فيديو سلالة من الحمام فقدت القدرة على الطيران وطورت طريقة غريبة للحركة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 سبتمبر 2021
فيديو سلالة من الحمام فقدت القدرة على الطيران وطورت طريقة غريبة للحركة
مقالات ذات صلة
فيديو مؤثر لسلحفاة تعود للحركة بعد أن فقدت قدميها!
دراسة: سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر قدرة على العدوى
ظاهرة غريبة شاهد قدرة الله فى السماء

على الرغم من وجود الكثير من أنواع الطيور التي لا تطير، يُعتقد أن حمامة Parlor Roller هي الوحيدة التي يتم تربيتها بشكل انتقائي من قبل البشر حتى فقدت قدرتها على التحليق في السماء وطوّرت وسيلة جديدة تمامًا وغريبة للحركة من خلال القفز إلى الخلف.

سلالة من الحمام تتحرك من خلال القفز إلى الخلف

عند رؤية حمام يتدحرج على الأرض، قد تعتقد أنه كان يعاني من نوع ما من النوبات، لكن في الواقع هذه الطيور تتدحرج على الأرض لأن هذه هي طريقتها في الحركة، لا أحد يعرف بالضبط كيف أو متى تم إنشاء السلالة، لكن الخبراء يتكهنون بأن أصولها يمكن إرجاعها إلى منتصف القرن التاسع عشر في اسكتلندا عندما واجه شخص ما عينة ذات ميل طفيف إلى التدحرج على الأرض وقرر أنها تستحق التأكيد عن طريق التربية الانتقائية، يُعتقد أنه على مدار سنوات من التربية الانتقائية، تم الحصول على الحمام الذي تدحرج لمسافات طويلة.

حمامة Parlor Roller هي حمامة ذات مظهر شائع تزن ما بين 7 و10 أونصات وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، ما يميزها عن أي سلالة حمامة أخرى هو عدم قدرتها على الطيران وميلها إلى القيام بالققفزات الخلفية باستمرار على الأرض، خاصة عند تشجيعها ومن المثير للاهتمام، أن Parlor Roller مجهزة جسديًا للطيران وليست أثقل من سلالات الحمام الأخرى، لذلك لا يوجد سبب منطقي يمنعها من الطيران، السبب الدقيق لذلك غير معروف، لكن يعتقد البعض أن لديهم "عيبًا ما في مراكز التوازن في الدماغ" مما يجعلهم يتدحرجون على الأرض بدلاً من الطيران.

القيام بالقفزات الخلفية هو ما يجيده هذا الحمام وما يتم تربيته من أجله، حيث سيحملها مربو الحيوانات في راحة أيديهم ويدحرجونها على الأرض مثل كرات البولينج وستستمر الطيور بعد ذلك في التدحرج لمسافة تصل إلى بضع مئات من الأقدام، الرقم القياسي الحالي لأطول مسافة حاليًا وصل إلى 662 قدمًا.

Parlor Roller هي فرع أكثر تطرفًا من سلالة أخرى من حمام parlor tumbler الموهوب والذي يُسمى بهلوان الصالون، يتمثل الاختلاف الأكثر بروزًا بين الاثنين في أن parlor tumbler يمكن أن يطير ويسقط في الهواء، في حين أن Parlor Roller لا يمكنه الطيران مطلقًا.

على الرغم من الجدل بين محبي الحيوانات، حيث يعتبر الكثير منهم أنه من القسوة تربية كائن حي من أجل تعزيز ما يعتبرونه إعاقة، إلا أن حمام Parlor Roller يحظى بشعبية كبيرة بين مربي الحيوانات. [1]