;

6 أطعمة ضرورية في موسم الامتحانات لتحفزك على التذكر والاستيعاب بشكل أفضل

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 مايو 2016
6 أطعمة ضرورية في موسم الامتحانات لتحفزك على التذكر والاستيعاب بشكل أفضل

بالتأكيد يشعر الكثير من الطلاب بالخمول والإجهاد أثناء المذاكرة في هذا الطقس الحار، ولكن هناك حل لهذه الحالة التي تجعلهم يعزفون عن المذاكرة.

ابتعدوا تماماً عن الأدوية الكيماوية الموصوفة لزيادة النشاط الذهني ورفع معدلات الحيوية والطاقة البدنية واتجهوا نحو الأطعمة الطبيعية التي ستحفزكم حتماً على المذاكرة بشكل أفضل.

6 أطعمة ضرورية في موسم الامتحانات لتحفزك على التذكر والاستيعاب بشكل أفضل

شاهد أيضاً: صور 10 أفلام تتآمر على الطالب العربي قبل الامتحانات.. موسم صيفي مزدحم بأفلام رائعة لا يمكن مقاومتها

إليكم ستة أطعمة يجب أن تكون صديقة لكل طالب في موسم الامتحانات:

1- اللوز: يحتوي على البروتين الذي يزيد من طاقة الجسم ويحسن من وظائفه بشكل عام، كما أنه يحفز الدورة الدموية فيصل الدم إلى المخ بشكل منتظم فتزداد قدراتنا الاستيعابية وتركيزنا بشكل ملحوظ. وهو أيضاً يقلل من نسبة الكوليسترول بالجسم فيقل شعورنا بالخمول والرغبة في النوم.

2- الفلفل الحار: يتم استخدامه بصفة عامة كعلاج عشبي لزيادة الحيوية والطاقة، كما أنه تناوله بشكل مستمر يزيد النشاط البدني والذهني للجسم. قم بإضافته إلى طعامك حتى يزيد من طاقتك الذهنية.

طالع أيضاً: فيديو يعطيك أفكاراً جديدة لدفعك نحو المذاكرة.. هذه الأفكار ستحمسك لإنهاء مذاكرتك

3- التفاح: المعروف أن التفاح يزيد القوة البدنية والتركيز بشكل كبير كما أنه يخلو من الدهون التي تسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول. وهو أيضاً غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية التي ستزيد حيوية أعضاء جسمك وخصوصاً المخ.

4- البيض: هو مصدر كبير للبروتين، وبالتالي فهو يعزز حيويتك ولياقتك الذهنية والبدنية. لا تفوّت تناوله يومياً طوال موسم الامتحانات.

5- البطاطا الحلوة: هي تمتلئ بالفيتامينات، وخصوصاً فيتامين أ، كما أنها مصدراً كبيراً للألياف التي تنمي العضلات وتجعلك تودع الإجهاد نهائياً. يمكن سلقها وتناولها بمفردها أو إضافتها إلى أي من أطباقك الأخرى.

قد يعجبك أيضاً: صورة رسالة من أم عربية لمعلمة ابنتها تشكو من ادمانها المسلسلات التركية.. لن تتمالك نفسك من الضحك

6- بذور النباتات (اللب): قد تجدها فكرة مضحكة أن تأخذ حفنة من اللب وتضعها بجوارك على مكتبك أثناء المذاكرة وأن تأكل منها تدريجياً طوال فترة المذاكرة، ولكن إذا علمت فوائدها سيختفي تماماً شعورك بالحرج من القيام بهذا الأمر، فهي غنية بالبروتين والفيتامينات وتزيد من طاقة الجسم وحيويته بشكل فوري. 

والآن يمكنك أن تستأنف مذاكرتك مسلحاً بالعناصر الغذائية التي ستزيد تركيزك وتحصيلك العلمي.

6 أطعمة ضرورية في موسم الامتحانات لتحفزك على التذكر والاستيعاب بشكل أفضل