لقضاء وقت مريح وسط الطبيعة: غرفة نوم معلقة بهذا المبلغ فقط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مارس 2021
لقضاء وقت مريح وسط الطبيعة: غرفة نوم معلقة بهذا المبلغ فقط
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
صور تم التقاطها في الوقت والمكان المناسب : ستجعلك تقف أمامها كثيراً
فنان يحول الشوارع المملة لأماكن ساحرة: الصور ستجعلك تشك في الواقع

قرر مجموعة من المنهدسين المعماريين، تطوير فكرة الغرف المؤجرة في الغابات بشكل غريب وجديد.

في تقرير الديلي ميل البريطانية، صمم المهندسون غرف نوم صغيرة أي كابينات أنيقة مطلية باللون الأسود، بالقرب من منتزهات سلاماجارفى بفنلندا، وجاء تصميم الكابينة المرتفعة على عامود واحد، لمساعدة من بداخلها على الشعور بالانفصال الفوري عن المخاوف اليومية التي تحدث على الأرض.

وتحتوى كل وحدة على سرير يتسع لشخصين، وحمام ومطبخ صغير، إذ يتوافق التصميم الداخلي مع غرفة فندق عالية المستوى، وفقاً لما أعلن عنه المصممون.

وتم تصميم الكبائن عبر شركة ستوديو بيوستو الهولندية، واستلهمت الفكرة من نالينتا وهو مبنى تقليدي، استخدمه السكان المحليون كمكان آمن لتخزين الطعام في الهواء الطلق بعيدًا عن الدببة والحيوانات البرية الأخرى.

وتتمثل الميزة البارزة في النافذة الكاملة في الجزء الأمامي من المقصورة، والتي توفر رؤية واضحة للطبيعة المحيطة.

غرف النوم

يقول المصممون أن المواد الخارجية والتلوين تساعد في دمج المقصورة مع الطبيعة المحيطة وتجعلها تشعر كما لو كانت تنتمي دائمًا لأشجار الغابات المحيطة بها.

وفي الوقت نفسه، يوجد كل من الحمام والدش والمطبخ الصغير في منتصف المقصورة التي تضم أيضًا جميع التقنيات، منها وحدة التهوية ومضخة تسخين مصدر الهواء وسخان المياه ولوحة المفاتيح الكهربائية".

وتكلف وفقاً للديلي ميل كل وحدة ما يقارب الـ 320 يورو أي 383 دولارًا يوميًا في الموسم المنخفض فى شهور يناير وأبريل ونوفمبر وديسمبر، و 380 يورو أي 455 دولارًا يوميًا في موسم الذروة  فى شهور من فبراير إلى مارس ومن مايو إلى أكتوبر.

تنظيم غرف النوم

من أهم الشروط التي تم ذكرها على هامش التقرير، لتنظيم غرف النوم:

إن كانت غرفة نومك صغيرة المساحة عليك اختيار الألوان الفاتحة كألوان الباستيل والعاجي والأبيض، نظراً للراحة البصرية التي توفرها هذه الألوان والشعور بازدياد حجمها كما يتصورها العقل.

يفضل عدم اختيار جميع أثاث الغرفة من ذات اللون مع الجدران والستائر، بل يحبذ اختيار ألوان للأثاث تتناسب مع ألوان الجدران والتي تتناسق مع لون الستائر مما يضفي لمسة جميلة على غرفتك.

من الضروري وجود ضوء ساطع في غرفة نومك تستخدمه عند الحاجة، لكن في تصميمك لديكور غرفتك لا بد من وضع بعض الأضواء الخافتة في زوايا الغرفة، خاصة إن كنت من محبي النوم على ضوء خفيف، يمكنك الاستعانة بقناديل الأنوار لوضعها على جانبي السرير، نظراً لسهولة تشغيلها وإطفائها أثناء نومك.

لا شك أن اختيار ألوان الغرفة يتوقف أيضاً على جنس صاحب الغرفة نفسه، فتفضل الإناث ألوان الغرفة المائلة للوردي والأحمر، أما الرجال فيفضلون الألوان الغامقة من أزرق وبني وأسود.

عندما يتعلق الموضوع بألوان غرفة نوم الزوجين فإن ذلك يتوقف على اختيارهما سويةً.