وظيفة بمبلغ خيالي من أجل الباندا: هل ستلتحق بها؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
وظيفة بمبلغ خيالي من أجل الباندا: هل ستلتحق بها؟
مقالات ذات صلة
صور رائعة لم تشاهدها من قبل لجمال المحميات الطبيعية
العثور على حمامة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الهاربة في ملبورن
قطة مفقودة تظهر بعد 3 سنوات من كارثة كاليفورنيا

العديد من المهام الغريبة والمختلفة التي تنتشر حول العالم، وحين يتم الكشف عنها تثير موجة من التعليقات عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة.

هذه المرة من الصين، حينة كشف تقرير صدر مؤخراً، أن هناك وظيفة يقدم عليها الكثير وهي وظيفة القائم بأعمال الباندا، براتب خيالي.

في تقرير لأحد الصحف الصينية، والتي كشفت عنه الديلي ميل البريطانية، فيخصص مركز حماية وأبحاث الباندا، 32 ألف دولار شهريًا مقابل شغل وظيفة القائم بأعمال الباندا، لكن الوظيفة تتطلب العديد من المهارات التربوية؛ ففي سبيل الوظيفة يجرى المركز العديد من المسابقات لاختيار الشخص الأنسب لتوفير الرعاية لصغار الباندا.

و تُعلن نتائج مسابقات وظيفة القائم بأعمال الباندا في أجواء احتفالية بشكل سنوي، لدى قاعدة تشنجدو العملاقة لأبحاث تربية الباندا، الواقعة في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين.

في تفاصيل الشروط، معرفة اساسيات التعامل مع البندا وطرق تربيتها والرعاية بها، وخاصة إنها تختلف عن باقي الحيوانات.

الباندا في الصين

الباندا من أشهر الحيوانات الموجودة في الصين، ويعود تاريخ حفريات الباندا إلى ثمانية ملايين سنة. خلال فترة أسرة جين الغربية (265- 316م)، كانت صور الباندا تُرسم على رايات الهدنة، ولهذا فهي رمز للسلام.

حاليا، حيوانات الباندا التي تعيش أساسا في المناطق الجبلية بمقاطعات سيتشوان وشنشي وقانسو، ليست كنزا وطنيا صينيا فحسب، وإنما أيضا حيوانات محبوبة على نطاق واسع من قبل شعوب العالم.

تنتمي الباندا إلى فصيلة الدببة التي هي ثدييات مفترسة.ومع ذلك، تستهلك الباندا أنواعا مختلفة من الخيزران كغذاء أساسي، كما أنها تأكل الأعشاب والزهور والكروم

حيوانات الباندا لديها أيضا طبقة سميكة من الجلد تحت السطح الزغبي، يساعدها على التكيف مع المناخ البارد والرطب في الجبال.

عندما يأتي فصل الشتاء، بدلا من الدخول في مرحلة السبات، تترك حيوانات الباندا سفح الجبل وتلجأ إلى الوديان الدافئة نسبيا في هذا الوقت من السنة.

يتراوح طول حيوان الباندا البالغ من 160 سم إلى 180 سم ويتراوح وزنه من 80 كيلوغراما إلى 120 كيلوغراما.

 ذكر الباندا أكبر من أنثى الباندا جسدا، و حيوان الباندا، سواء الذكر أو الأنثى، لا يكتفي بشريك واحد مدى الحياة ويختار عدة شركاء على مدى حياته.