ماسك للوجه: فتاة يتحول لون بشرتها إلى الأصفر بسبب قناع الكركم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
ماسك للوجه: فتاة يتحول لون بشرتها إلى الأصفر بسبب قناع الكركم
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للموز: لا تتخلص من القشر له فوائد متعددة
فتاة ترفض قص شعر حاجبيها وشاربها: صور رصدت شكلها قبل وبعد القرار
صابونة الكبريت لتبييض البشرة

ماسك للوجه يحول لون فتاة إلى الأصفر بعد أن طبقت قناع الكركم على وجهها وإنتهى بها الأمر بالندم على القرار عندما تحول لون بشرتها إلى اللون الأصفر لعدة أيام.

واختارت لورين ريني، إحدى مستخدمي TikTok الاسكتلنديين، استخدام قناع وجه من الكركم محلي الصنع عندما لاحظت بشرتها تتكسر، وفقًا لـ Ladbible ومع ذلك فبدلاً من التوهج الذهبي الذي أرادته انتهى الأمر بقناع الوجه بإعطاء بشرتها شحوبًا أصفر غريبًا.

قناع للبشرة

قالت على منصة مشاركة الفيديو: "اتصدمت بعد النظر إلى وجهي، ولكن بشكل أساسي عبر خط شفتي، ولا أريد حقًا الضغط عليهم لأنه مؤلم للغاية" بعد البحث على الإنترنت، عثرت لورين على وصفة لقناع الوجه DIY الذي يمكنها صنعه باستخدام المكونات في مطبخها. قامت بتحضير قناع الوجه ووضعت كمية كبيرة على وجهها، لكنها صُدمت لملاحظة يديها تتحول إلى اللون الأصفر.
قالت وهي تعرض يدها للكاميرا: "لكن الشيء هو أنني قمت للتو بتطبيقه على وجهي وتحولت يدي بالكامل إلى اللون الأصفر، عندما أغسل هذا سأشبه القمر" وفقًا لصحيفة ذا صن.

قناع

غسلت لورين وجهها ولكن ظل اللون المصفر وأضافت أنه كان من المفترض أن تذهب للتسوق مع والدها وستستخدم المكياج للتغطية على اللون الأصفر.

تمت مشاهدة مقطع الفيديو الخاص بها أكثر من مليون مرة على TikTok حيث ترك الكثيرون مسليين بسبب خطأ الجمال وكتب أحد الأشخاص: "عندما يقول الناس إنهم يريدون أن تتوهج بشرتهم ولكن لا أعتقد أن هذا ما يبحثون عنه، شكرًا لك على الضحكات الضاحكة" و قال آخر "هذه واحدة من أفضل الأصباغ الطبيعية ... أنا مندهش من النتيجة إنها غير متوقعة على الإطلاق!".

روتين العناية بالبشرة:

حتى لا يتكرر معكِ الأمر ويتحول لون بشرتك إلى الأصفر إليك ثلاث خطوات رئيسية للعناية بالبشرة الخاصة بك:

  1. غسل وجهك.
  2. استخدم تونر لسد المسام.
  3. ترطيب البشرة وتنعيمها.

الهدف من أي روتين للعناية بالبشرة هو ضبط لون بشرتك بحيث تعمل في أفضل حالاتها وأيضًا استكشاف الأخطاء وإصلاحها أو استهداف أي مناطق تريد العمل عليها.

تقول كريستينا هولي ، أخصائية العناية بالبشرة في سان فرانسيسكو: "روتين البشرة هي فرصة لملاحظة التغييرات التي تحدث داخل نفسك". نظرًا لأن بشرتك تحتاج إلى تغيرات مع تقدم العمر ، تضيف "الأمر لا يتعلق بخلق الكمال، اسمح لهذه الخطوات الثلاث أن تصبح من طقوسك اليومية التي تقوي بشرتك وتؤسس يومك".

منتجات العناية بالبشرة

اعطائها الوقت لتغيير بشرتك لقد قطع العلم الكامن وراء منتجات العناية بالبشرة شوطًا طويلاً، لكن لا يوجد حتى الآن شيء اسمه حل فوري فأنت بحاجة إلى وقت لجني الفوائد، كما تقول الدكتورة راشيل نازاريان، أخصائية الأمراض الجلدية في مانهاتن في مجموعة شفايجر للأمراض الجلدية. تشرح قائلة "لا يمكن رؤية النتائج إلا من خلال الاستخدام المتواصل، بشكل عام أهداف استخدام المنتجات يظهر  بعد مدة، استخدمي منتج ما على مدار ستة أسابيع على الأقل مرة أو مرتين يوميًا لملاحظة الفرق".
نصيحة: مع أي منتج للعناية بالبشرة ضعيه بترتيب القوام من الخفيف إلى السميك، على سبيل المثال، منظف وتونر (إذا كنت تستخدمه) ومصل ثم مرطب.

يقول طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتور كارلوس تشارلز إن غسل وجهك هو الخطوة الأساسية في أي روتين. "تتلامس بشرتنا مع الملوثات البيئية والأوساخ وعوامل أخرى كل يوم يجب إزالتها بلطف، اغسلي وجهك مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، لتجنب انسداد المسام والبهتان وحب الشباب.

ابحث عن منظف الوجه الخاص بك، الصيغة الصحيحة تنظف بشرتك دون تجريد الزيوت الأساسية والصحية. تعامل بسهولة مع مقشر البشرة (استخدم مرة واحدة في الأسبوع) وتجنب تلك التي تحتوي على قشور الجوز المطحون أو المكونات الكاشطة.