;

1327 رحلة من طيران الإمارات حول العالم أسبوعياً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
1327 رحلة من طيران الإمارات حول العالم أسبوعياً

أعلنت شركة طيران الإمارات أن عدد الرحلات التي تشغلها الناقلة باستخدام أسطولها المكون من طائرات "بوينغ" يبلغ 1327 رحلة ركاب وشحن معاً أسبوعياً.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن طيران الإمارات أوضحت لها أن استئناف تشغيل رحلات الركاب المنتظمة إلى أي وجهة يعتمد في المقام الأول على فتخ المطارات وكذلك موافقة الحكومات المعنية أولا قبل أن بعدها خطوات السفر من وإلى الوجهة.

115 وجهة عالمية

وكشف نبيل سلطان نائب رئيس أول دائرة الشحن في شركة طيران الإمارات أن "الإمارات للشحن الجوي" والتي تعتبر ذراع الشحن في شركة "طيران الإمارات" تخدم حاليا أكثر من 115 وجهة عالمية من خلال 11 طائرة بوينغ 777 F، وتصل حمولة هذه الطائرة إلى حوالي 100 طن.

وأوضح سلطان أن هذه الناقلة تستخدم عنابر الشحن في طائرات الركاب بوينج 777-ER300، وبوينغ 777-LR200 وتصل طاقتهما القصوى إلى 20 طناً في حمولة البضائع.

فيما تبلغ قدرة طائرات الركاب من نوع بوينغ 777-ER300 والتي تم تحويلها إلى طائرات شحن بعد إزالة مقاعد الركاب في الدرجة السياحية على حمل 60 طناً.

1327 رحلة أسبوعياً

وبلغ عدد الرحلات الأسبوعية في طيران الإمارات حوالي 1327 رحلة ركاب وشحن وذلك في 19 أغسطس الماضي عن طريق 3 طرازات من طائرات بوينغ 777.   

الطلب على السفر

وأكد سلطان أن بعد فتح المطارات وموافقة الحكومة على استقبال رحلات طيران الإمارات تتعامل الشركة مع الأمر بعد الموافقة على القيود التي تفرضها هذه الدول على إجراءات كوفيد-19 بالإضافة إلى ضرورة الحجر الصحي.

زيادة الرحلات

وارتفعت عدد رحلات "الإمارات للشحن الجوي" خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو 2020 إلى 10 آلاف رحلة شحن منتظمة وعارضة "تشارتر" وذلك إلى وجهات عديدة في 6 قارات مختلفة.

وساهمت رحلات الإمارات للشحن الجوي في تسهيل نقل المنتحات الأساسية والإمدادات الأخرى للأفراد والشركات حول العالم.

وكان لرحلات الإمارات للشحن الجوي أثر كبير في دعم اقتصاد الدول وكذلك التجارة العالمية لإسهاماتها في عودة حركة الصناعة والأنشطة الاقتصادية وكذلك نقل الإمدادات الطبية الضرورية والمواد الغذائية والمواد الخام من مراكز الإنتاج إلى الوجهات النهائية.

كما ربطت الشركة الإماراتية بين المدن بطرق التجارة الدولية الحيوية وأنعشت قطاع الصناعات التحويلية ومختلف الأنشطة الأخرى.

79 وجهة عالمية للركاب 

وأكدت شركة طيران الإمارات أنها تستأنف تشغيل رحلاتها إلى مدينة لوساكا في زامبيا وذلك من خلال رحلتين أسبوعياً اعتباراً من الرابع من شهر سبتمبر الجاري وهو ما يرفع الوجهات التي تغطيها الشركة إلى 79 مدينة حول العالم.

20 شركة طيران تعمل من وإلى دبي

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات أعلنت في أغسطس الماضي عن وصول إجمالي عدد شركات الطيران التي استأنفت رحلاتها المنتظمة إلى مطار دبي الدولي لحوالي 20 شركة وطنية وأجنبية.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" أن القرارت الأخيرة التي اتخذتها حكومة دبي بعودة الرحلات المنتظمة شملت السماح بالسفر ابتداءً من 23 يونيو الماضي، وبدء استقبال السياح اعتباراً من السابع من يوليو 2020، إضافة إلى السماح بعودة المقيمين الذين يحملون إقامات صادرة من دبي.

شاهد أيضاً: طيران الإمارات أول من يغطي تكاليف فحوصات كورونا مجاناً

ومن جانبها، رحبت مطارات دبي ببدء الرحلات الجوية المنتظمة خلال الأسبوع الماضي ليصبح إجمالي عدد الوجهات التي يوفر إليها مطار دبي الدولي رحلات منتظمة ومباشرة 100 مدينة عالمية، وذلك وفقاً لبيانات شركات طيران وطنية وأجنبية، في وقت تستحوذ فيه «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» على الجزء الأكبر من الرحلات.

كما بلغ إجمالي عدد الوجهات إلى الآن ضمن شبكة شركتي "طيران الإمارات" و"فلاي دبي" 103وجهة، منها 79 محطة لـ"طيران الإمارات" و24 لـ"فلاي دبي".

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا