فتاة تبدع في رسم القادة والنجوم بالعسل والطحينة: منها صورة لحاكم دبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
فتاة تبدع في رسم القادة والنجوم  بالعسل والطحينة: منها صورة لحاكم دبي
مقالات ذات صلة
فيديو: رد فعل فتاة خليجية بعد أن مزقت عائلتها صور فرقة BTS
شاهد: أب سعودي يدافع عن ابنته بعد تداول فيديو ظالم لها وهي تصلي
مصرية تحتفل بطلاقها بطريقة غريبة: ما قامت به أثار الدهشة

 يتمتع الكثير حول العالم، بمواهب في الرسم مختلفة ومتعددة، منهم من يرسم بالقلم أو بالريشة أو غيرها من الأدوات، وتختلف الألوان والرسومات وفقاً لكل موهبة.

من مصر، قررت الشابة المصرية سالي مجدي، الإبتعاد عن الرسم بالأدوات التقليدية المتثملة في الريشة والألوان والرسم ببعض المكونات التي نتناولها، حيث قررت الرسم بالـ"عسل وطحينة"، فضلاً عن الكاتشب والملح والنعناع، لتقدم بورتريهات لقادة ومشاهير، وآخرين، لقيت رود فعل كبيرة وشهرة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

العسل والطحينة

 عن السبب وراء استخدام العسل والطحينة في الرسم، قالت في تصريحات صحافية لها أن المرض كان سبب اتجاهها لاستخدام تلك المكونات في  الرسم، مشيرة إلى أنها أُصيبت بالأنيميا ونصحها الأطباء بضرورة تناول العسل الأسود، لكنها لا تحب مذاقه، ففكرت في إضافة الطحينة، لكنها أخذت في العبث بطبق العسل، من هنا جاءتها فكرة الرسم.

وتختلف مدة رسم اللوحة من شخصية لشخصية، فيمكن أن تستغرق ساعة أو ساعتين، خاصة إن الفتاة المصرية غير دارسة لفن الرسم.

تسعى سالى أن تدخل الفرحة في نفوس الأشخاص من خلال تقديم أكله برسمة لفنان، وتتمنى عمل مؤسسة خيرية لتنمية مهارات الرسم للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

منصات التواصل الإجتماعي

 نالت سالي شهرة واسعة عبر منصات التواصل الإجتماعي، بسبب الرسومات التي نشرتها ومنها لقادة أمثال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد، وبعض النجوم الراحلين وخاصة في مصر مثل عبدالحليم حافظ، سعاد حسني، رجاء الجداوي و حسن حسني.

"القلب يعشق كل ما هو قديم" جملة عبرت من خلالها عن مدى حبها للفن القديم، حيث قالت"عندي شغف لكل ما هو قديم أفلام قديمة وممثلين وأماكن قديمة"، وذلك وفقاً لتصريحاتها الصحافيةز

اختارت العسل الأسود مع ممثلي العهود القديمة حتى يتناسب مع الحقبة الزمنية حينها، "العسل الأسود بيدي جمال للرسمة ورقي".