صور: طائرة وجهتها اللامكان أقلعت وعادت بعد ألفي كيلومتر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 سبتمبر 2020
صور: طائرة وجهتها اللامكان أقلعت وعادت بعد ألفي كيلومتر
مقالات ذات صلة
صور: مدن بها أطول نهار على الإطلاق حتى أن الشمس تكاد لا تغرب عنها
صور مذهلة: هكذا يبدو الأطفال من مختلف الثقافات حول العالم
سائح يعيد هدية تذكارية أخذها دون إذن قبل نصف قرن وشعر بالندم اليوم

 "اللا-مكان"، كان عنوان جهة طائرة مليئة بالركاب ادراجها إلى مطار الإقلاع، بعد رحلة قطعت خلالها، ذهابًا وإيابًا، أكثر من 1300 ميل "ألفي كيلومتر".

نعم الطائرة كانت وجهتها "اللا-مكان"، حيث حلقت الطائرة على بعد حوالي 650 ميلاً شمالاً (1046 كم) من تايوان، من أجل أن يشاهد الركاب معالم جزيرة العطلات الكورية الجنوبية جيجو، قبل أن تعود مرة أخرى إلى حيث أقلعت.

جاء في التفاصيل، أن الرحلة كانت مخططة من أجل إتاحة الفرصة للناس مجددا لتجربة السفر بالطائرات، في وقت لا يرغب فيه كثيرون، أو لا يستطيعون، الذهاب في إجازات خارجية بسبب فيروس كورونا، الذي ضرب العالم بداية العام الحالي، حيث كان الناس يعبرون عن إحباطهم لعدم تمكنهم من قضاء الإجازات بطرق أخرى أيضًا.

السفر في تايوان

وحملت رحلة طائرة شركة "تايغر إير" التايوانية، 120 شخصا، بعضهم ارتدى الزي الكوري التقليدي، وبعضهم كان بملابس طيبعية، وحلقت الطائرة على ارتفاع منخفض لمنحهم رؤية جيدة للجزيرة.

وقبل إقلاع الطائرة، تم  فحص درجة حرارة الركاب في مطار تاويوان  في تايبي قبل الصعود إلى الطائرة، واعتمد الكثير على الكمامات للوقاية من الفيروس.

فيما يتعلق بموضوع طعام شركات الطيران، افتتحت الخطوط الجوية التايلاندية هذا الشهر مطعمًا منبثقًا في مقرها الرئيسي في بانكوك، حيث تقدم وجبات على متن الطائرة تُقدم للمسافرين المحتملين في مقاعد شركة الطيران.

السفر في ظل كورونا

ونقلت التقارير الصحافية، تصريحات عدد الراكب تشين شو-تزو (43 عاما) "أشعر أنني لم أسافر للخارج منذ فترة طويلة وأعتقد أن هذا الحدث مميز للغاية. إنه صفقة جيدة".

وتسمح تلك الرحلات السياحية أيضًا لبعض الطيارين بالحفاظ على تراخيصهم سارية.

وقدمت شركات طيران أخرى ، مثل كانتاس، وشركة "أول نبيون" اليابانية، فرصا لشراء "رحلات جوية إلى لا مكان" للمسافرين المتحمسين.

وستنظم رحلة أخرى الشهر المقبل على متن طائرة "بوينغ 787 دريملاينر"، التي تتميز بنوافذ أكبر من غالبية الطائرات، من سيدني، كما تباع تذاكر للدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال بسعر يصل إلى آلاف الدولارات.

وعبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة، شارك الركاب الكثير من صور الرحلة وبعض من المعالم التي شاهدوها.