لم تقص شعرها منذ 30 عاماً: تعرفوا على أسرار شعر ربانزل الحقيقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يناير 2020
لم تقص شعرها منذ 30 عاماً: تعرفوا على أسرار شعر ربانزل الحقيقية
مقالات ذات صلة
قرية مصرية تمنح من يحمل اسم محمد هذه الهدية الخاصة
صورة دائرة ملعب تثير السخرية ولكن كيف أقيمت المباراة؟
رجل يحطم رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بعد قيادة الدراجة معصوب العينين

هل تتذكرين فيلم الرسوم المتحركة ربانزل، الذي كانت بطلته حاملة الاسم نفسه تتمتع بشعر ذهبي لامع طويل؟ يبدو أن هذه القصة ليست خيالا فحسب، فهناك من تُشبه هذه الشخصية الكارتونية في الحقيقة.

في حين تحلم الكثيرات بشعر طويل وجذاب، فهن يعرفن أن الشعر الطويل المثالي يتوقف على أمرين. الأول هو الحاجة إلى الصبر الشديد على نمو الشعر وبذل جهود مضنية للعناية به، والثاني بالتأكيد يتوقف على الجينات؛ فمهما كنتِ تستخدمين منتجات غالية فلن يتحول شعرك الرفيع القابل للكسر بسهولة إلى آخر سميك وصحي.

من بين النساء المحظوظات ألينا كرافتشينكو، البالغة 34 عاما، من مدينة أوديسا في أوكرانيا. فقد حظت بلقب ربانزل الحقيقية بعدما انتشرت صور لشعرها الذي يصل طوله إلى 1.68 متر، على مواقع التواصل الاجتماعي.

لم تقص ألينا شعرها منذ عامها الخامس، بعدما شجعتها والدتها. وقالت لموقع Bored Panda: منذ سن مبكرة، غرست أمي لدي حب الشعر الطويل. ورغم طول شعرها، لا تفكر ألينا في قصه على الإطلاق. وأضافت ألينا: لا يمكنني تخيل مظهري بشعر قصير أو مصبوغ بلون آخر.

العناية بشعر بهذا الطول تتطلب الكثير من الوقت، لكن الفتاة أشارت إلى أن الأمر ليس صعبا عليها نظرا لحبها لشعرها، موضحة أنها تحافظ عليه صحيا عن طريق تركه يجف بشكل طبيعي مع استخدام منتجات تمنحه التغذية التي يحتاجها. وأردفت قائلة: لا استخدم السشوار أو مكواة الشعر، ولا أمشط شعري بعد الاستحمام مباشرة، أغسل شعري مرة أسبوعيا، وأستخدم أنواع مختلفة من الزيوت لتغذية شعري، وبالتأكيد أضع عليه الفواكه المجففة والمكسرات والجبن.