رجل يعانق أسوداً شرسة وكأنها أطفال صغيرة

شركة تنتج كمامات طبية من جلد الثعابين: هل صحية؟

ماذا لو لم تنقرض الديناصورات؟ تعرف على الإجابة بهذا الفيديو المثير

  • بواسطة: آية عبدالرحمن الإثنين، 04 أبريل 2016 الإثنين، 04 أبريل 2016
ماذا لو لم تنقرض الديناصورات؟ تعرف على الإجابة بهذا الفيديو المثير

نعرف جميعاً أن الديناصورات سادت كوكب الأرض قبل ملايين السنين، ثم انقرضت بعدما ضرب  كوكبنا مذنب هائل في حجم جبل إيفرست، تسبب في سلسلة من التغيرات البيئية أدت في النهاية إلى إفناء تلك العظايا الضخمة المسيطرة، فماذا لو أخطأ ذلك المذنب الأرض، ولم تنقرض الديناصورات؟

تحت هذه الفكرة مثيرة نشرت صفحة "ناسا بالعربي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو لعالم الفضاء الأمريكي نيل ديغراس تايسون، وهو يناقش فرضية عدم اختفاء الديناصورات، وكيف كان سيصبح تأثيرها علينا في عالمنا المعاصر.

وقال نيل ديغراس تايسون في الفيديو القصير: "كان أسلافنا من الثدييات يهربون من الديناصورات لتفادي الافتراس، ولو لم تنقرص الديناصورات لاستمرت تلك الثدييات بالتطور لتصبح مجرد فرائس أكبر حجماً لتلك المخلوقات المفترسة، والتي كانت ستحكم الأرض حتماً. ولكن بإزاحة الديناصورات من النظام البيئي لكوكب الأرض، فقد أتاح هذا فرصة بيئية لنصبح أكثر من مجرد وجبة للديناصورات".

شاهد أيضاً: هل تخيلت حجمنا في الكون من قبل؟ هذا الفيديو يكشف لك حقيقة كوكب الأرض بين النجوم

وتابع عالم الفضاء الشهير: "ولكن دعونا نتخيل: ماذا لو عاشت الديناصورات في جزء منعزل من كوكبنا، وعاش أسلافنا في جزءٍ آخر؟ من المرجح أن الديناصورات كانت ستستمر في الحياة، وكنا سنستمر في التطور، حتى نبحر عبر المحيطات يوماً ونلقاهم، وعندها كانوا سيأكلوننا".

وضحك نيل ديغراس تايسون وتابع: "لن يكون علينا أبداً أن نقلق من قطيع ديناصورات "ثيروبود" ونحن عالقون في الزحام بسياراتنا، ولكن من الممتع التفكير في هذا الاحتمال الطريف".


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول