صور: واحدة منها على شكل غبار.. أغلى 5 معادن على سطح الأرض

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 يوليو 2019
صور: واحدة منها على شكل غبار.. أغلى 5 معادن على سطح الأرض
مقالات ذات صلة
يصر العلماء على حقيقة أن كوكب الأرض له قلب ينبض: تأثير ذلك على البشر!
حالة نادرة تتسبب في نزيف العين للمرأة أثناء الدورة الشهرية
لماذا تستخدم الغازات النبيلة في الإضاءة؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟

الكثير من المواد والمعادن موجودة على سطح الأرض ويمكن ترتيب هذه المعادن وفقًا للسعر بداية من المادة الفضية التي تميل إلى البياض، وتتواجد بشكل أساسي في جنوب أفريقيا إنه الروديوم أغلى معدن على سطح الأرض ينتمي بشكل أساسي لمجموعة البلاتين لكنه العنصر الأكثر ندرة منها حيث يتواجد بنسبة جزء واحد إلى 200 مليون في قشرة الأرض.
يأتي في المركز الثاني الإيريديوم ينتمي هو الآخر لعائلة البلاتين لكنه مائل إلى اللون الأصفر يستخدم بشكل أساسي في صنع الأوزان لأنه مادة لا تتأثر بالأحماض وغير قابلة للتآكل.


المركز الثالث فيه البلاديوم أو المعدن المستخدم في صناعة السيارات حيث ارتفع سعره وتجاوز الذهب ويمكن لهذا المعدن السحري تحويل 90% من الهيدروكربونات وأول أكسيد الكربون وثاني أكسيد النيتروجين المنبعث من السيارات إلى نيتروجين وبالتالي يقلل الأخطار التي تتعرض لها البيئة
ونجد في الرينيوم في المركز الرابع مشتق اسمه من اسم نهر الراين الذي يمر في 4 دول أوروبية يتواجد بشكل أكبر كغبار حيث يمكن استخلاصه من غبار المولبدينوم في المداخن الموجود في خامات كبريتيت النحاس.


أما المركز الخامس فهو من نصيب المعدن الأكثر شهرة في العالم وهو الذهب، يتواجد الذهب في باطن الأرض على شكل عروق ويعد من المعادن النفيسة التي تستخدم في صناعة الحلي والمجوهرات.
تعرفوا على سعر كل معدن للأونصة الواحدة من هذه المعادن من خلال القائمة.