;

6 مواقف تنتظر المسافر العربي بعد حظر الأجهزة الإلكترونية في الطائرات

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2017
6 مواقف تنتظر المسافر العربي بعد حظر الأجهزة الإلكترونية في الطائرات

تسبب قرار الولايات المتحدة وبريطانيا الذي يقضي بحظر حمل أجهزة إلكترونية داخل مقصورات الركاب في طائرات شركات آتية من الشرق الأوسطـ في حالة كبيرة من الاستياء بين العرب الذي يسافرون بإنتظام.

أمريكا تقرر حظر حمل الإلكترونيات في الطائرات القادمة من دول شرق أوسطية

ومن خلال هذا الموضوع نرصد معاً بعض المواقف المتوقع أن يعاني منها المسافرون العرب بسبب هذا القرار المجحف!

1. إذا كنت تسافر برفقة أطفالك، فحاول ألا تنزعج عندما تسحب المضيفة الهاتف المحمول من طفلك أثناء ممارسته بعض الألعاب الإلكترونية، وعليك أن تستعد من الآن ببعض وسائل التسلية البديلة، كأن تحمل معك نسخة من لعبة "السلم والثعبان" مثلاً!

منع الألعاب على الطائرات

2. إذا كنت تعمل محاسباً وتسافر في رحلة طويلة، فلا تتأمل إنجاز بعض المراجعات لعملك عبر الكمبيوتر المحمول، والأفضل لك أن تحمل معك آلة حاسبة كلاسيكية لعلها تعينك على إتمام بعض الأعمال، أو جرّب العد على أصابعك!

العدعلى الأصابع

3. إذا كنتِ تفضلين قراءة الكتب الرومانسية الإلكترونية، فحاولي ألا تندمجي كثيراً أثناء مطالعة أحدث الروايات عبر تطبيقات قراءة الكتب، حتى لا تظن المضيفة أنكِ تخططين لتفجير قنبلة داخل الطائرة.

قراءة الكتب الإلكترونية

4. إذا كنت من فناني الجرافيك، وتريد تسجيل بعض الأفكار التي قد تطرأ على ذهنك فجأة، فعليك أن تلجأ لأحد حلين في ظل عدم قدرتك على استعمال الكمبيوتر المحمول الخاص بك! عليك أن تصطحب معك كراسة رسم تقليدية، أو أن تبادر بالرسم على خلفيات مقاعد الطائرة.

الرسم على المقاعد

5. إذا وجدت نفسك وسط ركاب آخرين بملامح أوربية وكلهم يتمتعون بالولوج إلى أجهزتهم الإلكترونية.. وأنت الوحيد الذي تجلس عاجزاً عن التواصل مع أي وسيلة تكنولوجية، فليس أمامك إلا أن تبدأ في تناول بعض الوحدات من اللب أو أن تبدأ في تناول الذرة المشوية!

تناول اللب الأبيض

6. إذا كنت تعمل في مجال الكتابة، فما عليك إلا أن تصطحب معك آلة كاتبة تقليدية لتكتب عليها أي خواطر أو أفكار تأتيك فجأة!

الكتابة على الآلة الكاتبة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه