صور من حياة العائلة الهاشمية الأردنية: بساطة وعفوية تخطف القلوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 مارس 2021
صور من حياة العائلة الهاشمية الأردنية: بساطة وعفوية تخطف القلوب
مقالات ذات صلة
ريهام سعيد تعتزل مهنة الإعلام: لقطات من حياتها أثارت الجدل
رانيا يوسف: لقطات وضعتها في مأزق وأثارت الجدل
المنتخب الإنجليزي خط أحمر: لقطات مليئة بالغضب والحماس للعائلة الملكية

تشغل العائلة الهاشمية الأردنية مكانة خاصة عند الجميع في الوطن العربي، للكثير من الأسباب منها البساطة والعفوية في التعامل مع الجميع.

عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، يحرص أفراد العائلة الهاشمية الأردنية على مشاركة متابعيهم حول العالم، الكثير من اللقطات العفوية لحياتهم بعيداً عن الزيارات و الأمور الرسمية.

خلال الألبوم المرفق هناك الكثير من اللقطات العفوية التي شاركتها العائلة الهاشمية، مع محبيهم منها قضاء وقت ممتع في رحلات غير رسمية، قضاء وقت على البحر، والتنزه في الكثير من المناطق المختلفة.

تعتبر الأردن مملكة دستورية، و مع ذلك يتمتع الملك ببعض الصلاحيات أكثر مما يحدث في الدول الملكية الدستورية، فهو مخول بسلطات تنفيذية وتشريعية.

ليس هذا كل شيء، بل يعتبر الملك هو رئيس الدولة والقائد العام للقوات العامة المسلحة، وله الصلاحية في اختيار كلاً من رئيس الوزراء و تعيين أعضاء في مجلس الشيوخ هناك.

الملك عبدالله الثاني

تسلم الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية، فبراير 1999، يوم وفاة والده جلالة الملك الحسين بن طلال، وهو الحفيد الحادي والأربعون للنبي محمد،صلى الله عليه وسلم.

ولد جلالة الملك عبدالله الثاني في عمان، في يناير 1962، وهو الابن الأكبر للملك الحسين بن طلال، والأميرة منى الحسين.

ولملك الأردن أربعة إخوة وست أخوات، وقد تلقى جلالته علومه الابتدائية في الكلية العلمية الإسلامية في عمان عام 1966، تولى ولاية العهد بموجب إرادة ملكية سامية صدرت وفقاً للمادة 28 من الدستور الأردني يوم ولادته، واقترن جلالته بالملكة رانيا في العاشر من يونيو 1993، ورزق جلالتاهما بنجلين وبابنتين.

الملكة رانيا العبدالله

ولدت رانيا الياسين في 31 أغسطس 1970 وهي ملكة الأردن وزوجة الملك عبد لله الثاني، حصلت على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وفي عام 1991 بعد حرب الخليج ذهبت هي وعائلتها إلى عمان الأردن حيث التقت بالأمير آنذاك عبد الله الثاني.

زواج الملك عبدالله والملكة رانيا

قابلت الأردني عبد الله بن الحسين، الذي كان أميرًا في ذلك الوقت، في حفل عشاء في يناير 1993، وبعد ستة أشهر ، في 10 يونيو 1993، تزوجا وكان حفل زفافهما يعتبر عطلة وطنية، و للزوجين أربعة أطفال هم ولي العهد الأمير الحسين من مواليد 28 يونيو 1994 في عمان، الأميرة إيمان ولدت في 27 سبتمبر 1996 في عمان، الأميرة سلمى  مواليد 26 سبتمبر 2000 في عمان، الأمير هاشم مواليد 30 يناير 2005 في عمان.

منذ زواجها استخدمت الملكة رانيا منصبها للدفاع عن مختلف قطاعات المجتمع في الأردن وخارجه، كشخصية عالمية، وواحدة من أكثر 100 امرأة نفوذاً في العالم.