فيديو وصور حقيقية بشكل لا يصدق من أين تأتي الأموال الطائلة في الأفلام؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2019 آخر تحديث: الأحد، 31 مارس 2019
فيديو وصور حقيقية بشكل لا يصدق من أين تأتي الأموال الطائلة في الأفلام؟
مقالات ذات صلة
أبوظبي تعتمد تقنية DPI في فحص كورونا: ما هي؟ وكيف سيُسهل دخول الإمارة؟
شكل لحيتك يحدد نسبة إصابتك بفيروس كورونا!
خبر سار لعشاق القهوة: تناولها يوميا بهذه الكمية يحميك من هذه الأمراض

كميات كبيرة من الأموال تظهر خلال الأفلام، فــأفلام مثل The Wolf of Wall Street وThe Fast and the Furious وغيرهم ظهر خلالها مشاهد أموال كثيرة، فمن أين يأتي صُناع الأفلام بهذه الكميات الهائلة من الأموال؟

حيث تبدو هذه الأموال حقيقية للغاية لذلك هناك شركات متخصصة تقوم بصنع مستلزمات السينما وعلى رأسها الأموال، لكن وفقًا للقواعد في أمريكا هناك الكثير من القواعد التي يجب على هذه الشركات الالتزام بها.

فيجب على الشركات أن تطبع النقود بحجم أكبر من الطبيعي وخط أصغر كما يجب الإكتفاء بوجه واحد فقط، بينما لا تلتزم الشركات بهذه القواعد في كثير من الأحوال، وهذا ما تسبب في حوادث عديدة.
فعند تصوير فيلم Rush Hour 2 تم تفجير مليار دولار إلا أن بعض النقود نجت وتم تداولها بشكل فعلي في الأسواق، وهو ما عرض فريق العمل للتحقيق.

الجدير بالذكر، أن الشركات تحاول أن تجعل النقود المزيفة واقعية قدر الإمكان عند العرض من خلال الكاميرا لكن عندما تُمسك بها تكتشف فورًا أنها مزيفة. 
في حين يختار بعض صناع الأفلام وضع تصميم مختلف قليلاً للأموال خاصة عند الحصول على لقطات قريبة، لكن هذه الأموال مكلفة للغاية.
فالمكدس الواحد المنخفض الجودة يكلف حوالي 45 دولار، في حين يكلف عالي الجودة 65 دولار، أما إذا كانت الأموال لها طابع حقيقي وتبدو كالمتداولة فتصل إلى 85 دولار للمكدس الواحد، وذلك لأن عملية صناعتها تحتاج لفريق عمل كبير يصل إلى 20 شخص.