مهندس ينشئ تطبيقًا يترجم أصوات القطط إلى كلمات يفهمها البشر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 فبراير 2021 آخر تحديث: الخميس، 18 فبراير 2021
مهندس ينشئ تطبيقًا يترجم أصوات القطط إلى كلمات يفهمها البشر
مقالات ذات صلة
شاهد: رجل يحاول استعادة لقبه السابق في موسوعة غينيس بطريقة طريفة
عضو بهيئة كبار العلماء بالسعودية يفتي بحرمانية عملة البتكوين
مفتي سعودي: طاهية الطعام في رمضان أعلى أجراً من قارئ القرآن بالفيديو

يعمل مهندس سابق في أمازون للإجابة على سؤال لدى جميع مالكي القطط تقريبًا: ما الذي تحاول قطتي إخباري به؟

Javier Sanchez الذي عمل في أمازون هو الآن مدير مشروع في شركة التكنولوجيا Akvelon Bellvue بواشنطن ويقوم حاليًا على تطوير تطبيق يسمى MeowTalk وهو ابتكار يعد بترجمة أصوات قطتك إلى شيء يمكن للبشر فهمه.

صوت القطة

أخبر سانشيز فرع NBC المحلي عن المواء: "إنها ليست لغة إنهم لا يتشاركون الكلمات ولا يتواصلون مع بعضهم البعض، القطط لا تتناغم مع بعضها البعض في الطبيعة" من خلال البحث وجد سانشيز وفريقه أن القطط غالبًا ما يكون لها واحدة من تسع نوايا مختلفة يحاولون نقلها عندما تصدر مواءًا لك ولكل رسالة نوع خاص بها من المواء.

باستخدام خبرته في أمازون ومن خلال هذا البحث يعمل Sanchez على فك شفرة مواء في العبارات التي تحاول القطط نقلها ، مثل "أنا جائع" و "أنا أتألم" بحيث يمكن لمالكي Cat الذين يقومون بتنزيل التطبيق تسجيل مواء قطتهم ثم الحصول على ترجمة للصوت.

بعد ذلك يكون لدى الآباء الحيوانات الأليفة خيار ضبط وتدريب التطبيق لتعلم الأصوات الفريدة لحيواناتهم الأليفة، يمكن للمالكين أيضًا تقديم ملاحظات إلى Meowtalk حول دقة ترجمات التطبيق.
يتضمن وصف التطبيق: "استخدام التعلم الآلي MeowTalk يترجم على الفور مواء قطتك إلى واحدة من تسع نوايا عامة للقطط وتمثل هذه المقاصد التسع الحالة المزاجية للقطط وحالاتها الذهنية ولكن لكل قطة أيضًا نطقها الفريد ومفردات مواء تتجاوز هذه المقاصد العامة التسع".

ويمكنك تدريب تطبيق MeowTalk على تعلم المفردات الفريدة لقطتك من مواء أي حديث القط عن طريق إخبار التطبيق بما يعنيه كل مواء عندما تصنعه قطتك، عندما تعطي التطبيق 5 إلى 10 أمثلة على مواء محدد لقطتك على سبيل المثال: "طعام" ، "دعني أخرج"، يمكن للتطبيق البدء في التعرف على أن المعنى المظبوط لمواء قطتك عندما يسمعها.
لا يزال MeowTalk قيد التطوير ويتم صقله وتحديثه باستمرار ولكن النموذج الأولي متاح للتنزيل الآن لهواتف Apple و Andriod ويأمل سانشيز أن يثبت التطبيق نجاحه وأن يتمكن هو وفريقه في النهاية من تطوير طوق يترجم مواء قطتك أثناء حديثهم.

نصائح لرعاية الحيوانات

قبل إحضار حيوانك الأليف إلى المنزل تأكد من أنك جاهز قد يكون جلب حيوان أليف جديد إلى منزلك أمرًا مخيفًا بقدر ما هو مثير حتى لو كان لديك بالفعل حيوان أو اثنان في المنزل فإن رعاية الحيوانات غالبًا ما تأتي مع الكثير من الأسئلة.

من المهم لكل مالك حيوان أليف يعتني بالحيوانات أن يحصلوا على كل ما يحتاجونه ليكونوا حيوانات أليفة سعيدة وصحية، إن العناية بالحيوانات أكثر من مجرد التأكد من امتلاء وعاءها أو أن الكلب يمشي ، وأن صندوق الفضلات مغرف.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب التفكير فيها أثناء الاستعداد لجلب حيوان أليف محبوب إلى حياتك:

1- اختر حيوانًا أليفًا يناسب منزلك وأسلوب حياتك وتجنب القرارات المتهورة.
2- اعلم أن اقتناء حيوان أليف يتطلب استثمارًا للوقت والمال.

3- احتفظ فقط بنوع وعدد الحيوانات الأليفة التي يمكنك توفير بيئة مناسبة وآمنة لها وهذا يشمل الغذاء المناسب والماء والمأوى والرعاية الصحية والرفقة.
4- تأكد من تحديد حيوانك الأليف بشكل صحيح (أي العلامات أو الرقائق الدقيقة أو الوشم) وأن معلومات التسجيل الخاصة به في قواعد البيانات المرتبطة محدثة.

5- كن على دراية بالقوانين المحلية والالتزام بها بما في ذلك متطلبات الترخيص والمقود.
6- قدم الرعاية الصحية الوقائية (مثل التطعيمات ومكافحة الطفيليات) لحياة حيوانك الأليف.
7- اجعل حيوانك الأليف اجتماعيًا لتسهيل رفاهيته ورفاهية الحيوانات والأشخاص الآخرين، إذا لزم الأمر قم بتوفير تدريب إضافي.
8- قم بتوفير التمارين والتحفيز الذهني المناسب لعمر حيوانك الأليف (حيواناتك الأليفة) وسلالتها وحالتها الصحية.
9- قم بتضمين حيواناتك الأليفة في التخطيط لحالات الطوارئ أو الكوارث ، بما في ذلك تجميع أدوات الإخلاء.
10- خطط لرعاية حيوانك الأليف عندما أو إذا كنت غير قادر على القيام بذلك.