هل تعرف شاي الكومبوتشا سر الشباب الدائم والصحة الجيدة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أغسطس 2020
هل تعرف شاي الكومبوتشا سر الشباب الدائم والصحة الجيدة؟
مقالات ذات صلة
احذر سماكة الأصابع قد تنذر بالإصابة بمرض قاتل
علامة صغيرة تكشف كل برامج التجسس على هواتف آيفون: فما هي؟
اكتشف أكبر رقم في الكون؟ أكثر من حبات الرمل وعدد ذرات المياه فما هو؟

هناك الكثير من أنواع الشاي حول العالم، لكن هناك بعض أنواع الشاي التي تمتلك تأثير سحري على صحة الإنسان عموماً وعلى البشرة خصوصاً ف هل تعلم ما هو شاي الكومبوتشا Kombucha السحري؟

شاي الكومبوتشا Kombucha

شاي الكومبوتشا معروف في دول الصين وروسيا، حيث كان يستخدم منذ آلاف السنين وذلك لتأثيره الملحوظ على البشرة وحمايتها من التجاعيد وذلك بفضل تركيبته التي تعتمد على البكتيريا والخمائر.

الشاي يتكون من مجموعة من الأعشاب أبرزها الشاي الأخضر أو الأسود حيث يتخمر الشاي لمدة أسبوع تقريباً بعد إضافة السكر أو العسل إليه في بيئة تساعد على نشاط الخميرة والبكتيريا.

خلال فترة التخمر تكون البكتيريا والخمائر على سطح الشاي طبقة تشبه الفطر لذلك يطلق عليه شاي الكومبوتشا أي شاي الفطر، ويتم استخدام الفطر المكون على السطح في صناعة المزيد من الشاي.

فوائد الشاي

شاي الكومبوتشا لديه الكثير من الفوائد فهو شراب ممتاز لصحة المعدة والأمعاء وذلك لأن شاي الفطر يحتوي على كميات كبيرة من مادة البروبيوتيك وهي مادة تحسن من أداء أجهزة الجسم عموماً.

هذا النوع من الشاي أيضاً يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة كما أنه يُزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية ويقلل الدهون حول البطن ويساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم ويضبط مستوى الكولسترول.

  فوائد شاي الفطر لا تقتصر فقط على الجسم بل تمتد إلى البشرة أيضاً فهذا النوع من الشاي له تأثير كبير على نضارة البشرة إشراقها لأنه يحارب التجاعيد ويعزز إفراز الكولاجين الطبيعي في الجسم وهو ما يؤخر ظهور التجاعيد.

وبفضل مضادات الاكسدة يغزز المناعة داخل الجسم ويحارب السموم كما أنه يعمل على ترطيب البشرة وتحسين مرونتها وهو ما يقلل من إمكانية ظهور التجاعيد لذلك يعتبر هذا الشاي سر الشباب الدائم.

ويمكن الحصول على شاي الكومبوتشا من العديد من المتاجر على الإنترنت لكن يجب التأكد أنها خالي من الكحول لأن بعض المتاخر تقوم بغش المنتج بإضافة 3% كحول مما يجعله مركب سام.

كما يجب التأكد من كمية السكر المضاف لأن الهدف من هذا الشاي هو تحسين الصحة إلا أن بعض العلامات التجارية تقدم المنتج بكميات كبيرة من السكر وهو مضر لبعض المرضى.