قرار جديد لتجديد جواز السفر في المملكة العربية السعودية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أبريل 2021
قرار جديد لتجديد جواز السفر في المملكة العربية السعودية
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
دموع التونة ونبيذ العقارب: أغرب مشروبات حول العالم في يومها العالمي

أعلنت المديرية العامة للجوازات، في المملكة العربية السعودية، خدمة تجديد جواز السفر في أي وقت ودون النظر للمدة المتبقية في صلاحية الجواز.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوين تويتر، قالت المديرية، أنه يمكنك الآن تجديد جواز سفرك إلكترونياً وفي أي وقت دون النظر للمدة المتبقية في الجواز.

وأشارت في تدوينتها إلى إمكانية تسلّمه من إدارات الجوازات أو عن طريق خدمة "واصل" من البريد السعودي.

مهام المديرية العامة للجوازات السعودية

وتعتبر المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الدول المستقبلة للوافدين من جميع أنحاء العالم، للعمل والسياحة بها، وهنا يظهر دور مصلحة الجوازات والتي تتمثل في:

استقبال طلبات الحصول على جوازات سفر سعودية عن طريق إدارات الجوازات في المملكة وإصدارها لمن تتوافر فيهم الشروط النظامية.

تنظيم سفر المواطنين السعوديين إلى خارج المملكة وإنهاء إجراءات مغادرتهم وقدومهم عن طريق المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية.

تنظيم قدوم الوافدين إلى المملكة ودخولهم إليها بالصورة النظامية والتأكد أنهم يحملون جوازات سفر نظامية وسارية المفعول وحاصلون على تأشيرات دخول حسب الغرض القادمين من أجله من سفارات المملكة في الخارج وإنهاء إجراءات دخولهم وخروجهم بعد التأكد من توفر الشروط النظامية.

منح رخص الإقامة للوافدين الذين ألزم نظام الإقامة ضرورة حصولهم على رخص الإقامة كالقادمين بقصد العمل.

استقبال طلبات الحصول على تأشيرات الخروج النهائي وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين المقيمين في المملكة ومنحها لهم بعد استكمال شروطها المقررة.

مراقبة سلامة أوضاع الوافدين سواءً المقيمين بموجب أحكام نظام الإقامة أو القادمين بموجب تأشيرات دخول لفترات محدودة كالقادمين للحج أو العمرة أو الزيارة ونحو ذلك وتطبيق أحكام نظام الإقامة والتعليمات الملحقة به بشأن المخالفين له.

مكافحة أعمال التزوير واستعمال الوثائق والمستندات المزورة والعمل على تطوير جوازات السفر ووثائق الإقامة وتأشيرات السفر بما يحد من تزويرها.