;

5 مسلسلات عالمية غير ناطقة بالإنجليزية ستذهل عقلك من نت فلكس "Netflix"

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 مارس 2018
5 مسلسلات عالمية غير ناطقة بالإنجليزية ستذهل عقلك من نت فلكس "Netflix"

انطلقت شبكة الترفيه الأمريكية نت فلكس في عام 1997، وغيّرت هذه الشبكة نمط المشاهدة للبرامج والمسلسلات بحيث وصل مشاهدو برامجها ومسلسلاتها حدّ الإدمان عليها نظراً للمتعة التي تقدمها للمشاهد، كما علّق أحد المشاهدين لهذه الشبكة قائلاً : "اللعنة على نت فلكس لا أستطيع الخروج من المنزل وأشعر بأن قضاء الوقت بالمشاهدة ممتع أكثر من أي نشاط آخر"، كما أن هذه المسلسلات تحتوي على تنوّع ثقافي خاصّ بالشعوب الأخرى وهذا ما لم تقدمه هوليوود.

إليكم أفضل 5 مسلسلات عالمية غير ناطقة بالإنجليزي:

5 مسلسلات عالمية غير ناطقة بالإنجليزية ستذهل عقلك من نت فلكس "Netflix"

  •  La casa de papel لا كاسا دي بابل "بيت الورق"

أثار هذا المسلسل الإسباني ضجة كبيرة وجدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي وشهد إقبالاً وإعجاباً كبيرين من المشاهدين في الشرق الأوسط، وتدور أحداث المسلسل المكوّن من جزئين (الجزء الأول مكوّن من 13 حلقة والثاني من 6 حلقات) في إطار الجريمة حول مجموعة من اللصوص المحترفين يرأسهم شخص ذكي جداً ويمتلك عقل مدبّر يدعى "البروفيسور"، يجلب البروفيسور هذه المجموعة ويبدأ التخطيط معهم لتنفيذ سطو على مقرّ سك العملة الإسبانية لطباعة 2.4 مليار يورو.

أحداث القصة ترويها إحدى أفراد العصابة وتدعى "طوكيو"، وتبدأ برواية القصة منذ بداية اللقاء بين "البروفيسور" وأفراد العصابة، وتعرّفها بأفراد العصابة ومهارات كل شخص منهم، ثم التدريب وتنفيذ عملية السرقة التي تتم من خلال إحتجاز الرهائن لمدة 11 يوم من أجل الضغط على الشرطة وكسب الوقت لطباعة أكبر كمية ممكنة من الأموال.

يضع البروفيسور مجموعة من القواعد التي يجب أن يتبعها اللصوص مثل عدم تبادل أي معلومات شخصية، وبناء عليه يختارون لأنفسهم أسماء مدن مثل : برلين، موسكو، هلسنكي، دنفر وريو، كما يشترط عليهم عدم اللجوء إلى القتل بأي حال والإبتعاد عن أي علاقات شخصية أثناء تنفيذ العملية، ويعمل البروفيسور على التخطيط لكل كبيرة وصغيرة وحساب كل خطوة منذ بدأ العملية حتى نهايتها، ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ويضطر إلى تغيير الخطة والإرتجال في بعض المواقف أثناء تواجد اللصوص داخل المبنى.

يتميّز هذا المسلسل بوجود عامل الإثارة في كل حلقة من حلقاته ويكشف عدة جوانب عن الشخصيات عند مواجهة الأخطار معتمداً على نظريات علم النفس، كما كان السبب في عودة العديد من الأشخاص للإستماع إلى أغنية النضال لدى الغرب "Bella ciao" بيلا تشاو.

5 مسلسلات عالمية غير ناطقة بالإنجليزية ستذهل عقلك من نت فلكس "Netflix"

  •  Vis a vis وجهاً لوجه

هو مسلسل إسباني من نوع دراما إثارة صدر في عام 2015 وتم إنهاء المسلسل بشكل كامل ويتكوّن من 3 مواسم فقط.

تدور أحداث هذا المسلسل عن فتاة شابّة تدخل بـعلاقة مع رئيسها في العمل وينتج عن هذه العلاقة تورطها بعمليات إختلاس لاحقاً تؤدي إلى الحكم عليها بالسجن، وتدور الأحداث خلال فترة تواجدها في السجن، بحيث تُصاب هذه الفتاة بـصدمة نفسيّة كبيرة داخل السجن بسبب إكتشافها بأنها يجب عليها تغيير شخصيتها بشكل كلّي حتى تتمكن من النجاة والتعايش داخل السجن خلال فترة الحكم.

5 مسلسلات عالمية غير ناطقة بالإنجليزية ستذهل عقلك من نت فلكس "Netflix"

  •  Dark الظلام

تم انتاج هذا المسلسل بواسطة نت فلكس وهو مسلسل ألماني من نوع جريمة، دراما وغموض، صدر هذا المسلسل في عام 2017 وهو مكوّن من موسم واحد.

تدور أحداث المسلسل داخل مدينة ألمانية كئيبة ومليئة بالأجواء السوداوية والظلامية يتخللها أحداث غير طبيعية أو فوق الطبيعية، وتدور أحداث القصة حول قضية اختفاء طفلين وصراعات تنشأ بين عدة عوائل لـيتبين لاحقاً بأن هذه الصراعات لها جذور قديمة وسابقة.

5 مسلسلات عالمية غير ناطقة بالإنجليزية ستذهل عقلك من نت فلكس "Netflix"

  • Erased العودة

مسلسل من إنتاج نت فلكس أيضاً ولكنه مسلسل ياباني، صدر في عام 2017 وهو مكوّن من موسم واحد فقط، هذا المسلسل تم اقتباسه من مسلسل إنمي "Anime" يحمل نفس العنوان والقصة والتفاصيل ولكن تم تحويله لمسلسل بـشخصيات حقيقية، وهو مسلسل من نوع دراما وغموض.

تدور أحداث القصة حول شاب يصاب بـفاجعة مقتل والدته، ويمتلك الشاب قدرة خارقة وهي العودة بالزمن، يعود هذا الشاب بالزمن حتى يتمكن من منع الأحداث التي أدّت إلى مقتل والدته، ولكنه يعود بالزمن 18 عام إلى الوراء دون القدرة على التحكّم منه ومن غير قصد، وهذا الوقت سابق لـجريمة قتل والدته بفترة كبيرة بحيث ما زال طفلاً، وتدور أحداث القصة حول هذا الطفل الذي يمتلك عقل شاب وطريقة تعامله مع الأمور بشكل مختلف ومحاولة تغييره لحقيقة وفاة والدته.

5 مسلسلات عالمية غير ناطقة بالإنجليزية ستذهل عقلك من نت فلكس "Netflix"

  • La Mante السّرعوفة

مسلسل فرنسي صدر في عام 2017 مكوّن من موسم واحد ومن نوع جريمة دراما وإثارة.

وتدور أحداث القصة حول قاتلة متسلسلة تُلقّب نفسها بـلقب La Mante والذي يعني "السّرعوف"، وتساعد هذه القاتلة المحترفة الشرطة بالتحقيقات الغامضة حتى يتمكنوا من القبض على قاتل متسلسل آخر يحاول تقليدها في أسلوب أو ستايل الجرائم التي ترتكبها، وتعدّ الأفكار وأساليب تحليل الجريمة في هذا المسلسل معقّدة جدّاً وفي غاية الروعة، كما أنها تفوّقت على المسلسلات التي يتم إنتاجها في هوليوود من هذا النوع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه