6 أنواع من الأصدقاء ينصح بالابتعاد عنهم أبرزهم: ملوك الدراما

  • تاريخ النشر: السبت، 18 سبتمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 30 يوليو 2022
6 أنواع من الأصدقاء ينصح بالابتعاد عنهم أبرزهم: ملوك الدراما
مقالات ذات صلة
أطعمة ومشروبات لا ينصح بخلطهما معاً أبرزهم: الحليب بالشوكولاتة
أنواع قطط غريبة ستراها لأول مرة أبرزهم: بـ6 أرجل!
ملوك التخفي

يواجه الكثيرون بعض الصعوبات عند اختيارهم لصديق، أو رفيق حياة يشاركك جميع لحظات حياتك، الحزينة قبل المفرحة، يكون بمثابة أخ أو أخت ثانية لكِ، لكن هناك بعض أنواع من الأصدقاء، عند مقابلتهم في حياتك، ينصح بالابتعاد عنهم والاقتراب منهم نهائياً، حفاظاً على سلامتك النفسي.

سنخبرك في هذا التقرير عن أنواع أصدقاء، لا ينصح بالاقتراب منهم والتحدث معهم عن أسرارك، حتى لا تشعر بالاكتئاب والحزن الشديد بمجرد التعرف على شخصيتهم الحقيقية.

6 أنواع من الأصدقاء ينصح بالابتعاد عنهم

النوع الأول: الذي يسرق طاقتك

بعد قضاء الوقت مع هذا الشخص والتحدث معه، ستجد بأنك تشعر بالإرهاق، نتيجة الحديث السلبي الذي لا يجد به أي نوع من الطاقة الإيجابية، التي تمدك بالنشاط والحيوية، لكي تستطيع من خلالها تكملة مشوارك المهني أو المتعلق بالدراسة.

هذا النوع من الأصدقاء يستهلك بشكل سيئ، من الناحية العاطفية، نتيجة إظهاره دائماً مشاعر تضعفك، حتى لا تفكر به بطريقة سلبية، تظل متواجد بالقرب منه، لكن عليك أن تنتبه أنه لا يفعل شيء سوى أنه يأخذ من وقتك وطاقتك.

حاول قدر المستطاع الابتعاد عن هذا النوع من الأصدقاء، الذين يجعلون حياتك غير صحية، عندما تواجه بعض الصعوبات لم تجد من يحلها، فهو ببساطة يزيد الضغط والتوتر عليك بدلاً من مساعدتك على تخطي الصعوبات.

النوع الثاني: الذي يتبع معك قانون الاختفاء

من الطبيعي أنك تبحث عن صديقك المقرب، بمجرد أن تشعر بالحزن أو اليأس، لكن يصبح الأمر سيء عندما لم تجد صديقك بجانبك، خاصة عند تكرار هذه العادة في علاقتكما بكثرة.

في هذه الحالة ستبدأ أن تشعر بأنه شخص غير مؤثر في حياتك، بالتالي يكبر بداخلك رغبة في الابتعاد عنه.

النوع الثالث: الذي يأخذ دون مقابل

في أي علاقة بين طرفين، يجب أن يكون مبدأ الآخذ والعطاء متبادل، في حالة وجود جهة واحدة فقط تكون بهذه الخطوة، فهذا الأمر يعتبر غير سوي على الإطلاق.

الأخذ والعطاء في الاهتمام، الاستماع لك، أن تجد هذا الشخص كريم معك بمشاعره، صادق ومتعاطف بمشكلاتك، في حالة عدم وجود هذه الشعور مع الصديق، يفضل أن تنسحب.

النوع الرابع: ملوك الدراما

بشكل عام ستقابل هذا النوع من الشخصيات، الذي يطلق عليهم البعض ملوك الدراما، الذين يقومون بالبكاء والشكوى في جميع المواقف، كما أنه يقدم لك اللوم دائماً خاصة عند تسيء له، سواء عن عمد أو غير عمد، هذا النوع من الشخصيات صعب التعامل معها للغاية، لذلك لا تجعل هذه الشخصيات صديقك المقرب.

النوع الخامس: الطفل الذي لا يكبر

هذا النوع الذي لقبه خبراء علم النفس، بالطفل الذي لا يكبر، هذا النوع الذي يكون أناني بشكل كبير، لا يكون مهتم بك على الإطلاق، غير مسئول لا يمكنك الاعتماد عليه، في بعض الأحيان ستجده لا يستطيع فهمك، كما في حالة وقوع خلاف بينكما لا يسامح نهائياً، لكن يطلب من الطرف الثاني السماح على جميع أخطاءه، في النهاية ستجد نفسك تتعامل مع شخصية نرجسية.

النوع السادس: الصديق الذي يكرهك سرا

هذا الصديق يهتف لك وتجده يحبك جدًا، لكن انتبه هناك بعض الشخصيات، التي لديها قدرة على رسم تعبيرات الحب على وجه، لكن في الواقع، يكون الداخل عكس الظاهر نهائياً، هذا النوع من الشخصيات يعتبر خطير للغاية، الابتعاد عنه مكسب حقيقي لك.