;

لماذا نحتاج للتبول باستمرار خلال الشتاء وعند التعرض للبرد؟

هل تحتاج لدخول الحمام بشكل متكرر خلال الشتاء؟ إليك سبب هذه الحالة وكيفية التغلب عليها

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2016
لماذا نحتاج للتبول باستمرار خلال الشتاء وعند التعرض للبرد؟

الشتاء فصل جميل ورومانسي بالنسبة للكثيرين، ولكن بجانب البرد الذي يقضم الأطراف فإن هناك مشكلات مزعجة نواجهها جميعاً، مثل احتياجنا لدخول الحمام بشكل متكرر.

وتمثل الحاجة المتكررة إلى التبول أمراً مزعجاً للملايين في فصل الشتاء، خاصة عندما يخرجون إلى الشارع في البرد ويتعرضون لمواقف محرجة.

ويعود السبب في استمرار حاجتنا لدخول الحمام في الشتاء إلى انقباض الأوعية الدموية القريبة من الجلد عند شعورها بالبرد، لتحافظ على دفء الجسم وعدم خسارة الجلد للحرارة.

شاهد أيضاً: تقشير الوجه.. فوائده وأضراره ووصفات مدهشة لجمالك

ومع انقباض هذه الأوعية يرتفع ضغط الدم، ما يحفز الكليتين على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم، ومن هنا تأتي الحاجة إلى التبول، ليعود ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي.

ويعد هذا الإجراء هو المعاكس تماماً لما يحدث في فصل الصيف، عندما تتسع الأوعية الدموية وينضح الجلد بالعرق لتخفيف الحرارة الداخلية للجسم، ما يجعلنا بحاجة لشرب المزيد من الماء والسوائل.

كيف تتغلب على دخول الحمام المتكرر شتاءً؟

لماذا نحتاج للتبول باستمرار خلال الشتاء وعند التعرض للبرد؟

وعلى جانب آخر، تُساعد كثرة المشروبات الدافئة المليئة بالكافيين، مثل الشاي والقهوة، على احتياجنا المتزايد للحمام، نظراً لأن الكافيين من مدرات البول.

وللتغلب على هذه الحالة حاول إبقاء نفسك دافئاً قدر الإمكان، ولا تنتقل من الدفء إلى البرودة فجأة، واجعل استهلاكك للكافيين معتدلاً.

شاهد أيضاً: 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه