مزحة تخرج شاب من غيبوبة استمرت شهرين: ولكن ماعلاقة شرائح الدجاج؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020
مزحة تخرج شاب من غيبوبة استمرت شهرين: ولكن ماعلاقة شرائح الدجاج؟
مقالات ذات صلة
تورتة نادي الجزيرة تثير الغضب وتصبح الأكثر تداولاً: ما القصة؟
شاب يمكث في مطار شيكاغو 3 أشهر خوفاً من كورونا
العثور على كيلوغرام من الشعر داخل معدة سعودية: تقوم بهذا الفعل يومياً

في واقعة وُصفت بالأغرب، خرج شاب في تايوان من حالة غيبوبة استمرت شهرين، بعد أن تحدث المحيطون به، عن طبق الدجاج المفضل لديه.

وفي التفاصيل، الشاب يونغ تشيو الذي يبلغ من العمر18 عاماً، تعرض لحادث خطير أثناء ركوبه دراجة سكوتير في يوليو من هذا العام، ونتيجة الحادث، أصيب الشاب بجروح خطيرة، وتضررت بشدة الأعضاء الداخلية في جسمه، بما في ذلك تمزق في الطحال والكلى والكبد، وعلى أثرها ظل في غيبوبة من الدرجة الثالثة وهي من أشد الأنواع لفترة طويلة.

وكشفت التقارير الصحافية إنه بعد 6 عمليات جراحية، تحسنت حالته، لكنه لم يخرج من الغيبوبة التي استمرت على مدى 62 يوما.

وخلال إحدى الزيارة، قال شقيق المريض، وهو جالس بقربه، مازحا أنه سيأكل اليوم طبقه المفضل شرائح الدجاج، وفجأة بدأ نبض المريض يتسارع واستعاد وعيه، في تطور مفاجيء للجميع.

مزحة تخرج شاب من غيبوبة استمرت شهرين: ولكن ماعلاقة شرائح الدجاج؟
و بعد مرور بعض الوقت، استقرت حالة تشيو وخرج من المستشفى، زار مؤخرا طاقم المستشفى وأحضر لهم كعكة شاكرا إنقاذ حياته.

ووصفت الواقعة بالأغرب عبر منصات السوشيال ميديا، فالبعض تعجب من الأمر الذي جعل الشاب يفيق من الغيبوبة، وأن كلمة شرائح الدجاج هي السبب في ذلك، والبعض لم يصدق الأمر.

الغيبوبة

وتحدث الإصابة بالغيبوبة نتيجة تضرر جزء من الدماغ، سواء بشكل دائم أو مؤقت، و هذا الضرر ينتج عنه حالة من فقدان الوعي، وعدم القدرة على اليقظة والتجاوب للمحفزات المختلفة مثل الألم أو الصوت أو الضوء.

بمعنى أخر الغيبوبة تعني السبات العميق ولفترة طويلة من الزمن، و هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى الإصابة بالغيبوبة، مثل الإصابة جراء حادث ما أو التعرض للسكتة الدماغية، كما أن الشخص الذي يعاني من الغيبوبة، يكون على قيد الحياة، ولكنه غير قادر على الإستيقاظ أو التفكير أو الكلام أو إبداء أي ردة فعل للمحيط من حوله.

وتكون الأولوية في علاج الشخص المصاب بالغيبوبة تكمن في الحفاظ على دماغه والوظائف التي يقوم بها.

عند إصابة شخص ما بالغيبوبة، يكون غير قادر على الكلام والتعبير عن نفسه، لذا على الأطباء والمختصين الاعتماد على معلومات من محيطه لتشخيص حالته.