;

صور فنانة تمتلك قدرة خارقة جعلتها ترسم لوحات لا يصدقها عقل.. تعرف على حالتها الطبية المدهشة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس 2016 آخر تحديث: الأربعاء، 23 مارس 2016
صور فنانة تمتلك قدرة خارقة جعلتها ترسم لوحات لا يصدقها عقل.. تعرف على حالتها الطبية المدهشة

في حالةٍ طبيةٍ نادرة، ولدت الفنانة الاسترالية كونسيتا أنتيكو بقدرة خارقة لا يملكها كثير من البشر، ألا وهي كونها "رباعية الكروماتين"، وهي قدرة نادرة تمكِّن صاحبها من رؤية الألوان أكثر من البشر الآخرين بمئة مرة.

ومن الطبيعي أن يولد البشر بثلاثة مخاريط لونية في أعينهم، تمكنهم من تمييز نحو مليون لون، أمَّا في حالة كونسيتا أنتيكو فإن المخروط الرابع يمكنها من تمييز ألوان أكثر بمئة ضعف، ما يجعلها قادرة على التفريق بين 100 مليون لون.

وتعيش كونسيتا أنتيكو فيما يشبه حفل ألوان غاية في الضخامة، فتذخر حياتها بملايين الدرجات اللونية، حتى بين الألوان ذات الدرجة الواحدة.

شاهد أيضاًصور فنانة تحول منزل عائلتها إلى بيت رعب

وتقول الفنانة عن نفسها: "يدهشني أن الآخرين لا يرون الألوان مثلما أفعل، فحتى الأبيض يبدو بالنسبة إليَّ مشوبًا بألوانٍ أخرى، وإذا ما أمسكت ورقة شجر فسوف أرى هالة برتقالية أو حمراء على الحواف، وفي القلب سأميز تدرجات من الأزرق الفيروزي والبنفسجي، لكن الآخرين لا يرون ذلك".

وفي لوحاتها عبرت كونسيتا أنتيكو عن العالم صاخب الألوان الذي تعيش فيه، فرسمت لوحات لا تصدق لروعة ألوانها، وتلك الظلال الشاحبة من الألوان المختلفة والتي تغزو كل مشهد مألوف.

شاهد لوحات كونسيتا أنتيكو في الألبوم أعلاه، وألقِ نظرة على كونٍ آخر لن تراه إلا لو كنت متمتعًا بتلك الخاصية الفريدة، "رباعية الكروماتين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه