;

5 طرق لتنال إعجاب الناس في أقل من دقيقتين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
5 طرق لتنال إعجاب الناس في أقل من دقيقتين

لن تستطيع بالتأكيد أن تجعل كل شخص تقابله معجباً بك، لكن من المهم للغاية أن تكون محبوباً من العدد الأكبر من الأشخاص الذين تقابلهم يومياً وإلا سيكون هناك مشكلة في سلوكك لابد أن تنتبه إليها، كما أن إعجاب الآخر بك يساعد في بناء العلاقات، سواء كانت علاقات شخصية أو اجتماعية أو عملية.

يجب أن يعجب بك الناس في البداية ليقرروا إذا كانوا سيواصلون التعرف عليك أم لا، غالباً ما يبدأ الإعجاب بانطباع أولي، حيث يقرر الأشخاص ما إذا كنت تستحق إنفاق أي وقت وطاقة في غضون ثوانٍ من مقابلتكم الأولى.

يسلط كتاب "كيف تجعل الناس يحبونك في 90 ثانية أو أقل"، من تأليف المتحدث والمؤلف نيكولاس بوثمان، الضوء على كيفية أن تصبح جذاباً على الفور وتتفاعل مع شخص قابلته للتو بطريقة تجعلك تنال اعجابه، فيما يلي خمس من نصائحه: [1]

كُن منفتحاً من خلال لغة جسدك وسلوكك

كما نعلم، فإن لغة الجسد تتحدث كثيراً ويمكن أن تقول الكثير عن مشاعرنا وأفكارنا ويمكن أن تؤثر على طول مدة ونوعية التفاعلات والتواصل الاجتماعي، عندما يكون جسدك منفتحاً ولا يرسل أية إشارات سلبية مثل التوتر أو الغضب أو الاستياء، بل يرسل النقيض فإن لهذا بالغ التأثير على الطرف الآخر واعجابه بك.

كن الشخص الذي يبدأ التواصل بالعين

قد يكون من الصعب أن تنظر في أعين الناس ولكن التواصل بالعين بطريقة معقولة وليس بالدرجة التي تجعل الشخص الآخر يشعر بعدم الارتياح هي مهارة قيمة يجب امتلاكها، ربما تكون لاحظت من قبل عدم ارتياحك عند التعامل مع شخص لا ينظر إليك أثناء الحديث، فلا تكن هذا الشخص في أي مقابلة.

لا تنسى أن تبتسم

يقترح بوثمان أن تكون أول من يبتسم في المقابلة الأولى، مما يرسل رسالة مفادها أنك صادق وودود ومريح.

وفقاً لمسح أجرته Kelton Global نيابة عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي، يعتقد 48 بالمائة من البالغين أن الابتسامة هي أكثر ميزة لا تنسى عندما يلتقون بشخص ما لأول مرة، يعطي الابتسام للناس انطباعاً بأنك جدير بالثقة وشخص ودود.

ابدأ الأمور بكلمة "مرحباً"

يشعر الكثير من الناس بالخجل والإرتباك وهذا يبعث على الارتياح عندما يكسر أحدهم الجليد بتحية ودية مثل "مرحبًا" أو "كيف حالك"، لذلك كُن الشخص الذي يبدأ بهذا الفعل، ثم بعد ذلك صافحهم وحاول نطق اسمهم، حيث تعد الأسماء جزءاً كبيراً من هويتنا ونشعر بالارتياح عندما يستخدمها الناس أثناء حديثهم إلينا.

قُم بانحناءة بسيطة

لست مضطراً للميل للأمام كثيراً لدرجة أن تفقد توازنك وتسقط ولكنك تنحني بما يكفي للتعبير عن الاهتمام بما يقوله الشخص الآخر.

ليس لديك وقت طويل لتترك انطباعاً أولياً رائعاً ولكن يمكنك أن تكون منفتحاً وتتواصل بالعين وتبتسم وتنحني وتقول مرحباً في أقل من دقيقة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه