;

هل يمكن استخدام إعادة تدوير الأشياء لبناء المنازل؟ شاهد الصور المذهلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
هل يمكن استخدام إعادة تدوير الأشياء لبناء المنازل؟ شاهد الصور المذهلة

المنازل التي تم بناؤها باستخدام مواد أو هياكل كان لها في السابق غرض مختلف هل يمكن إعادة تدويرها لتصبح منزل جديد؟ 

إعادة التدوير هي عملية يمكن من خلالها تحويل المنتجات غير المفيدة أو النفايات إلى شيء أفضل دون تقسيمها إلى أجزاء صغيرة أو مركبات كيميائية نظرًا للتكاليف الهائلة لهدم أو نقل أو تفكيك الهياكل والمباني.

يُنظر إلى إعادة التدوير على أنها طريقة حديثة لإنشاء مساكن خضراء، على الرغم من أنه في كثير من الحالات قد تكون هناك حاجة إلى تجديد شامل ومكلف لهذا السبب، تميل المنازل المعاد تدويرها إلى أن تكون فريدة من نوعها إلى حد ما.

منازل معاد تدويرها

محطة إنقاذ البحر بينز بيتش روغن، ألمانيا

هناك العديد من محطات الإنقاذ البحرية وأبراج الإنقاذ في العالم التي تم تحويلها إلى مساكن وهذا بالذات هو تصميم مذهل للغاية.

قام المهندس الألماني أولريش موثر والمهندس المعماري ديتريش أوتو بإنشائه في عام 1968 وقام أولريش بتجديده مرة أخرى في عام 2004.

وكما قام بإعادة تدوير وبناء عدد من المباني الأخرى بما في ذلك المطاعم والمساجد والقباب السماوية في حياته المهنية وتبدو محطة إنقاذ Binz وكأنها منزل شاطئي مثالي ولكنها تستخدم حاليًا كغرفة خادمة في مكتب التسجيل.

ذا كوزميك مافن، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية
قام هوارد هيوز الذي أطلق عليه اسم الكعك العائم، بقطع الذيل والأجنحة عن طائرة بوينج ستراتولاينر التي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي وتحويلها إلى قارب عائم.

تم تصنيع عشر طائرات فقط من طراز بوينج 307 ستراتولين في الثلاثينيات وكانت أول طائرة تجارية مضغوطة في العالم، يُطلق على Cosmic Muffin اسمًا فريدًا من نوعه وقد مر عبر عدد قليل من المالكين الذين قاموا بترميمها وصيانتها بمحبة.

اليوم يعتبر Cosmic Muffin من المعالم التاريخية والتعليمية التي تقدم المواثيق والجولات للعديد من المجموعات المختلفة، من اجتماعات الشركات إلى التجمعات التي ترعاها وزيارات مجموعات المدارس.

ويمكنك أيضًا استئجارها للإعلان والتلفزيون والإنتاج السينمائي إذا كنت ترغب في ذلك.

منزل مونتيسيلو وودلاند، يوتا، الولايات المتحدة الأمريكية
صممه Gigaplex Architects في عام 2006، تم بناء صومعة الحبوب المحولة هذه بالقرب من نهر بروفو وتم بناؤها من صوامع مموجة مرتبطة ببعضها البعض.

وتم بناء الكثير من الميزات الصديقة للبيئة في المنزل مثل الجانب الجنوبي الذي يزيد ضوء النهار والحرارة الشمسية في الشتاء، يحتوي الطابق السفلي على شبكة كهربائية مدمجة فيه لتدفئة المنزل ويوفر موقد البروبان دفئًا إضافيًا.

يوفر الطابق الثاني الظل في الصيف على مساحة 1800 قدم مربع يعتبر Monte Silo House سكنًا مريحًا لقضاء عطلة نهاية الأسبوع لمالكه وأحفاده، الذين يستمتعون بالنوم في أسرة Bed In A Box الصغيرة التي تتميز بصوت ستيريو وتلفزيون بشاشة مسطحة.

دار ضيافة حاوية الشحن، سان أنطونيو تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية
هناك العديد من حاويات الشحن في جميع أنحاء العالم يتم إعادة تدويرها في المنازل والمكاتب والمجمعات هذه الأيام ولكن هذه الحاويات التي صممها المهندس المعماري في تكساس جيم بوتيت من شركة Poteet Architects في عام 2010، هي واحدة من أرقى وأكثرها جاذبية التي رأيتها.

المنزل مصنوع من حاوية شحن قياسية 40 قدمًا ويقع في مجتمع الفنانين في سان أنطونيو. تحتوي على أنظمة تكييف وتدفئة، فضلاً عن حديقة على السطح لعزل الداخل عن الطقس الحار، يوجد أيضًا دش ومغسلة.

يهدف المنزل إلى أن يكون ضيفًا زائرًا ومنزلًا للعب ويعمل القسم غير المستخدم كسقيفة للبستنة، يبدو إنشاء Jim Poteet مشرقًا ومثيرًا ويضع معيارًا جديدًا في تصميم منزل حاوية الشحن.

تاور هاوس، نورث كنسينغتون لندن، المملكة المتحدة
إنه آخر مكان تتوقع أن ترى فيه برجًا مائيًا تم تحويله ولكن على ارتفاع 60 قدمًا ويقع بجوار Sainsbury’s في Ladbroke Grove يوفر Tower House إطلالات رائعة على المدينة.

قام استوديو أبحاث التصميم Tom Dixon بإعادة تدوير برج المياه هذا الذي يبلغ من العمر 80 عامًا بتصميم حديث بعد شرائه في عام 2005. تم وضع برج المياه على ركائز خرسانية وتم قطع النوافذ في الجدران وأضيفت الألواح الخشبية إلى الخارج.
تم الانتهاء من ثلاثة طوابق من أصل خمسة حتى الآن مع غرفتي نوم ومطبخ وغرفتي استقبال وحمام، يخطط ديكسون لإضافة مصعد بدلاً من درج ونظام يستخدم المياه من قناة جراند يونيون لتسخين البرج وتبريده.

وعند اكتمال المشروع تشير التقديرات إلى أن التكلفة الإجمالية ستكون 1.25 مليون دولار ويعتبر Tower House معلمًا حديثًا ومثالًا رائعًا لإعادة التدوير الحضري.

مشروع هايدلبرغ، الولايات المتحدة الأمريكية
مشروع Heidelberg هو منظمة مجتمعية تشجع السكان المحليين على استخدام الفن والإبداع لإنشاء منشآت جميلة في شوارع الضواحي المتهدمة في ديترويت، يعمل المشروع منذ عام 1986 وقد تم بناء منازل وزخارف مذهلة من مواد معاد تدويرها.

في السابق حيث كانت الآثار الحديثة والمنازل المهجورة تقع في منطقة مكونة من كتلتين هناك الآن لون واهتمام، يحب مؤسس مشروع Heidelber Tyree Guyton إعادة تدوير الأشياء المهملة ويريد تثقيف الناس حول المجتمع من خلال الفن.

أدت الأعمال الفنية المثيرة للاهتمام إلى زيارة أكثر من 275000 سائح للمشروع سنويًا، مما أدى إلى ظهور وظائف جديدة للمدينة وأمل للفنانين المنشغلين بإحداث تغيير في حياتهم.

Casa de Botellas بويرتو إجوازو، الأرجنتين

قامت عائلة Alfredo Santa Cruz ببناء هذا المنزل من 1200 زجاجة بلاستيكية PET، لتعزيز المسؤولية البيئية والاجتماعية.

وتم بناء مسرح أصغر أيضًا بطريقة مماثلة للابنة الصغرى بالإضافة إلى زجاجات البولي إيثيلين تيريفثالات تم استخدام 1300 عبوة من الحليب والنبيذ في السقف واستخدمت 140 علبة قرص مضغوط في الأبواب والنوافذ.

وتم أيضًا بناء الأرائك والأسرة داخل المنزل بالزجاجات البلاستيكية واخترعت العائلة طريقتها الخاصة لدمج البلاستيك معًا، مع الاحتفاظ بالتصميم المتناسق.

The Kettle House جزيرة جالفستون تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية
تم بناء برج / صومعة المياه التي تعود إلى القرن التاسع عشر من قبل مهندس معماري مجهول في الخمسينيات من القرن الماضي حيث تردد أنه بنى صهاريج تخزين لشركات النفط في حياته المهنية.

وتم بناء Kettle House في الأصل ليكون متجرًا صغيرًا ولكن لم يفتح للعمل أبدًا. إنه مصنوع من الفولاذ وهو اختيار غريب لهواء البحر المالح المحلي حيث توجد معظم المنازل على ركائز متينة.

ومع ذلك فقد صمدت أمام الأعاصير والعواصف لأكثر من 50 عامًا ولم يظهر عليها سوى القليل من الصدأ.

على مدى العقد الماضي تم صيانته ولكن لم يتم العيش فيه. تم استبدال السقف الصدأ بسقف خشبي واستبدلت النوافذ وأضيف تكييف الهواء وتم نصب صندوق بريد في المقدمة.

ويشاع أن سبب إجراء التحسينات هو أن المجلس المحلي أراد هدمه، يشعر العديد من السكان المحليين بالفضول بشأن المالك الحالي الغامض الذين يظهر أحيانًا ويقوم ببعض أعمال الصيانة ثم يختفي مرة أخرى أحيانًا لسنوات.

تم تسمية Kettle House لأنه يبدو وكأنه غلاية شاي، كما أنه يلهم قصة غلاية الشاي التي تطفو أثناء الفيضان (The Voyage Of Poppykettle).

أكاديمية العلوم غير الطبيعية بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
هذا المنزل البخاري الفيكتوري المكون من ثلاثة طوابق يعمل تحت قوته الخاصة  ولا يحتاج إلى سحب للالتفاف، تم إنشاؤه في عام 2006 لمهرجان Black Rock Desert Burning Man، وأضيفت إليه أجزاء وقطعًا منذ ذلك الحين. مستوحى من أعمال الخيال العلمي ، تم بناؤه من قاعدة مقطورة سفر و 75٪ منه عبارة عن نفايات معاد تدويرها.

كل عام تقوم Neverwas Haul بجولات المعارض الفنية والمهرجانات المحلية إنه متحف حقيقي لسلع العصر الفيكتوري على عجلات ويجذب الكثير من الاهتمام. Neverwas Haul متاح للإيجار في Shipyard Labs.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه