لن تستغني عنها في حياتك اليومية: صور استخدامات غير تقليدية للقهوة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 01 أكتوبر 2020
لن تستغني عنها في حياتك اليومية: صور استخدامات غير تقليدية للقهوة
مقالات ذات صلة
معنى اسم أسامة
الاحتفال بيوم الشوكولاتة إكلير
الأيام البيض: عمرو خالد يوضح فضائلها وموعد صيامها

القهوة أكثر من مشروب عالمي يساعد على التركيز والاستيقاظ حيث يمكن استخدام القهوة بأكثر من طريقة في المنزل وعند العناية بالبشرة والشعر كما أنها مكون سري رائع يمنح بعض الأطعمة مذاق مختلف، فـ هل تعلم ما هي الاستخدامات غير التقليدية للقهوة.

القهوة للعناية بالبشرة

من المعروف أنه يمكن صنع ماسك من القهوة لتقشير البشرة والجسم لكن تأثير القهوة أكبر من ذلك بكثير حيث يمكن استخدامها، فالقهوة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي هي عنصر يمنحك بشرة مشرقة.

القهوة أيضاً تساعد على تهدئة الجلد حيث تقلل من التهيج بحاضة عند استخدامها باردة من خلال مكعبات القهوة بدون سكر، كما أن هذه المكعبات يمكن استخدامها لتصغير المسام الواسعة.

كما يمكن استخدام القهوة أيضاً للعناية بالشعر حيث يمكنها تقشير فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، هذا بجانب أن القهوة تساعد على تطويل الشعر وإخفاء الشعر الأبيض.

تعتبر القهوة علاج طبيعي لرائحة النفس الكريهة فمضع حبة من القهوة قبل الطحن تشبه النعناع تماماَ وتمنحك رائحة فم رائعة ولفترة طويلة.

القهوة في المنزل

القهوة يمكن استخدامها داخل المنزل أيضاً حيث تقضي على الروائح المختلفة سواء بوضع كمية من القهوة المطحونة في الثلاجة أو وضعها داخل جوارب وتعليقها داخل أي غرفة للتخلص من الروائح الغريبة.

ولأن الحشرات مشكلة مزمنة خصوصاً النمل يمكن استخدام القهوة لإبعاد النمل عن المنزل لأن النمل لا يحب رائحة القهوة كما يمكن مزج القهوة مع الماء أو الخل لصنع مبيد حشري فعال وصحي يساعد على التخلص من الحشرات دون أن يسبب أذى للمرضي أو الأطفال.

أما بالنسبة لتجديد المنزل فيمكن استخدام القهوة لصنع عجينة رقيقة تحمي الأرضيات الخشبية أو أثاث المنزل من الخدوش وتخفي أي أثر لها مما يحافظ على مظهر البيت.

كل هذه الاستخدامات وأكثر، تعرفوا على استخدامات غير تقليدية للقهوة لن تستغنى عنها في حياتك اليومية.