ما هي قاعدة الساعتين كل أسبوع أو كيف تصبح عبقرياً خلال 6 أشهر فقط؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أغسطس 2020
ما هي قاعدة الساعتين كل أسبوع أو كيف تصبح عبقرياً خلال 6 أشهر فقط؟
مقالات ذات صلة
معنى اسم شغف
معنى اسم روميساء
معنى اسم أماني

هل تسائلت يوماً كيف وضع العباقرة في العالم أفكارهم ونظرياتهم العظيمة التي غيرت مسار الكون؟ الإجابة ببساطة من خلال قاعد الساعتين كل أسبوع، لكن هل تعلم تأثير هذه القاعدة والذي قد تلاحظه بعد 6 أشهر فقط؟

طريقة تفكير

قد تعتقد أن ساعتين في الأسبوع وقت غير كافي على الإطلاق لتصبح أحد العباقرة لكن هذا غير صحيح، فقاعدة الساعتين مريحة للذهن وتساعد على تطوير الذات بشكل كبير ولا تستغرق وقت طويل.

والهدف من هذا الوقت هو تحديد مسار التفكير، لكن ماذا سنفعل بالتحديد خلال هذا الوقت:

  • التخيل

جزء من هذا الوقت هو مخصص للتخيل، إذا فعلت هذا الأمر ماذا سيحدث؟ وعليك خلال هذا الوقت أن تطلق العنان لأفكارك بالكامل دون أى قيود أو ضغوط.

وكان ألبرت أينشتاين يضع الكثير من نظرياته بالاعتماد على الخيال فقط حيث تخيل أنه إذا سقط شخص من فوق سطح مع تسريع المصاعد فماذا ستكون النتيجة؟ وكان هذا أحد أسس النظرية النسبية التي أسست للفيزياء الحديثة.

  • أحلام اليقظة

خلال هذه الخطوة سيكون عليك تخصيص وقت خلال الأسبوع لتركز على أحلامك وأهدافك كما يجب عليك التعرف على مكانك في هذه الحياة وما تحلم بتحقيقه فعلاً مهما كان مستحيلاً فيما يشبه أحلام اليقظة، فهذا الأمر كافياً لتعزيز إنتاجيتك وأفكارك الإبداعية.

  • ابتعد قليلاً عن وسائل التواصل الاجتماعي

يبدو طبيعياً جداً أن تقضي ساعتين يومياً على وسائل التواصل الاجتماعي لكن هذا غير طبيعي أبداً ومن الأفضل أن تقضي جزءاً من هذا الوقت وأنت تطرح الأسئلة على نفسك عما حققته من أحلامك وعما تسعى لتحقيقه وكيف تسرع تحقيق أحلامك كي لا تشعر باليأس وأين ترى نفسك بعد 6 أشهر فقط؟ 

  • قضاء بعض الوقت في الطبيعية

ابتعد قليلاً عن المكتب والهاتف الجوال وحتى أجواء العائلة والأصدقاء، فأنت تحتاج دائماً للتواجد في أماكن طبيعية مثل الحدائق أو الجبال أو أمام الشاطئ فهذه الأمور من شأنها أن تعزز طاقتك كما أنها سوف تساعدك على الإبداع.

  • اكتب خطاب إلى نفسك

أحد الطرق العلاجية الشهيرة التي تساعد على معرفة الذات ومراقبة الأفكار بشكل أوضح فأنت في حاجة إلى أن تكتب لنفسك رسالة أو تسجيل صوتي فهذا سيساعدك على اكتشاف مشاعرك وطريقة تفكيرك بشكل أوضح.

  • قوة العادة

ما تحتاج إليه فقط هو أن تعزز قوة العادة لديك، ففي البداية سيكون تخصيص ساعتين فقط كل أسبوع لنفسك سواء من خلال ممارسة الكتابة أو التأمل و التفكير أمر صعب لكن مع الوقت سوف تسيطر عليك هذه العادة وهو ثمن قليل للتقدم الذي سوف تحققه في حياتك.