;

كلب يخدع صاحبه ويغرمه 400 دولار: ماذا حدث؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 يناير 2021
كلب يخدع صاحبه ويغرمه 400 دولار: ماذا حدث؟

كلب يتسبب في أن ينفق الرجل 400 دولار على فواتير الطبيب البيطري فقط ليكتشف أن حيوانه الأليف كان يتظاهر أن إحدى الأرجل لديه بها عرجه.
في كثير من الأحيان تثبت حيواناتنا الأليفة المحبوبة أنها أكثر حلاوة ورحمة بنا من بعض الناس، قابل بيل وهو كلب من لندن كان يقلد عرج صاحبه المصاب بدافع التعاطف.

مقطع فيديو

في الآونة الأخيرة شارك المالك المسمى راسل جونز مقطع فيديو مثيرًا للحميمية ولكنه مضحك على Facebook يصور الكلب الذي يقلد سلوكه أثناء المشي بجانبه وفي غضون أيام قليلة تلقى أكثر من 11 ألف إعجاب إلى جانب 26 ألف مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفقًا لطريقة سيزار "هناك عدد من المخلوقات المختلفة التي تقلد الآخرين داخل جنسهم، الناس يقلدون الآخرين، الطيور تقلد الطيور الأخرى. الرئيسيات غير البشرية مثل القرود والقردة تقلد الآخرين في مجموعتهم".

وشرح سيزارز واي على صفحة الويب الخاصة به: "لكن الكلاب لا تقلد الكلاب الأخرى فحسب إنها تقلد ما نفعله أيضًا، والأمر الأكثر جنونًا هو أنهم معروفون بفعلهم ذلك حتى عندما لا يفيدهم التقليد".
دفع المالك حوالي 400 دولار كرسوم بيطرية وأشعة سينية فقط ليكتشف أنه في الواقع لا حرج في كلبه إنه يقلده فقط!

لماذا تقلد الكلاب لدينا سلوكنا؟ يعتقد الخبراء أن ميل الكلاب إلى تقليدنا جاء عبر آلاف السنين من التربية الانتقائية والتدريب، بمرور الوقت نما ليصبح رد فعل داخلي.

الكلب

هي من الحيوانات آكلة اللحوم المدجنة من عائلة Canidae إنه جزء من الكلاب الشبيهة بالذئب وهو أكثر آكلات اللحوم البرية انتشارًا ويعتبر الكلب والذئب الرمادي الموجود أصنافًا شقيقة لأن الذئاب الحديثة لا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب التي تم تدجينها لأول مرة، مما يعني أن الجد المباشر للكلب قد انقرض. 

كان الكلب هو أول نوع تم تدجينه وقد تم تربيته بشكل انتقائي على مدى آلاف السنين لسلوكيات وقدرات حسية وسمات جسدية مختلفة.

سلوك الكلاب

سلوك الكلب هو الاستجابات المنسقة داخليًا للمحفزات الداخلية والخارجية باعتبارها أقدم الأنواع المستأنسة، مع تقديرات تتراوح من 9000 إلى 30000 سنة قبل الميلاد.

 تشكلت عقول الكلاب حتمًا من خلال آلاف السنين من الاتصال بالبشر نتيجة لهذا التطور الجسدي والاجتماعي اكتسبت الكلاب القدرة على فهم البشر والتواصل معهم أكثر من أي نوع آخر كما أنها تتواءم بشكل فريد مع السلوكيات البشرية. اكتشف علماء السلوك مجموعة مدهشة من القدرات المعرفية الاجتماعية في الكلب المنزلي.

هذه القدرات لا يمتلكها أقرب الكلاب للكلاب أو غيرها من الثدييات عالية الذكاء مثل القردة العليا بل هي موازية لمهارات الأطفال الاجتماعية المعرفية.

على عكس الأنواع المحلية الأخرى التي تم اختيارها لصفات متعلقة بالإنتاج ، تم اختيار الكلاب في البداية لسلوكياتها، في عام 2016 ، وجدت دراسة أن 11 جينًا ثابتًا فقط أظهر تباينًا بين الذئاب والكلاب.

من غير المحتمل أن تكون هذه الاختلافات الجينية نتيجة للتطور الطبيعي وتشير إلى الاختيار على كل من التشكل والسلوك أثناء تدجين الكلاب. لقد ثبت أن هذه الجينات تؤثر على مسار تخليق الكاتيكولامين حيث تؤثر غالبية الجينات على استجابة القتال أو الطيران والمعالجة العاطفية. 

سلالات الكلاب

وتظهر الكلاب عمومًا خوفًا وعدوانية أقل مقارنة بالذئاب، ارتبطت بعض هذه الجينات بالعدوانية في بعض سلالات الكلاب مما يشير إلى أهميتها في كل من التدجين الأولي وبعد ذلك في تكوين السلالات.

قد تتضمن سمات التواصل الاجتماعي العالية وقلة الخوف لدى الكلاب تعديلات جينية مرتبطة بمتلازمة ويليامز بورين في البشر ، والتي تسبب فرط التواصل الاجتماعي على حساب القدرة على حل المشكلات.

الصديق الوفي

أدى ارتباطهم الطويل مع البشر إلى جعل الكلاب منسجمة بشكل فريد مع السلوك البشري ويمكنها أن تزدهر على نظام غذائي غني بالنشا لن يكون مناسبًا لأنواع الكلاب الأخرى، تختلف الكلاب بشكل كبير في الشكل والحجم والألوان ويؤدون العديد من الأدوار للإنسان مثل الصيد والرعي وسحب الأحمال والحماية ومساعدة الشرطة والجيش والرفقة ومؤخراً مساعدة المعاقين والأدوار العلاجية.
وقد منحهم هذا التأثير على المجتمع البشري لقب أفضل صديق للإنسان والكلاب تختلف اختلافا كبيرا في الطول والوزن، أصغر كلب بالغ معروف كان يوركشاير تيرير الذي يبلغ طوله 6.3 سم فقط (2 1⁄2 بوصة) عند الكتف وطوله 9.5 سم (3 3⁄4 بوصة) على طول الرأس والجسم ويزن 113 جرامًا فقط (4 أونصات).

شاهد أيضاً: الكاميرات تلتقط صوراً لرئيس صائد الفئران في مكتب الوزراء البريطاني

كان أضخم كلب معروف هو سانت برنارد الذي يزن 167.6 كجم (369 1⁄2 رطل) وكان يبلغ طوله 250 سم (8 قدم 2 بوصة) من الخطم إلى الذيل وأطول كلب هو الدانماركي العظيم الذي يبلغ كتفه 106.7 سم (3 قدم 6 بوصات).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه