;

27 صورة طريفة للأطفال قبل وبعد يومهم الأول في المدرسة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021
27 صورة طريفة للأطفال قبل وبعد يومهم الأول في المدرسة

الفرق بين أول يوم في المدرسة وآخر يوم في المدرسة يشبه في الأساس الفرق بين الجنة والنار، في اليوم الأول تمشي عبر بوابات مدرستك الجديدة اللؤلؤية مليئة بالتفاؤل والشعور بالدهشة ووجبة خفيفة ثم تستيقظ لليوم الثاني وتبدأ حقيقة الاضطرار إلى القيام بذلك 179 مرة أخرى.

ستفتح صور الأطفال هذه قبل وبعد يومهم الأول في المدرسة عينيك على هذه الحقيقة المروعة وتجعلك ترغب في الضحك وتعانق هؤلاء الأطفال أيضًا.

دعونا نأمل جميعًا أن يصبح فعل الذهاب إلى نفس المكان مع نفس الأشخاص يومًا بعد يوم أسهل قليلاً على هؤلاء الأطفال مع تقدم العام الدراسي. 

عودة الدراسة

لا أتذكر أول يوم لي في المدرسة ولكن بالحكم من خلال تعبيرات هؤلاء الأطفال المضحكين ، فمن المؤكد أنهم سيتذكرون يومهم. وبقدر ما قد يبدون من حيرة ، فهي فرصة ممتازة لبعض الميمات المدرسية المضحكة بالنسبة لنا!

يمكن أن يكون اليوم الأول من المدرسة ممتعًا أو مؤلمًا لطفل صغير، اعتمادًا على توقعاتهم ومدى استعدادهم لهذا الفصل الجديد. ومع ذلك ، بالنسبة لهؤلاء الأطفال غير المحظوظين بعد تجربة اليوم الدراسي الأول مثل هذه ربما لن يطرحوا السؤال المخيف "متى يكون أول يوم في المدرسة؟ في أي وقت سيأتي".

كما ترون من هذه الصور المضحكة بدا بعض هؤلاء الأطفال متحمسين بشكل إيجابي لحضور أول يوم لهم في العام الدراسي الجديد ومع ذلك ، يمكن للتعليم أن يفعل أشياء غريبة للطفل وهذا هو السبب في أنه في النهاية بدا عليه الضجر والصدمة وفي بعض الحالات مصدومًا من القصف ومع ذلك فإن المدرسة الابتدائية لا تقارن بالمدرسة الثانوية.

كيف تشجع طفلك للدراسة؟

اليوم الأول من المدرسة مليء بالتغييرات والاستيقاظ مبكرًا هو المعيار الجديد وأطفالك مع كل هذه التغييرات خلال موسم العودة إلى المدرسة، يحتاج الأطفال إلى دعمك أكثر من أي وقت مضى، من المهم أن تصبح العبارات الإيجابية التي تقولها لأطفالك صوتًا داخليًا لهم.

يحتاج الأطفال إلى فهم أربعة أشياء بسيطة في اليوم الأول من المدرسة:

  •  أن تفتخر بهم وأن حبك غير مشروط
  •  النجاح في سيطرتهم
  • المدرسة مكان لتعلم أشياء جديدة وتكوين صداقات جديدة
  • في نهاية اليوم ، يعودون إلى المنزل ويكونون مع أسرهم وسعداء بهم

فيما يلي عبارات مشجعة لتقولها لطفلك في أول يوم له في المدرسة:

1. أنت قادر على أي شيء تضعه في ذهنك
يبدو الأمر مبتذلاً، لكن كل طفل يحتاج إلى سماع هذا ليس فقط في اليوم الأول من المدرسة ولكن طوال العام الدراسي. إن قول هذه الكلمات هو الخطوة الأولى لتعليم أطفالك المثابرة وأخلاقيات العمل. إنه تأكيد مهم يضعهم في عقلية العمل من أجل النجاح.

2. ليس عليك أن تكون الأفضل في كل شيء؛ ما عليك سوى أن تبذل قصارى جهدك
الأطفال ليسوا مثاليين من المحتمل أن يعاني طفلك في مرحلة ما من مهمة أو مفهوم أو موضوع أثناء وجوده في المدرسة. في تلك اللحظات ، سيكون من المفيد لهم أن يعرفوا أنه ليس عليهم أن يكونوا الأفضل في كل شيء، ولكن يجب عليهم بذل قصارى جهدهم. سيؤدي قول هذه الكلمات أيضًا إلى منع طفلك من الشعور بالخجل عندما يقوم الآخرون بعمل جيد ليست هناك حاجة للمقارنة، فقط ابذل قصارى جهدك.

3. يتعلق الأمر بالرحلة وليس الوجهة فقط.
بعض الأطفال وخاصة أولئك الذين هم في سنوات المراهقة، والذين يدرسون في الجامعة في المستقبل المنظور سوف يطغون على أنفسهم. إنهم يشددون على المستقبل وفي حين أن القلق بشأن مستقبلك أمر جيد، يجب أن نعلم أطفالنا أن يعتزوا بالرحلة أيضًا.

4. عامل الآخرين بالطريقة التي تريد أن تعامل بها
بالنسبة لبعض الأطفال وخاصة الأطفال فقط قد يكون من الصعب مشاركة انتباه شخص بالغ مع مجموعة كاملة من الطلاب. إن تعليم أطفالك معاملة الآخرين بالطريقة التي يحبون أن يعاملوا بها سيساعدهم على وضع أنفسهم في مكان الآخرين وتجنب انتقادهم بسبب قلة الانتباه أو التعامل مع شخص آخر بسبب ضغط الأقران.

5. لا تدع أفعال زملائك تؤثر على شعورك تجاه نفسك
في مرحلة ما، سيكون طفلك في الطرف المتلقي للتعليقات أو السلوكيات السلبية في هذه الحالات، سيكون من المفيد لهم أن يعرفوا أن تصرفات المتنمر تتحدث عن المتنمر أكثر من الهدف.

6. كل خطأ هو درس
سوف ينسى الأطفال المذاكرة ، أو ينسون واجبًا منزليًا أو يفرطون في النوم أو يشعرون بالتقلبات المزاجية من المهم دائمًا تعليم الأطفال أن الأخطاء هي دروس تخبرنا عن كيفية التصرف لاحقًا. كما أنه يساعدهم على تحويل خيبة الأمل إلى إيجابية.

7. أنا أؤمن بك وأؤيدك
يحتاج الأطفال إلى معرفة أن والديهم يساندونهم هذا أمر ضروري لتقدير الطفل لذاته وثقته بأداء جيد في المدرسة وفي دوائرهم الاجتماعية.

8. السحر يحدث خارج منطقة راحتك
في الحياة ، لا تنمو بالتمسك بنفس العادة والروتين، لذلك من المهم للأطفال أن يؤدوا في ذروتهم من خلال الخروج من منطقة الراحة الخاصة بهم. ساعدهم على الارتقاء إلى مستوى المناسبة من خلال الشعور بالراحة مع الانزعاج.

9. سأقوم بتوصيلك وانتظرك لتتناول الغداء معي

في اليوم الأول من المدرسة قد لا يكون لدى الأطفال أي توقعات أو يكون لديهم القليل جدًا من التوقعات، لذا امشِهم بها لتجعلهم يشعرون بالراحة. أخبرهم أنك ستنتظرهم وماذا سيفعلون عندما يصلون إلى هناك وكيف سيكون لديهم وقت اللعب ووقت الغداء ووقت الراحة.

10. أريد سماع أخبار يومك

هذا مفيد بشكل خاص إذا كان طفلك يواجه صعوبة، امنحهم شيئًا يتطلعون إليه بعد المدرسة من خلال تقديم نشاط أو وجبة خفيفة لمساعدتهم على قضاء اليوم.

11. كن على طبيعتك

إحدى العبارات الحاسمة التي يمكن للوالد أن يقولها لأطفالهم في أول يوم لهم في المدرسة هي أن تكون على طبيعتها يمكن أن يكون الأطفال الصغار قاسيين للغاية، لذا امنح طفلك الثقة ليكون على طبيعته بغض النظر عما يقوله الأطفال الآخرون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه