صور: سعودية تصنع الخزف بأشكال غير مألوفة وغريبة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
صور: سعودية تصنع الخزف بأشكال غير مألوفة وغريبة
مقالات ذات صلة
بعد نصف قرن من تواجدها: استخراج عملة معدنية من أنف مريض
بيض الأفاعي: أغرب طريقة لتحضير البسكويت
أومليت الدود: أغرب وجبة للتجربة في مطابخ فيتنام

استثمرت فتاة سعودية هوايتها وحبها لصناعة الخزف في صناعة الأكواب والأواني الخزفية بأشكال غير مألوفة، وأسست استوديو خاصاً بها لصناعة الخزف وتعليم هذه الحرفة للغير.

الأكاديمية دارين الأرفلي، حققت شهرة واسعة عبر منصات التواصل الإجتماعي، بالصور التي تنشرها عبر حسابها على انستغرام، بما تقدمه من عمل فريد ومختلف.

صناعة الخزف

في تصريحات لها لقناة العربية، قالت إنها تحب صناعة مجسمات من الصلصال في المرحلة الابتدائية، وفي مرحلة البكالوريوس تخصصت في الخزف والمعادن، لكن في شهادة الماجستير تخصصت في الخزف فقط.

السعودية

وأضافت أنها ابتعثت خارج المملكة وخلال الابتعاث بحثت عن استوديو لمواصلة هوايتها في صناعة الخزف، وعثرت على استوديو بالفعل وحصلت من خلاله على دورات تدريبية.

وأشارت إلى أنها بعد عودتها للمملكة قررت أن يكون لها استوديو خاص بها فجهزت إحدى الغرف وجمعت كل الأدوات اللازمة، مضيفة أنها بدأت في ممارسة هوايتها وصارت تستخدم في منزلها أكواباً وأواني من صناعتها.

وأضافت أنها تعمل على بناء نمط وأسلوب يدمج بين الأشكال المألوفة في صناعة الخزف، وإخراجها بشكل غريب مثل أوراق الأشجار، والحيوانات، والطيور، وحتى القطع الأثرية المميزة.

وتابعت قائلة أن تعاملها مع الخزف كان ضمن النمط التشكيلي، للتعبير الفني مثل صناعة الجداريات الخزفية والمجسمات الفنية، بعيداً عن الخزف الوظيفي والذي يعتمد على صناعة الأدوات والأواني المنزلية.

المتابع لحساب دارين، الذي حقق شهرة واسعة يجد أنها تقدم الكثير من التصميمات المختلفة لأكواب وأطباق بتصميمات غريبة ومختلفة، بعضها ملون والبعض الآخر يظل على نفس لون المادة المصنوع منها.