هل تخيلت أن يهاجمك تمساح داخل مطعم؟ هذا ما حدث في فلوريدا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
هل تخيلت أن يهاجمك تمساح داخل مطعم؟ هذا ما حدث في فلوريدا
مقالات ذات صلة
رجال الشرطة تصطاد تمساحًا بطول 5.5 قدم من داخل منزل عائلي
هل يمكنك اكتشاف النمر في هذه الصورة التاريخية ؟
أخطر 10 أسماك في العالم: بعضها أخطر من القرش على الإنسان

ربما أرادت مجرد تشيز برجر أو ربما وجبة أكبر؟ وبحسب ما ورد طارد تمساح زبائنه في ساحة انتظار بمطعم في فلوريدا يوم الاثنين حتى تمت مشاجرته وأخذوه من قبل رجال الشرطة.

وقال مكتب شرطة لي كاونتي إن النواب استجابوا لمنفذ ويندي حيث كان التمساح الذي يبلغ طوله ستة أقدام يطارد العملاء عبر ساحة انتظار السيارات.
رد النواب على لي بوليفارد اليوم بعد أن طارد هذا التمساح الذي يبلغ ارتفاعه ستة أقدام المشاة عبر ساحة انتظار سيارات ويندي "ربما كان مجرد جائع من أجل برجر بالجبن لكنه أثار مخاوف الكثيرين!".

وعمل مكتب الشريف مع أفراد لجنة فلوريدا للأسماك والحياة البرية لإنقاذ التمساح ونقله وتم نشر صور عملية الإنقاذ على موقع تويتر.

كما شاركت إدارة إطفاء ليهاي أكريس لقطات من التمساح عبر الشارع، يظهر الزاحف وهو يتجول في ساحة انتظار السيارات في مركز إعادة التأهيل.

هل تخيلت أن يهاجمك تمساح داخل مطعم؟ هذا ما حدث في فلوريدا
لم يكن وقوع الحادث في فلوريدا - وهي ولاية تشهد تفاعلًا بين البشر أكثر من أي دولة أخرى في الولايات المتحدة - مفاجأة لمستخدمي تويتر.

فلوريدا هي موطن لحوالي 1.25 مليون من التمساح ، وكثيرًا ما يتم رصدها في ملاعب الجولف والمستنقعات وغيرها من الأماكن المفتوحة.

وشكر مستخدمو تويتر رجال الشرطة على نقل التمساح وأشاروا إلى أن الحادث كان نموذجيًا لحالة أشعة الشمس. كتب أحد مستخدمي تويتر: "هذه فلوريدا كل يوم".

وفقًا لصحيفة نيويورك بوست ، قال مسؤولو الحياة البرية إن الحيوان ربما كان يحاول الانتقال من جسم مائي إلى آخر عندما قطع مساره عبر ساحة انتظار سيارات ويندي. تم حصره ونقله إلى مزرعة في لابيل.

ومنذ عدة أشهر أيضا في فلوريدا ظهر تمساح كبير في الفناء الخلفي لامرأة وقالت منى فيريج البالغة من العمر 70 عامًا إن الزاحف رُصد عدة مرات في الأيام الأخيرة من قبل الجيران لكن تم تحديده على أنه تمساح أمريكي فقط عندما خرج الحيوان من الماء للتشمس على رصيف Vieregg العائم.

وقال المسئولون: "إن التمساح كان من أكبر الأنواع التي رآها على الإطلاق، قال إن الحيوان قد يصل عمره إلى 70 عامًا ومن المعروف أن التماسيح الأمريكية تعيش في الطرف الجنوبي لفلوريدا ولكن نادرًا ما تُرى في أقصى الشمال مثل بونتا جوردا".

معلومات عن التمسايح

كشفت وزارة البيئة في فلوريدا عدد من المعلومات عن التمساح، تتمثل في:

  • التماسيح تتغذى على اللحوم، كالأسماك والطيور والحيوانات الأخرى، ولها دور هام فى الحفاظ على البيئة من التلوث.
  • من أقدم الكائنات الموجودة على سطح الأرض، حيث يطلق البعض عليها لقب الحفرية الحية، نظرا لأنها عاصرت الديناصورات، ومازالت تعيش حتى الآن.
  •  تعتبر التماسيح من الزواحف، وهى من ذوات الدم البارد، أى أنها تعمل على تنظيم درجة حرارة جسمها من خلال البيئة المحيطة، لذلك تعيش التماسيح بالقرب من المياه دائما.
  •  يوجد 23 نوع من أنواع التماسيح حول العالم تعيش جميعها بالمناطق الاستوائية.
  • تضع التماسيح متوسط 40 بيضة مرة واحدة فى السنة ولكن لا يصل إلى مرحلة البلوغ منها سوى عدد قليل قد لا يزيد عن 3 تماسيح.
  • والمعروف أن التماسيح تعيش في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية ولعيونها طبقة بلورية في مؤخرتها مما تجعلها مرئية في الظلام بمجرد تسليط الضوء على الماء، فالتماسيح لا تتنفس تحت الماء بل فوقه لذلك تحتاج للبقاء على السطح لغرض التنفس وكذلك التجسس واستشعار الفريسة.
  • يمكن لذكور تمساح أن يصل حجمها إلى 6.7 متر وتزن ما يصل إلى 2,000 كجم وتكون ذكور تماسيح المياه المالحة البالغة عموما بين 4.3 و 5.2 متر أي ما يوازي 14 أو 17 قدم في الطول ويزن 400-1,000 كجم أي ما يقارب من 880-2,200 رطل ونادراً ما ينمو أكبر من ذلك.
  • والإناث أصغر بكثير وغالبا لا تتجاوز 3 متر  ما يقارب من 9.8 قدم ويمكن لهذا التمساح أن يعيش في المياه المالحة ولكن يتواجد عادة في مستنقعات ومصبات الأنهار والبحيرات.