وصل وزنه إلى 280 كيلو بسبب الخوف الشديد من فيروس كورونا

  • الخميس، 18 يونيو 2020 الخميس، 18 يونيو 2020
وصل وزنه إلى 280 كيلو بسبب الخوف الشديد من فيروس كورونا

أزمة انتشار فيروس كورونا كان لها الكثير من الآثار السلبية على حياة الأشخاص حول العالم، فمع البقاء في المنزل لفترات طويلة وعدم الخروج أو ممارسة أي أنشطة أدى ذلك لمعاناة الكثيرين من الوزن الزائد حتى أن أحد الرجال حصل على لقب الأخ السمين.


وصل وزنه إلى 280 كيلو بسبب الخوف الشديد من فيروس كورونا

زيادة الوزن

القصة تبدأ من مدينة ووهان المكان الذي بدأت فيه أزمة انتشار فيروس كورونا، فعلى الرغم من أن الشاب زوهو لم تتجاوز سنوات عمره الـ26 عاماً إلا أنه يعاني من زيادة الوزن والأمور تدهورت أكثر خلال فترة الحجر المنزلي.

فالخوف الشديد من التقاط فيروس كورونا دفع زوهو للبقاء في المنزل وعزل نفسه لمدة 5 شهور كاملة ولم يخرج خلالها أبداً ولشدة خوفه وقلقه لجأ إلى الطعام للتخفيف من الضغط النفسي الذي يعاني منه لذلك زاد وزنه 100 كيلو غرام بالإضافة إلى وزنه الأصلي.


وصل وزنه إلى 280 كيلو بسبب الخوف الشديد من فيروس كورونا

الوزن الزائد كان له الكثير من الآثار السلبية على صحة زوهو بخاصة مع قلة الحركة والاستسلام إلى الطعام حتى أن عائلته لم تتمكن من تقديم أي مساعدة له طوال هذه المدة، حتى بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها في مدينة ووهان.

ومنذ أسبوعين فقط لجأت العائلة إلى مستشفى Zhongnan التابعة لجامعة ووهان حيث بدأ زوهو العلاج فيها، على أمل تحسين حالته الصحية، حيث شخص الأطباء حالته بفرط الشهية نتيجة القلق.

زيادة الوزن والطول

زوهو كان يعمل في مقهى للإنترنت، وكان يعاني من السمنة حيث وصل وزنه إلى 180 كيلوغرام وكان طوله 170 سنتيمترا ليصبح وزنه بعد فترة الحجر المنزلي 280 كيلوغرام وأصبح من الصعب عليه ممارسة أي نشاط.

حالة زوهو وزيادة وزنه جعلته الشخص الأثقل في المدينة، ونشرت المشفى فيديو مصور للشاب زوهو وهو يخضع للفحص الطبي، وكان من الصعب عليه القيام بأبسط الحركات والتنقل بين الأجهزة الطبية.


وصل وزنه إلى 280 كيلو بسبب الخوف الشديد من فيروس كورونا

في الوقت نفسه، كشف الأطباء عن أن الحالة النفسية التي مر بها زوهو خلال فترة الحجر المنزلي كانت السبب الرئيسي في زيادة وزن زوهو، حيث كان يظل لأيام بدون نوم مما أدى إلى نوع من الهشاشة في حالته النفسية والعصبية.

هذا جانب العديد من المشاكل الصحية التي اكتشفها الأطباء، حيث يعاني من قصور في القلب وصعوبة في التنفس لذلك وضع الأطباء خطة ليخسر زوهو 25 كيلوغرام خلال أقرب وقت ممكن لتكون أمام زوهو خيارات متنوعة لخسارة الوزن.

على جانب آخر نصح الأطباء بأن يعتمد الطعام خلال فترة الحجر المنزلي على حمية أساسها تناول كميات كبيرة من المياه قبل تناول الطعام على أن تكون الوجبات غنية بالبروتين والألياف.