;

6 وصفات قديمة ومحدثة لتحسين نوعية بشرتك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أبريل 2018
6 وصفات قديمة ومحدثة لتحسين نوعية بشرتك

للبشرة أنواع كثيرة وأساليب عناية متنوعة، منها استخدام الوصفات الطبيعية، سواءً كانت قديمة أو محدّثة، شريطة أن يكون هذا بانتظام مع اتباع النصائح التقليدية التي درجت عليها النساء منذ القدم لحماية بشرتهن.

يجدر بكِ شرب كميات جيدة من الماء، من قبيل ثمانية أكواب في اليوم، بالإضافة لاستخدام ماء الورد وماء الزهر لمسح الوجه وتهدئة تهيّجاته. بالإضافة إلى ذلك، يجدر بكِ تجنب استخدام المستحضرات الاصطناعية والحذر من أشعة الشمس، من خلال وضع مستحضرات الوقاية من الشمس على أن تكون موثوقة وعلى سوية عالية. 

النظام الغذائي المناسب يترك أثراً كبيراً أيضاً، من خلال تناول الخضروات والفواكه بكميات جيدة، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف، والابتعاد عن اللحوم الحمراء والمصنّعة والأغذية المعلّبة والملح والسكر. 

6 وصفات قديمة ومحدثة لتحسين نوعية بشرتك:

6 وصفات قديمة ومحدثة لتحسين نوعية بشرتك

شاهدي أيضاً: أساسيات مهمة للتعامل مع البشرة ذات المسامات الواسعة

- وصفة اللبن الزبادي والخميرة

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وعصرة ليمونة أو استبدليها بملعقة صغيرة من خل التفاح. امزجي المكونات واتركيها على وجهكِ حوالي نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

- وصفة البابايا والأفوكادو

امزجي مهروس ثمرة بابايا وأفوكادو وعصرة ليمون أو ملعقة صغيرة من خل التفاح واتركي المزيج على وجهكِ حوالي أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

6 وصفات قديمة ومحدثة لتحسين نوعية بشرتك

- وصفة الطحين وبيكربونات الصودا

امزجي ملعقة كبيرة من الطحين مع ملعقة صغيرة من بيكربوات الصودا وعصرة ليمون أو ملعقة صغيرة من خل التفاح واتركي المزيج على وجهكِ حوالي أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء البارد.

- وصفة العسل والشوفان

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل وعصرة ليمون أو ملعقة صغيرة من خل التفاح واتركي المزيج على وجهكِ نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

6 وصفات قديمة ومحدثة لتحسين نوعية بشرتك

- وصفة مطحون الترمس مع خل التفاح

امزجي ملعقتين كبيرتين من مطحون الترمس مع ملعقة صغيرة من خل التفاح واتركي المزيج على وجهكِ حوالي نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

6 وصفات قديمة ومحدثة لتحسين نوعية بشرتك

وصفة زيت الزيتون مع عصير الليمون

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون واتركي المزيج على الوجه ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه