فيديو يحبس الأنفاس: هبوط طائرة عملاقة على الجليد في أنتاركتيكا

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
فيديو يحبس الأنفاس: هبوط طائرة عملاقة على الجليد في أنتاركتيكا
مقالات ذات صلة
فيديو يحبس الأنفاس: جبل جليدي ضخم ينقلب بمغامرين في واقعة مخيفة
فيديو يحبس الأنفاس: طائر ينقذ طائرته من السقوط على مجمع سكني
فيديو يحبس الأنفاس لأكبر طائرة في العالم أثناء هبوطها وسط عاصفة قوية

تداول الكثير من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي فيديو وصف بالمثير، يرصد لحظات هبوط طائرة مدنية عملاقة على مدرج كان عبارة عن جليد في قارة أنتاركتيكا.

وذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن منتجعا فاخر في أنتاركتيكا استأجر طائرة شحن من طراز "إيرباص إيه 340" لجلب إمدادات خاصة بالمنتجع، واستغرقت الرحلة التي انطلقت من مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا أكثر من 5 ساعات، قطعت خلالها الطائرة نحو 4500 كيلومتر.

 وفي التفاصيل، هبطت الطائرة على مدرج من الجليد في أنتاركتيكا في  عملية بالغة الصعوبة، لكنها تمت بنجاح في فيديو مثير.

 هبوط طائرة في أنتاركتيكا

واستخدمت معدات متطورة في حفر حدود مدرج المطار حتى يتمكن الطيار من تحديد مساره، كما جرى تفقد المدرج عبر مركبة مخصصة قبل الهبوط .

ويبلغ السمك الجليدي في المنطقة، الذي يسمى  الجليد الأزرق بأكثر من 1.5 كيلو متر، ويمكنه تحمل هبوط طائرة ضخمة من طراز "إيه 340" بكل حمولتها، دون أي مشكلة.

ولكن واجه الطيار  مشكلة أشد خطورة وهي الانعكاس الهائل نظرا للجليد الذي يغطي الأرض، لذلك كان من الضروري ارتداء نظارات تساعد في وقاية العينين من الفرق الشاسع بين داخل قمرة القيادة ومحيط الطائرة، بحسب ما يقول الطيار.

القارة القطبية

وفقاً لروسيا اليوم، تقع القارة القطبية الجنوبية أو أنتاركتيكا في أقصى جنوب الأرض. تضم القطب الجنوبي الجغرافي وتقع في المنطقة القطبية الجنوبية في نصف الكرة الجنوبي، جنوب الدائرة القطبية الجنوبية بالكامل تقريبًا، ويحيط بها المحيط الجنوبي.  

و تعد القارة الجليدية موطنا لنحو 5000 باحث على مدار العام يدرسون المنطقة غير الملوثة لمعرفة المزيد عن تاريخ الأرض وآثار تغير المناخ. وتتيح لهم المناظر الطبيعية القاحلة الوصول إلى موطن فريد حيث يمكنهم استكشاف المناظر الطبيعية المهجورة على الرغم من انخفاض درجات الحرارة إلى -90 درجة مئوية. ولكن تحت السطح المتجمد توجد سلسلة من البحيرات تحت الجليدية تعج بالميكروبات المتنوعة التي تقتات على العناصر الغذائية في الماء.