ليست ألعابًا: 10 أفكار لهدايا عيد الميلاد للأطفال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
ليست ألعابًا: 10 أفكار لهدايا عيد الميلاد للأطفال
مقالات ذات صلة
أغرب الطقوس في رأس السنة الصينية: عدم غسل الشعر لهذا السبب
رأس السنة الصينية 2021: ماذا نعرف عن عام الثور؟
العثور على رسالة من طفل إلى سانتا كلوز عمرها 9 عقود: ماذا كُتب فيها؟

قد تكون قوائم بابا نويل للأطفال مليئة بأحدث لعبة ولكن قد يكون مثبطًا للهمم مدى السرعة التي يفقدون بها حداثة الألعاب وإضافتهم إلى كومة بلاستيكية متزايدة باستمرار لا تجعل الأطفال مشغولين لفترة طويلة ولكن الأقل إحباطًا هو اختيار هدية مليئة بالمرح والإثارة لأحدث طنين وامض وله تأثير طويل الأمد مثل هدايا تعلم مهارة جديدة أو نشاطًا يمكنك القيام بها كعائلة.

كتاب قصص شخصي

من المعروف أن الأطفال الذين يقرؤون بشكل يومي يتفوقون لاحقًا في الحياة ويمكن أن يكون الكتاب المخصص هو الهدية المثالية، وتبيع Story For Me ومقرها الإمارات العربية المتحدة الكتب المصورة التي يمكن تخصيصها لطفلك من اسمه وتضم اهتماماته بما في ذلك القصص التي تدور أحداثها في الشرق الأوسط بشخصيات متنوعة. 

مجموعة الحرف اليدوية DIY

غالبًا ما تكون أبسط الأفكار هي الأفضل ويحب الأطفال أن يبدعوا مجانًا بالإضافة إلى تطوير المهارات الحركية الدقيقة والمسارات العصبية حيث يسمح الفن للأطفال بالتعبير عن أنفسهم وتعلم حل المشكلات و ربما الأهم من ذلك إبقائهم مشغولين بهدوء وأمان لفترات زمنية مناسبة.

إن تجميع صندوق ممتع من المستلزمات اليدوية يفتح عالماً من الاحتمالات وهو سهل مثل رحلة سريعة إلى المتجر يمكنك تجهيز صندوق يحتوي على مريلة أطفال وفرش وأكياس قابلة لإعادة الاستخدام وطلاء وقماش واترك لهم العنان في الإعداد لما يحبون.

تبني حيوانًا

لا تقلق فنحن لا نقترح عليك البدء في تثبيت رفرف قطط في منزلك حتى الآن! ولكن ليس من السابق لأوانه أبدًا جعل الأطفال شغوفين بالعالم من حولهم ومعظم الصغار لديهم حيوان مفضل قبل أن يتمكنوا حتى من توضيحه، يمكن أن يؤدي التبني الرمزي لحيوان غريب أو مهدد بالانقراض إلى إثارة خيال الطفل عندما تشرح له أن هديته تساعد في رعاية كائن حي يتنفس في مكان ما في العالم.

تذاكر حديقة السمات

يقول خبراء الأبوة والأمومة مرارًا وتكرارًا أن حضور الوالدين هو ما يتوق إليه الأطفال حقًا بدلاً من تقديمه لذا إذا لم تكن قد وصلت إلى إحدى مدن الملاهي المدهشة في الإمارات العربية المتحدة كعائلة حتى الآن ، فقد يكون عيد الميلاد فرصة مثالية للانطلاق في رحلة.

LEGOLAND و Motiongate صديقان للغاية للأطفال وقد أعيد فتحهما في حين أن آي إم جي عالم من المغامرات لديها منطقة كرتون نتورك مخصصة لجمهور أصغر سنًا سيكون يومًا مليئًا بالإثارة للجميع وهو وسيلة رائعة لقضاء الوقت معًا كمجموعة ومعظمهم يقدمون خصومات في الوقت الحالي، أو ادخر المال على المدى الطويل واستثمر في تصريح مرور سنوي.

فصول الأطفال

إنه لأمر مدهش عدد المرات التي يُنظر فيها إلى الأنشطة اللامنهجية على أنها مجرد أمر مفروغ منه في حين أنها في الواقع امتياز لا يصدق. إذا كان طفلك مهتمًا بتجربة يده على الجيتار أو خيالات تمنح الباركور أو يريد أن يجيد التسلق أو الرقص أو الترامبولين فلماذا لا تستبدل الهدايا المحملة بالتغليف وتقدم هدية تجربة بدلاً من ذلك ؟ مستدامة وتعليمية من خلال دورة من الفصول الدراسية ستساعد أيضًا في تعليم طفلك قيمة المال ومساعدته على تقدير الاستثمار المطلوب لاكتساب مهارة جديدة.

مجموعة أدوات الطبخ

هذا مفيد للأطفال والكبار على حد سواء حيث يتمتع الجميع بالغنائم إن إعطاء الأطفال مجموعة الخبز الخاصة بهم أو مجموعة تزيين الكب كيك هو وعد جميل بأيام ممتعة قادمة حيث يمكنك قضاء بعض الوقت معًا بالإضافة إلى ذلك  كما هو الحال مع الكثير في هذه القائمة فإن دعوة الصغار إلى عملية الطهي قد أضافت فوائد إلى تطورهم. يساعد الطبخ الأطفال على تعلم إدارة الوقت والمهارات الحركية الدقيقة ويعلمهم كيفية البقاء في مأمن من المخاطر المحتملة في المطبخ بطريقة آمنة وخاضعة للإشراف.

صندوق الاشتراك

هل تتذكر كم كان من المثير أن تتلقى هدية ماعندما كنت طفل صغير؟ لايجب أن ينتهي عيد الميلاد في شهر ديسمبر عندما تكون خدمة الاشتراك التي تركز على الأطفال هي الهدية التي تستمر في العطاء كل شهر ويتم توصيلها إلى باب منزلك مباشرة.

يُعد Happy Box مثالاً محليًا على صناديق الاشتراك  حيث يتم إرسال أنشطة الأطفال الممتعة والمشاركة إليك كل شهر مع التركيز على المواد الطبيعية والمهام التعليمية. تم تخصيص الأنشطة بما يتناسب مع عمر طفلك الذي يتراوح من ثلاثة إلى أحد عشر عامًا. قد يستمتع عشاق العلوم باشتراكات صندوق My Discovery Lab ، والتي تقدم تجارب علمية مذهلة للأطفال من سن 3 إلى 14 عامًا ، مخصصة حسب مستواهم ، بينما تعد اشتراكات Elbirg Sensory Box مثالية للأم التي لديها طفل جديد يتراوح عمره بين 0 و 12 شهرًا. 

الفراش

إن إخفاء الأدوات المنزلية كهدية للصغار هو طريقة مؤكدة لإثارة حماسهم لوقت النوم، حافظ على متعة النوم مع الفراش المغطى بشخصياتهم المفضلة من الكارتون مثل أحادي القرن والديناصورات إلى الأبطال الخارقين. 

مجموعة أدوات النمو الخاصة بك

انسَ الطبيعة مقابل التنشئة فهذه الهدية تعلم الأطفال عن كليهما، تعتبر مجموعة أدوات النمو طريقة رائعة لغرس الصبر في نفوس الصغار وسوف يندهشون عندما يرون أن عملهم الشاق يؤتي ثماره ويتحول إلى أزهارهم المتفتحة أو الخضروات اللذيذة.

نشاط مستمر منخفض الجهد وآمن ويسهل الإشراف عليه وسيكون لديهم إبهام أخضر في أي وقت من الأوقات يحتوي My Green Chapter على بعض مجموعات زراعة الأعشاب البسيطة بالإضافة إلى أفكار الزراعة الحضرية الأخرى بينما تمتلك حديقة دبي مجموعة كاملة من البذور وتزرع مجموعاتك الخاصة. 

صندوق المال

يعد العمر من ثلاثة إلى خمسة أعوام وقتًا مثاليًا لبدء تعليم الأطفال حول المال بطريقة غير رسمية وبشكل أكثر تحديدًا مبدأ تأخير الإشباع للحصول على شيء تريده لاحقًا لا يجب أن يكون الفوز بالمهارات الحياتية أمرًا صعبًا ويمكن أن تصبح هدية مثل صندوق النقود لعبة ممتعة تكافئ الصغار على المدى الطويل بمكافأة مفضلة. إذا كانوا لا يزالون صغارًا ، ففكر في تقديم قسائم يمكنهم توفيرها في الصندوق والاستفادة منها مقابل مشاهدة فيلم مفضل على سبيل المثال سيؤدي ذلك إلى إعدادهم بشكل جيد لاتخاذ قرارات معقولة متى وإذا قمت بتقديم بدل مناسب.