فيديو طريف: حاول الضغط على رأس الحوت فحدثت أغرب مفاجأة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر 2020
فيديو طريف: حاول الضغط على رأس الحوت فحدثت أغرب مفاجأة
مقالات ذات صلة
راعي البقر يقود حصانه على طريق سريع: هدفه كان غريباً
شاهد: أكبر عرض جوي في تاريخ احتفالات اليوم الوطني السعودي
في مشهد نادر: العثور على ثعبان أزرق في حديقة موسكو

 كشف مقطع فيديو طريف عن لحظة قيام موظف بلمس رأس حوت بيلوغا أبيض في حديقة كائنات مائية في الصين؛ وهو ما أصاب المشاهدين الأطفال بصدمة.

ووفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية إن الفيديو تم التقاطه شهر أغسطس الماضي، في حديقة كائنات مائية بمدينة شنتشن جنوبي الصين.

وظهر الرجل وهو يلمس رأس حوت من نوع البيلوغا الأبيض، ويضغط عليها؛ فيكتشف الأطفال أن رأسه ناعمة ولينة، حتى أن أصابع الرجل تغوص فيه؛ فهو ليس كرأس الإنسان الصلب؛ وهو ما أصاب الأطفال بالصدمة، وجعل بعضهم يضحك غير مصدق.

وقال موظف الحديقة إنه يقضي الكثير من الوقت مع الحوت المسمى "داباي Dabai"، مشيراً إلى إنه حوت محبوب، يبلغ من العمر ثلاث سنوات، يحب اللعب معي ومع الجمهور، يكون أحيانًا شقيًّا جدًّا، ويرش الماء عليَّ.

مقطع فيديو

وتقول الصحيفة إن بعض المعلقين عبر منصات التواصل الإجتماعي اعترضوا على تصرفات الرجل ويقول أحد المشاهدين: "إن الضغط على رأس حوت البيلوغا ليس آمنًا، فقد يعرضه للخطر".

تقول الديلي ميل أنه يُطلق على الجزء المنتفخ من رأس حوت البيلوغا اسم "البطيخ" وهذه المنطقة أكثر نعومة من غيرها في جسد الحوت لأنها مليئة بالزيت والشمع.

والبطيخ هو احد الأعضاء التي توجه وتغيِّر تردد الموجات الصوتية للحيوان، أما مخ الحوت فهو تحت حماية جيدة خلف البطيخ، وداخل الجمجمة.

الحوت الأبيض

يعتبر الحوت الابيض هو اصغر انواع الحيتان الموجودة على كوكب الارض ويتميز الحوت الابيض بلونه المميز الناصع البياض وعدم وجود الزعنفة الظهرية .

يسكن الحوت الأبيض بصورة متفرقة في المناطق القطبية الشمالية وشبه القطبية الشمالية وذلك خلال فصل الصيف وخاصة على سواحل الاسكا وشمال كندا وشمال روسيا.

يتراوح طول الحوت الابيض ما بين 4 - 6 متر ووزن الحوت الابيض يتراوح بين 907 - 1361 كيلوجرام، ويتناسب تكوين الحوت الابيض مع الظروف البيئية والمناخية التي يعيش فيها.