كنغر يكافح من أجل السباحة وعائلة على قارب صيد تنقذه

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 فبراير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 15 فبراير 2021
كنغر يكافح من أجل السباحة وعائلة على قارب صيد تنقذه
مقالات ذات صلة
مخلوق بحري غامض يبلغ طوله 23 قدمًا يظهر على الشاطئ في ويلز
هذه الصورة ستكشف قوة تركيزك: أين رأس القطة؟
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات

واجهت إحدى العائلات التي تصطاد على متن قارب مستأجر في غرب أستراليا كنغرًا يكافح من أجل السباحة وانتهى به الأمر بسحب الجرابيات إلى اليابسة.

قال جون تيلور، من Madfish Charters في الدنمارك، غرب أستراليا، إنه وعائلته كانوا يصطادون في Wilson Inlet عندما واجهوا كنغرًا يبدو أنه يكافح مع الأمواج.
من المعروف أن حيوان الكنغر سباح جيد، لكن الخبراء قالوا إنهم يواجهون مشاكل في المياه المعرضة للأمواج وقال تايلور إن الأسرة قررت التدخل بعد رؤية رأس الكنغر تغطس بشكل متكرر تحت الماء.

قال تايلور إنه كان قادرًا على الإمساك بالكنغر وسحبه إلى الشاطئ وتم نشر مقطع فيديو لعملية الإنقاذ على Facebook بواسطة Madfish Charters.

الكنغر

هو جرابي من عائلة Macropodidae macropods وتعني القدم الكبيرة، في الاستخدام الشائع يستخدم المصطلح لوصف أكبر الأنواع من هذه العائلة، الكنغر الأحمر وكذلك الكنغر الأنتيلوبيني والكنغر الرمادي الشرقي والكنغر الرمادي الغربي.

الكنغر من السكان الأصليين لأستراليا وغينيا الجديدة تقدر الحكومة الأسترالية أن 34.3 مليون حيوان كنغر عاشوا في مناطق الحصاد التجاري في أستراليا في عام 2011 ارتفاعًا من 25.1 مليون في العام السابق. 

كما هو الحال مع المصطلحين والارو و والابي تشير كلمة كنغر إلى مجموعة من الأنواع المتضاربة يشير الثلاثة جميعًا إلى أفراد من نفس العائلة التصنيفية  Macropodidae ويتم تمييزهم وفقًا للحجم.

أكبر الأنواع في الأسرة تسمى الكنغر وأصغرها بشكل عام تسمى الولب، يشير مصطلح والارو إلى الأنواع ذات الحجم المتوسط.

الولب:

طول الرأس والجسم 45-105 سم وطول الذيل 33-75 سم. يبلغ طول الولب القزم (الأصغر بين جميع أنواع الماكروبود المعروفة) 46 سم ويزن 1.6 كجم.

الكنغر:

طول الجسم والرأس 48-65 سم ، والذيل 60-74 سم ، والوزن 7.2 كجم (16 رطلاً) للذكور و 5.9 كجم (13 رطلاً) للإناث إلى الكنغر الأشيب: طوله 75-90 سم (30 إلى 35 بوصة) ووزنه 8-15 كجم (18-33 رطلاً).

والارو:

والارو الأسود (الأصغر بين النوعين) بطول ذيل 60-70 سم ووزنه 19-22 كجم (41.8-48.5 رطلاً) للذكور و 13 كجم (28.6 رطلاً) للإناث ؛
حيوان الكنغر: يمكن أن يبلغ طول الذكر الكبير مترين (6 أقدام و 7 بوصات) ويزن 90 كجم (200 رطل).

معلومات عن الكنغر

يمتلك الكنغر أرجل خلفية كبيرة وقوية وأقدام كبيرة تتكيف مع القفز وذيل عضلي طويل لتحقيق التوازن ورأس صغير مثل معظم الجرابيات، تمتلك أنثى الكنغر كيسًا يسمى الجرابية حيث يكمل Joeys تطور ما بعد الولادة.

تكيفت حيوانات الكنغر الكبيرة بشكل أفضل بكثير من الماكروبود الأصغر لتطهير الأراضي للزراعة الرعوية وتغييرات الموائل التي جلبها البشر إلى المناظر الطبيعية الأسترالية. العديد من الأنواع الصغيرة نادرة ومهددة بالانقراض في حين أن حيوانات الكنغر وفيرة نسبيًا.

الكنغر هو رمز لأستراليا ويظهر على شعار النبالة الأسترالي وعلى بعض عملتها ويستخدم كشعار لبعض المنظمات الأسترالية الأكثر شهرة ، مثل كانتاس وكدورة لسلاح الجو الملكي الأسترالي،  يعتبر الكنغر مهمًا لكل من الثقافة الأسترالية والصورة الوطنية وبالتالي هناك العديد من المراجع الثقافية الشعبية.

يتم قتل الكنغر البري من أجل اللحوم والجلود ولحماية المراعي على الرغم من أن لحم الكنغر مثير للجدل، فقد أدرك فوائد صحية للاستهلاك البشري مقارنة باللحوم التقليدية بسبب انخفاض مستوى الدهون في حيوان الكنغر.