هذا من أجل ترقيع التمزقات ومع ذلك، فهي مخصصة لشيء آخر، من المفترض أن يكون القماش عبارة عن ملابس تجريبية يمكنك استخدامها لمعرفة ما إذا كان سيتقلص أو ينكمش في الغسيل، حيث أنه ليس من الجيد غسل قطعة جديدة من الملابس دون معرفة كيف سيكون رد فعلها في الغسيل.

ثقوب مقبض الأواني

ما لم تكن طباخًا محترفًا، فقد لا تعرف سبب وجود ثقب في الكثير من مقابض الأواني، أولاً، يسهل تعليق هذه القطع من أدوات المطبخ عند عدم استخدامها بعد غسلها، تعد هذه طريقة رائعة للتأكد من جفافها بشكل صحيح، يحب الطهاة أيضًا استخدام نفس الفتحة لحمل مغرفة وملعقة تقليب وأدوات أخرى، هذا مريح جدًا لأنه يحافظ على نظافة الإناء.

ثقوب نافذة الطائرة

هل شعرت بالخوف قليلاً عندما جلست لأول مرة بجوار النافذة ولاحظت الفتحة الصغيرة في نافذة الطائرة؟ لماذا هي موجودة حتى؟ تسمح فتحة التنفس، كما تسمى، للأجزاء الخارجية للطائرة بالتعامل مع فرق الضغط عندما ترتفع الطائرة، هذا يجعل المقصورة تبقى في مستوى مريح وآمن وفي حالة تعرض الجزء الخارجي للخطر، يجب أن تلاحظ تسربًا للهواء عبر الفتحة الصغيرة.

الشبكة السوداء على باب الميكروويف

نشك في أنك قمت بفحص باب الميكروويف الخاص بك ومع ذلك، فمن السهل أن تلاحظ وجود شبكة سوداء على باب الميكروويف، يطلق عليه درع فاراداي ويمنع المجالات الكهرومغناطيسية من الهروب من الميكروويف، ستكون في خطر بدونها ولن ينضج طعامك.

الفجوات على كرات الجولف

كرات الجولف ليست مستديرة حقًا، إذا نظرت إليها عن قرب ستلاحظ كل الفجوات على السطح، على ما يبدو، لاحظ لاعبو الجولف أن الكرات ذات الفجوات تميل إلى الوصول لمسافات أطول.

الأعناق الطويلة للزجاجات

لأنها تتيح سهولة سكبها عندما تريد وضعها في كوب، كما أن الأعناق الطويلة توزع الحرارة في جميع أنحاء الزجاجة.

الحلقة في العلب المعدينة

إذا كنت قد فتحت علبة صودا من قبل، فأنت على دراية بهذه الحلقة، إذا كنت مثل معظم الناس، فربما تجدها مزعجة لأنها تميل إلى الانفصال والوقوع في العلبة، لكنها تم تصميمها لتصبح حاملا للماصة.

علب الوجبات الجاهزة

نحن جميعًا نحب تناول الطعام الصيني في الأيام التي نتعب فيها من طهي الطعام، ربما تأكله مباشرة من الكرتون أيضًا ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن صناديق تناول الطعام تم تصميمها بشكل مسطح لأنه من المفترض أن تكون طبقًا بمفردها، عندما يكون الطعام لا يزال بالداخل، يمكنك فصل الجوانب عن بعضها ثم وضعها بشكل مسطح على الطاولة، إذا قمت بذلك بشكل صحيح، سيكون لديك طبق قابل للاستخدام بشكل مثالي.

الأجزاء البارزة في لوحة المفاتيح

ربما لاحظت النتوءات على مفتاحي J و F على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، على ما يبدو، تم تثبيت النتوءات على المفاتيح حتى يتمكن المستخدمون من معرفة لوحة المفاتيح حتى عندما تكون أعينهم على شاشة الكمبيوتر، عندما تكتب بشكل صحيح، يجب أن يوضع إصبعك الأيمن على J، بينما يكون الإصبع الأيسر على F، لست بحاجة إلى النظر إلى لوحة المفاتيح لأن النتوءات هي إشارة كافية.

ثقب أغطية الأقلام

تم تصميمه بهذا الشكل بحيث يمكن للهواء أن يتدفق بحرية إذا ابتلعه طفل أو بالغ بالخطأ، هذا منطقي لأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون وضع أغطية القلم في أفواههم عندما يفكرون.

ثقب كاميرا iPhone

إذا كنت تمتلك جهاز iPhone، فربما تكون قد لاحظت الفتحة الصغيرة الموجودة بجانب عدسة الكاميرا، على أي حال، الثقب الصغير ليس كاميرا سرية، إنه ميكروفون! منذ أن قدمت Apple جهاز iPhone 5، يأتي كل هاتف ذكي بثلاثة ميكروفونات، يقع أحدهما أسفل شبكة مكبر الصوت والآخر على الحافة السفلية والآخر بجانب عدسة الكاميرا، هذا يجعل من السهل تسجيل الصوت بغض النظر عن كيفية حمل الهاتف.

الجانب المتعرج في دبابيس الشعر

تأتي دبابيس الشعر مع جانب مستقيم وجانب متموج، في كثير من الأحيان، الجانب المتموج يساعد في تأمين الدبوس وإبقائه في مكانه لأطول فترة ممكنة، لأنه من الأسهل التمسك بتكتل الشعر بهذه الطريقة.

اسطوانات سلك الكابلات

هل سبق لك أن استغرقت وقتًا من اليوم لمعرفة ما هو الكتلة الشبيهة بالأسطوانة في نهاية السلك؟ تُعرف في الواقع باسم النوى الفريتية أو الإختناقات، بها أكسيد الحديد المغناطيسي، مما يساعد على منع التداخل الكهرومغناطيسي عالي التردد.

الأجنحة في رأس شاحن أبل

ربما تكون قد لاحظت الأجنحة الموجودة على سلك الطاقة، لا تقلق إذا لم تكن لديك فكرة عما يتم استخدامها من أجله، لم يكن لدى كل واحد منا أدنى فكرة عن قلبها ثم لف السلك حولها يجعل من السهل شحنها نظرًا لعدم وجود أي شيء في الطريق.

الجزء الأزرق على الممحاة

ربما تتذكر هذه المحايات من طفولتك، لماذا يوجد لونان منفصلان على أي حال؟ قال البعض إنه يمكن أن يساعد في محو حبر القلم ولكن الحقيقة هي أن هذا الجزء كان من المفترض استخدامه على ورق أكثر سمكًا وأقوى، كان مخصصًا للفنانين الذين استخدموا أنواعًا خاصة من الورق بدلاً من دفتر الملاحظات، ما مدى روعة حل أحد أعظم ألغاز طفولتك؟

الرقع المربعة على حقائب الظهر

قد تعتقد أن الرقع المربعة على حقائب الظهر تبدو رائعة ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك، من المفترض أن يساعدك مربع الجلد هذا في حمل معدات إضافية! يمكنك ربط الحبال والخيوط من هناك لمساعدتك على تعليق الأشياء التي لا يمكنك وضعها داخل الحقيبة، إذا ذهبت للتخييم، فستكون سعيدًا بمعرفة مثل هذه المعلومة الشيقة.

ملاعق الآيس كريم الملونة

هل تعلم لماذا تأتي مغارف الآيس كريم بجميع الألوان؟ كل لون من المفترض أن يمثل حجمًا معينًا للمغرفة، تحتوي مغارف الآيس كريم على أكثر من عشرة أحجام حسب عدد المغارف التي تدخل في الكوب، من كان يظن أن الألوان الزاهية كانت أكثر من مجرد عرض لطيف للألوان؟

مادة النحاس لمقابض الأبواب

إذا كنت شديد الانتباه، فقد تكون قد لاحظت أن مقابض الأبواب كلها مصنوعة من النحاس الأصفر والسبب وراء ذلك هو أن الأسطح النحاسية أكثر مقاومة لتراكم البكتيريا، هذا مهم لأن الكثير من الناس سوف يلمسون مقبض الباب.

القرص أسفل غطاء الزجاجة

هل سبق لك أن نظرت تحت غطاء زجاجة الصودا ورأيت قرصًا بلاستيكيًا؟ قد يبدو الأمر غير ضروري، لكن هذا الجزء يساعدك في الواقع على الرؤية من خلال الكربنة، لا نعرف العلم الدقيق، على الرغم من أن القرص يحبس ثاني أكسيد الكربون ويمنع الصودا من فقدان فورانها.

علامة تبويب مرآة الرؤية الخلفية

نأمل أن تنظر بانتظام في مرآة الرؤية الخلفية عند القيادة. ومع ذلك، ربما لم تلاحظ علامة التبويب في أسفل المرآة، حتى لو فعلت ذلك، فربما لم تكن تعرف الغرض من ذلك، على ما يبدو، فإنه يتيح لك تغيير وضع المرآة لتجنب العمى من المصابيح الأمامية من الخلف، إنه يحرف الضوء دون أن يمنعك من رؤية ما يحدث خلف سيارتك.

حواف العملة الخشنة

لا نعرف ما إذا كنت قد لاحظت هذا من قبل ولكن العملات تأتي بحواف خشنة، لا تتردد في التحقق من عملاتك المعدنية إذا كنت لا تصدقنا على الفور، على أي حال، هذه من بقايا الوقت الذي كانت تستخدم فيه العملات المعدنية للختم بأوزان مختلفة تعكس قيمة العملة المعنية، لقد أرادوا منع الناس من حلق حواف العملة ثم صهرها لصنع عملات معدنية جديدة ولهذا السبب وضعوا نتوءات باستخدام معادن ثمينة.

حلقات عربة البقالة

قد تكون قادرًا على وضع مجموعة من الأشياء في عربة البقالة، لكن لا يدرك الكثير من الناس أن هناك حلقات يمكن أن تساعد في تأطير القسم القابل للطي لحماية العناصر، باستخدام الحلقات، يمكنك تعليق العناصر الضعيفة التي قد تسحقها بقية العناصر الخاصة بك.

الهوامش الورقية

لماذا يأتي ورق دفتر الملاحظات بهوامش؟ علاوة على ذلك، لماذا تختلف الهوامش حسب الدرجة التي أنت فيها؟ بالنسبة للسؤال الثاني، يجب أن تعلم أن الأمور تزداد صعوبة كلما تقدمت في السن وفي الوقت نفسه، فإن الإجابة على السؤال الأول هي أن غزو الفئران كان شائعًا إلى حد ما، اعتادوا على مضغ أي ورقة وجدوها! مع وجود الهوامش في مكانها، يمكن للفئران أن تأكل الحواف دون الوصول إلى الأجزاء المهمة.

أغطية الأكواب البلاستيكية

تم تصميم الأغطية البلاستيكية المصاحبة للأكواب التي تستخدم لمرة واحدة لتكون بمثابة كوستر أيضًا، هذا لا ينطبق عليك إذا حصلت على كوب للذهاب وشربه في السيارة، عندما تخطط للجلوس والاستمتاع بالمشروب، فإن الحواف تجعله مثاليًا لاستخدامه كوستر.

مساند رأس للسيارة قابلة للفصل

أثناء الرحلات العائلية، ربما كنت جالسًا في المقعد الخلفي، لا بد أنك لعبت في مسند الرأس أمامك بدافع، يمكن أن يخرج مسند الرأس من المقعد، كان السبب وراء ذلك هو أنه يمكنك استخدام القضبان المعدنية لكسر النافذة في حالة الطوارئ.

الشماعات المصنوعة من الخشب

تم تصميم هذه الشماعات لصد العث والزواحف المخيفة، لا أحد يريدهم بالقرب من ملابسنا، أليس كذلك؟ تميل الملابس الثقيلة وخاصة الصوفية، إلى جذب جميع أنواع الحشرات، تجعل مادة خشب الأرز رائحتها لطيفة، مما يبقي الحشرات والعث بعيدًا.

الحواف القابلة للفتح في علب العصير

علب العصير هذه صُنعت للأعمار من 2 إلى 10 سنوات، عن طريق طي الجوانب بطريقة معينة، يسهل على أيديهم الصغيرة الإمساك بالعلبة دون أن تنزلق، بالطبع يمكنك أيضًا استخدام هذه الحيلة بغض النظر عن عمرك.

الثقوب في الأحذية الرياضية

هل تساءلت يومًا عن سبب وجود تلك الثقوب في جانب الكونفيرس الخاص بك؟ حسنًا، بادئ ذي بدء، يمكنك استخدامها لمساعدة قدميك على التنفس، حيث يمكن أن تصبح ساخنة في تلك الأحذية طوال اليوم، استخدام ممتع آخر لهم هو إضافة بعض التصميمات غير التقليدية إلى الطريقة التي تربط بها الأربطة. [1]  

  1. "مقال: هل تعلم أنه من المفترض استخدام هذه الأدوات المنزلية الشائعة بهذه الطريقة؟" ، منشور على موقع novelodge